جمارك مطار سوهاج تحبط محاولة تهريب كمية من الأدويةاليوم السابع: إسقاط خلية إخوانية تستهدف الدولة بـ 250 مليون جنيهترامب يهدد إيران من جديد: أي هجوم سيقابل بقوة "كبيرة وكاسحة"لليوم الثالث.. اندلاع حرائق في مستوطنات إسرائيلية بفعل بالونات حارقة"العسكري السوداني": البلاد لا تتحمل الفراغ الدستوري أكثر من ذلك«الداخلية» تكشف مخططاً إخوانياً لإسقاط الدولة فى 30 يونيو بواسطة «كيانات اقتصادية واستثمارات»مدرب الكونغو الديمقراطية: محمد صلاح وتريزيجيه الأخطر.. ولا بديل عن الفوز أمام مصرمهاجم الكاميرون يطير للبرازيل بسبب الأزمة القلبيةالمقاصة يتعاقد مع صلاح أمين مهاجم النجوم لمدة موسمين"البيت الذهبى".. رواية هزمت سلمان رشدى وتوقعت وصول ترامب إلى البيت الأبيضالبحث عن مجهول خطف هاتف محمول من شاب بالعمرانيةمصر تستعرض تحديات القارة السمراء في مجال الزراعة أمام الفاومباشر أمم إفريقيا - الكاميرون (0)-(0) غينيا بيساو.. ضغط الأسود متواصلأغنية أدهم سليمان "ياسيدى" تقترب من مليون مشاهدةالمسلسل الألمانى Dark يحصد التقييم الكامل للموسم الثامن 100%بوسى شلبي تنعى المخرج الراحل محمد النجار:باكستان والاتحاد الأوروبي يوقعان خطة جديدة لتعزيز التعاون في مختلف المجالاترئيس أركان الجيش اللبناني: القوات المسلحة أساس الاستقرار الأمني في البلادباكستان تدين الهجوم الصاروخي على مطار "أبها" السعوديقبل مباراة مصر غدا.. قناة فضائية تبث بعض مباريات كأس الأمم الأفريقية

البابا تواضروس: حريصون على ربط الأقباط في الخارج بالوطن الأم

   -  
البابا تواضروس

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن ألمانيا هاجر إليها الأقباط في وقت مبكر من الستينيات والخمسينيات ويمكن قبل ذلك، لكن يوجد كثير أتوا، لافتا إلى أنه لو كانت اللغة الألمانية واسعة الانتشار مثل اللغة الإنجليزية لكانت الناس أتت إلى ألمانيا بأعداد أكبر.

وأضاف البابا تواضروس الثاني – خلال حوار خاص لفضائية ME SAT القبطية خلال رحلته الرعوية الحالية إلى أوروبا التى بدأها السبت الماضى - أنا سعيد بوجود الكنائس وسعيد بمجهود الآباء الأساقفة.

وتابع، لنا اثنان آباء أساقفة هنا نيافة أنبا دميان ونيافة أنبا ميشائيل وعدد كبير من الآباء الكهنة والرهبان يحاولون أن يقدموا خدمة طيبة وإن كانت الأعداد زادت في الفترة الأخيرة بسبب وجود عدد من اللاجئين حتى من بعض الدول مثل سوريا والعراق ولبنان .

وذكر البابا تواضروس الثانى أن هناك حرص بالاهتمام والرعاية وإنشاء الكنائس بحيث يبقى الأقباط في علاقة طيبة يكونوا في هذا المجتمع ولهم أيضًا صلة قوية بالوطن الأم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة