طريقة عمل كوكتيل كيوي بالأناناسرسميًا.. الجونة يعلن ضم أحمد حمدي نهائيًاالهزيمة من نابولي تعني الفوز بـ"الشامبيونز".. بشرة خير لجماهير ليفربولاستشهاد فلسطينية برصاص قوات الاحتلال"السكة الحديد" تعلن تهديات وتأخيرات اليومإحياء أغنيات "نجاة ووردة وشادية" فى حفل بـ قصر الأمير طاز.. الخميسس وج.. عز الدين أيبك يقتل فارس الدين أقطاى.. كيف فعلها؟مسح الخزانات الأرضية بمدينة سفاجاالخميس.. انطلاق مهرحان الجونة السينمائي بـ80 فيلما متميزا وجوائز 244 ألف دولارتعرف على استعدادات الحكومة لمواجهة السيول والأمطار فى فصل الشتاءحملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعةالمرور يضبط 14 سيارة و دراجة بخارية متروكة فى حملات بالجيزةنقيب الإعلاميين: 520 جنيها رسوم التجديد السنوى و1570 عند القيدواشنطن تأمل في تحرك لمجلس الأمن الدولي بشأن هجمات "أرامكو"ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بمنزل مزارع بأسيوط وهروب صاحبهامواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم | خدماتأسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 18 -9 -2019 في مصر.. فيديودرجات الحرارة اليوم الأربعاء 18- 9 - 2019 في مصر.. فيديوسعر الدولار والعملات الأجنبية اليوم الأربعاء 18 -9- 2019 .. فيديوأسعار الذهب اليوم الأربعاء 18 - 9 - 2019 في مصر.. فيديو

سفير مصر لدى غانا: التبادل الثقافي والفني محفز لجهود التنمية المُستدامة

   -  
جانب من اللقاء

استقبل السفير عمـاد حنـا، سفير مصر في غانا، رئيس وأعضاء فرقة "شيبري" الغانية للفنون التراثية الذين شاركوا في "المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية" في دورته السابعة بالقاهرة خلال الفترة من 20 إلى 27 أبريل 2019.

أعرب أعضاء الفرقة الموسيقية عن سعادتهم بالمشاركة للمرة الثانية في فعاليات هذا المحفل الفني المُتفرد الذي عُقد هذا العام تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام"، والذي دُعيت إليه نُخبةً مُختارة من الفرق الموسيقية المُتميزة بدول العالم.

كما أثنوا على شعار المهرجان الذي سعى لأن يُقرِن قَرع الطبول بالسلام في عالمٍ طالما اقترنت فيه الطبول بالحرب، وهو ما يعكس ثقافة السلام في مصر، ودور مصر المحوري في إرساء وترسيخ مبادئ الاستقرار والتعايش السلمي بين الشعوب، وتوظيفها الفن للتأكيد على هذه القيمة.

وأشار أعضاء الفريق الفني في هذا السياق إلى ما استشعروه عبرَ متابعتهم لجهود مصر في إطار رئاستها للاتحاد الأفريقي من اهتمامٍ كبير بتعزيز الروابط الأفريقية ومخاطبة شواغل أبناء القارة عبر استضافة مؤتمرات للشباب وإتاحة منصاتٍ للحوار وفتح السبيل للتعريف بالفنون الأفريقية والانفتاح عليها، بما تُمثله من جسر مثالي للتواصل بين الشعوب.

من جانبه، أعربَ السفير عماد حنا عن سعادته بمُشاركة غانا في هذا المحفل الفني المُتميز، الأمر الذي يُساهم في تعريف الشعب المصري بثقافات منطقة غرب أفريقيا بشكلٍ عام والثقافة الغانية بشكلٍ خاص، كما يعكس خصوصية العلاقات المصرية الغانية التي يُمكن البناء عليها لتعزيز أواصر التعاون في مختلف المجالات، إذ تمثل الثقافة منصة مواتية للانطلاق إلى آفاق أرحب، خاصةً في وجود ذلك الإرث التاريخي والأخوي الذي طالما ربط بين مصر وغانا منذ عقود.

وشدد السفير المصري على أهمية العمل على تكثيف التبادل الثقافي والفني بين البلدين، بما يحمله من لغةٍ مُشتركة وقيم نبيلة تُسهم في التقريب بين الشعوب، وما يُمثله من مُحفز لجهود التنمية المُستدامة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة