مش بس للصداع .. استخدامات تجميلية للأسبرين لازم تجربيهابالفيديو ... ع الموضة .. لو عندك عزومة في البيت هتلبسى ايه ؟صخرة بحجم منزل تغلق طريق ولاية أمريكية..والمسئولون يفكرون فى تفجيرها..صورأولياء أمور: سهولة "فلسفة" أولى ثانوي.. وغياب المشكلات التكنولوجيةطلاب "الورقي" يشتكون من صعوبة نماذج الفلسفة في الإسكندرية"دراما الأعلى للإعلام": ترويج للتدخين بالحلقة 21 من علامة استفهامبعد قليل.. الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة"دراما الأعلى للإعلام": 5 ألفاظ سوقية بالحلقة 22 من "مملكة الغجر""معلومات الوزراء" يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة تكنولوجيا المعلوماتمحافظ أسيوط يطالب الجامعة بتوفير تخصصات فى مجال هندسة تكرير البترول والكيميائيةتنفيذ 1576 حكما متنوعا وضبط 112 هاربا فى حملة أمنية بالإسماعيليةتعيين سمية السيد وكيلا لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيومرئيس جامعة القناة يوجه بإعداد كليات القطاع الطبى للإختبارات الإلكترونيةالحلم الإفريقى.. المصرى فى مهمة الحسم أمام الداخلية بالدوري اليومبترول أسيوط يجدد الثقة في محمد عبد السميعمبروك لمصر ... فرج عامر يهنئ الزمالك بالتتويج بالكونفدراليةصحف المغرب بعد فوز الزمالك بالكونفدرالية: الفراعنة ينسفون أحلام البراكنةفرج عامر يفجر مفاجأة بشأن استبعاد ثنائي الفريق من مباراة الاتحادطوارئ لتجهيز الحدائق لاستقبال الزائرين في عيد الفطرفي 6 خطوات .. كيفية عمل إجازة مرضية للمشمولين بالتأمين الصحي| خدمات

5 عادات يومية بسيطة تحميك من الإصابة بالخرف

   -  

يعد الخرف أحد أسرع الحالات الصحية نمواً في جميع أنحاء العالم والمعروف بأنه يسبب مشاكل في الذاكرة والتفكير، وهناك ما يقارب حوالي 50 مليون شخص على مستوى العالم يعانون منه، بالإضافة إلى ذلك، يتم تشخيص ما يقرب من 10 ملايين حالة جديدة كل عام،  ومن المتوقع أن يتضاعف عدد المصابين بالعته ثلاث مرات في الثلاثين عامًا القادمة، طبقا لما ذكره موقع " healthline"

وهناك 5 طرق تمثل عادات يومية بسيطة قد تؤدى إلى تقليل الإصابة بالخرف وهى:

وضع  نظام غذائي متوازن

اتباع نظام غذائي صحي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحتنا والوقاية من مرض السكري وأمراض القلب والسرطان ، ويمتد الأمر  أيضا إلى صحة الدماغ، ويجب الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والأسماك والمكسرات وزيت الزيتون والقهوة لأنها جميعها مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالخرف.

ممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تفعل المعجزات ، فالأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم  أقل عرضة للإصابة بالتراجع المعرفي والخرف

الاقلاع عن  التدخين

التدخين يزيد من خطر الإصابة بالخرف خاصة في الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر.

لاتلجأ للفيتامينات أو المكملات الغذائية

يلجا بعض الأشخاص إلى بعض المكملات الغذائية والفيتامينات المصنعه ،ولكن اكدت الأبحاث العلمية أنه لا علاقه  بتناول  فيتامين ب أو هـ و الوقاية من الخرف.

الحرص على العلاقات الاجتماعية

العزلة الاجتماعية هي المحرك الرئيسي للاكتئاب والقلق لدى كبار السن،و الانسحاب الاجتماعي والشعور بالوحدة يسرعان الطريق نحو الضعف الإدراكي ،والحل هو الحفاظ على شبكة  من العلاقات الاجتماعية لتجنب التدهور المعرفي والخرف لدى كبار السن.

78-161737-blood-pressure-medications-dementia_700x400
نظام-غذائي-صحي-متكامل-للتخسيس-بشكل-سريع
أعراض-الإقلاع-عن-التدخين-فجأة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة