نشرة الأخبار: مفاجأة عن ضحية "صالون الحلاقة" بالشرقية.. وبوتين يهدد أمريكا بسبب الصاروخ الجديدبدء مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلةمحافظ الجيزة يقود حملة ليلية لرفع إشغالات المقاهي والمحالوزير النقل يجتمع بالشركات المنفذة للقطار المكهرب والمرحلة الرابعة للمتروباحث: الأحزاب الدينية عامل تخريب في المنطقة وحظرها واجبرائد شفيق: التيارات الدينية تربحت كثيرا باسم "الفضيلة"حائط صد منيع.. طابية الحوض الجاف شاهدة على التاريخ في الإسكندريةنصائح للحفاظ على صحة العيون في فصل الصيف: ارتد النظارة وكف عن التدخينتأسس للاستشفاء من الربو.. قصر الملك عباس في سيناء ينتظر الترميممصرع شخص وإصابة آخر في تصادم "ملاكي" بدراجة بخارية بأسيوطوزير التعليم العالى: منح دراسية بالجامعات لأبطال العالم فى كرة اليدلجنة إدارة اتحاد الكرة تبدأ عملها باجتماع مع مدير التطوير بـ«فيفا»خالد بوطيب يتوجه إلى فرنسا لاستكمال علاجهبعثة منتخب مصر لرفع الأثقال تغادر إلى دورة الألعاب الأفريقية في المغربمعبر رفح يستقبل الفوج الأول من حجاج قطاع غزةدرجات الحرارة اليوم الخميس 22 - 8 -2019 بالقاهرة والمحافظات.. فيديومواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم الخميس 22 - 8 - 2019أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 22 - 8 - 2019.. فيديواسعار الذهب اليوم الخميس 22 - 8 - 2019.. فيديومدير منظمة الصحة العالمية: أعجبت بما رأيته من الرئيس السيسي بشأن مبادرة 100 مليون صحة

5 عادات يومية بسيطة تحميك من الإصابة بالخرف

   -  

يعد الخرف أحد أسرع الحالات الصحية نمواً في جميع أنحاء العالم والمعروف بأنه يسبب مشاكل في الذاكرة والتفكير، وهناك ما يقارب حوالي 50 مليون شخص على مستوى العالم يعانون منه، بالإضافة إلى ذلك، يتم تشخيص ما يقرب من 10 ملايين حالة جديدة كل عام،  ومن المتوقع أن يتضاعف عدد المصابين بالعته ثلاث مرات في الثلاثين عامًا القادمة، طبقا لما ذكره موقع " healthline"

وهناك 5 طرق تمثل عادات يومية بسيطة قد تؤدى إلى تقليل الإصابة بالخرف وهى:

وضع  نظام غذائي متوازن

اتباع نظام غذائي صحي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحتنا والوقاية من مرض السكري وأمراض القلب والسرطان ، ويمتد الأمر  أيضا إلى صحة الدماغ، ويجب الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والأسماك والمكسرات وزيت الزيتون والقهوة لأنها جميعها مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالخرف.

ممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تفعل المعجزات ، فالأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم  أقل عرضة للإصابة بالتراجع المعرفي والخرف

الاقلاع عن  التدخين

التدخين يزيد من خطر الإصابة بالخرف خاصة في الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر.

لاتلجأ للفيتامينات أو المكملات الغذائية

يلجا بعض الأشخاص إلى بعض المكملات الغذائية والفيتامينات المصنعه ،ولكن اكدت الأبحاث العلمية أنه لا علاقه  بتناول  فيتامين ب أو هـ و الوقاية من الخرف.

الحرص على العلاقات الاجتماعية

العزلة الاجتماعية هي المحرك الرئيسي للاكتئاب والقلق لدى كبار السن،و الانسحاب الاجتماعي والشعور بالوحدة يسرعان الطريق نحو الضعف الإدراكي ،والحل هو الحفاظ على شبكة  من العلاقات الاجتماعية لتجنب التدهور المعرفي والخرف لدى كبار السن.

78-161737-blood-pressure-medications-dementia_700x400
نظام-غذائي-صحي-متكامل-للتخسيس-بشكل-سريع
أعراض-الإقلاع-عن-التدخين-فجأة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة