الاستماع لأقوال شهود جدد في واقعة خطف موظف بمدينة 6 أكتوبرعلى ربيع يعلق على متابعة محمد صلاح لـ مسلسله عمر وديابتعليق كوميدي من نيللي كريم على انتشار أغنية مليونير على الـ تيك توك.. وعلاقتها بـ آسر ياسين.. فيديوكلماتها من البيوت المصرية.. مصطفى شوقي يوضح أسباب نجاح أغنية ملطشة القلوب.. فيديوسباح يعوم بجانب سمكة قرش كبيرة فى إسبانيا.. اعرف الحكايةتركيب وحدات تعقيم بالبوابات الرئيسية لشركات البترول ومواقع الإنتاجفايلر يوافق على ضم جاكسون موليكا.. ومازيمبي يعرقل الصفقةسجل هدفين في شباك الأهلي.. تعرف على تاريخ لاعب الترجي قبل الانضمام للقلعة الحمراءالزمالك يكشف عن صفقات الانتقالات الصيفية..تفاصيلبينها الأهلي والزمالك.. طريقة التصويت بصحيفة ماركا الإسبانية لـ أفضل جمهور في العالمتقييمات صادمة لـ فيلم Valley Girl بعد طرحه خلال الشهر الجارى على منصات البثروسيا وتركيا تهددان بقاء أجاي فى الأهلي بالموسم الجديدجهاز لقياس التباعد التباعد الاجتماعى فى إيطالياالتنمية المحلية تتلقى طلبات شغل 54 وظيفة قيادية بالمحافظات.. السبتدول تخفف إجراءات الإغلاق المفروضة بسبب كورونا.. اعرف التفاصيلكيف تحافظ على صحة الأمعاء عند الأطفال؟إقامة صلاة الجمعة والجماعة من 31 مايو .. السعودية تصدر 11 قرارًا للعودة للحياة الطبيعيةالكويت تلزم كل الشركات بتوفير سكن خاص لعمالها المصابين بـ«كورونا»البرازيل تتجاوز الولايات المتحدة في عدد الوفيات اليومية بفيروس كوروناالنتائج في يوليو.. «نوفافاكس» تبدأ تجربة سريرية للقاح مرشح لـ«كورونا»

تعرف على أنظمة الدفاع الجوي السوري التي كشفت أهدافا معادية من القنيطرة

   -  
"تعرف على أنظمة الدفاع الجوي السوري التي كشفت أهدافا معادية من القنيطرة"

ذكر مصدر عسكري سوري، مساء الجمعة، أن وسائط الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري، اكتشفت أهدافا معادية قادمة من اتجاه القنيطرة وتصدت لها.

 وكانت وكالة "سانا" السورية للأنباء، أفادت في وقت سابق، أن الدفاعات الجوية السورية استهدفت أجساما مضيئة قادمة من الأراضي المحتلة وأسقطت عددا منها.

وتستعرض "الوطن"، أهم نماذج الدفاعات الجوية السورية والروسية، التي واجهت بعض الهجمات الصاروخية سواء كانت عبر مقاتلات أو فرقاطات بحرية، إذ ذكر موقع "ديفينس" الأمريكي في تقرير له من قبل، عقب إسقاط المقاتلة "f 16" الإسرائيلية، أن الدفاع الجوي السوري استخدم منظومة "إس-200" الروسية القادرة على ضرب أهداف على بعد 240 كم، وعلى ارتفاع 40 كم.

وأشار التقرير إلى أن الأنظمة الإسرائيلية الأخرى مثل "إس - 75" و"إس - 125" يمكن أن تلعب دور الحاجب فقط في الحرب مع الطائرات الإسرائيلية.

وتمتلك سوريا أنظمة دفاعية حديثة أخرى مثل "بوك - إم 2 إي" ونظام الدفاع الجوي "أرض - جو" القصير والمتوسط المدى، ومنظومة "بانتسير - إس 1"، حيث إن "بوك - إم 2 إي" قادرة على ضرب عدة أهداف في وقت واحد على بعد 45 كم وارتفاع من 15-25 كم، وهي تؤمن الدفاع على نطاقات متوسطة ولكن عدد الأنظمة الدفاعية لدى سوريا ليس كبيرًا جدًا ويقدر بـ18 حائط صد فقط.

وبتسليط الضوء على منظومة "بانتسير - إس1"، فهي تؤمن الحماية على مسافات قريبة بتدمير الطائرات والمروحيات والصواريخ والقنابل، وتستطيع ضربها على بعد 20 كم وارتفاع 15 كم، ويمكن إطلاق النار على 4 أهداف في آن واحد، وحصل الجيش السوري على 36 منظومة في عام 2011.

وتمتلك سوريا، أنظمة دفاع "s - 400"، التي بدورها تستخدم أربعة صواريخ مختلفة المدى لتغطية نطاق عملياته، فهو يستخدم صاروخ "40N6" بمدى 400 كم للأهداف بعيدة المدى، وصاروخ "48N6" بمدى يصل إلى 250 كم للأهداف طويلة المدى، وصاروخ "9M96E2" بمدى يصل إلى 120 كم للأهداف المتوسطة المدى، وصاروخ "9M96E" بمدى 40 كم للأهداف قصيرة المدى، ووُصفت "s - 400"، اعتبارًا من عام 2017، بأنها واحدة من أفضل أنظمة الدفاع الجوي المستخدمة حاليًا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة