68 ألف طالب بالثانوية العامة يبدأون امتحانى الفيزياء والتاريخ دور ثانحدث ليلاً| كشف تفاصيل التعدي على معاق بالشرقية.. وتطورات أزمة بريكستالزمالك يعد حامد وعلاء وجمعة بترضية خلال أيامالإسماعيلى يحدد 10 سبتمبر موعداً لعودة بيكيتى من غينياالصفقات الجديدة طريق يوسف لكسب ود جماهير الأهليتجديد حبس خادمة اشتركت مع صديقها في سرقة مصوغات ذهبية بالتجمعتأديب رئيس مدينة الإسماعيلية ومسئولين بمركز فايد (مستندات)وزير قطاع الأعمال يوافق على محاكمة مدير بـ"النصر للإسكان والتعمير"إحالة 7 مسئولين بـ"مياه الشرب والصرف الصحي" ببني سويف للمحاكمةتعرّف على منافسات بعثة مصر في دورة الألعاب الأفريقية اليومالخميس.. كاظم الساهر يحيى حفلا غنائيا بالسعوديةحسن حسني حديث رواد تويتر بعد روعة التمثال المنحوت7 نصائح تساعدك على علاج متلازمة ألم اللفافة العصبية منها ممارسة الرياضةأسعار الذهب اليوم الخميس 22-8-2019 في مصرنشرة الأخبار: مفاجأة عن ضحية "صالون الحلاقة" بالشرقية.. وبوتين يهدد أمريكا بسبب الصاروخ الجديدبدء مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلةمحافظ الجيزة يقود حملة ليلية لرفع إشغالات المقاهي والمحالوزير النقل يجتمع بالشركات المنفذة للقطار المكهرب والمرحلة الرابعة للمتروباحث: الأحزاب الدينية عامل تخريب في المنطقة وحظرها واجبرائد شفيق: التيارات الدينية تربحت كثيرا باسم "الفضيلة"

أزمة بين عمال السكك الحديدية والهيئة بسبب تأخر صرف الرواتب والحوافز

   -  
طالب العديد من عمال السكك الحديدية، بتحديد أسباب تأخر الهيئة في صرف الحوافز والرواتب الخاصة بالعمال الشهر الماضى لما بعد يوم 23 للراتب وبعد يوم 8 بالحافز وهو ما أثار غضب العديد من العمال.

من ناحية أخرى نشبت بين العمال والهيئة العديد من المناوشات بسبب الاستقطاعات الكبيرة التي يتعرض لها العمال من رواتبهم بسبب شركة الساب والتي وصلت لمستويات كبيرة من إجمالي الدخل الشهرى بحجة الإصلاح المالى.

من جانبه طالب طارق فهمى نائب رئيس رابطة كمسارية السكك الحديدية، بالعمل على إيقاف الاستقطاعات من الرواتب وأن تكون عمليات هيكلة الهيئة ماليا هدفها رفع مستوى معيشة عامل السكك الحديدية وليس تخفيض راتب العامل ووضعه تحت مستوى الفقر.

وقال إن العديد من عمال الهيئة يتعرضون لخصومات شهرية لا تقل عن 1000 إلى 2000 جنيه من إجمالي الدخل الخاص بالعامل، الأمر الذي جعل رواتب العمال تنخفض بشدة خلال الفترة الأخيرة دون أي إصلاحات مالية تساعد العمال على التفاؤل بمستقبل الهيئة.

من ناحية أخرى كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية أن تأخيرات الرواتب والحوافز خلال الشهر الماضى كانت بسبب خارج عن إدارة السكك الحديدية، موضحا أن الحوافز تزامنت مع منحة رمضان والتي تقدر بمبالغ كبيرة بالإضافة إلى الرواتب وجميعها تحتاج لمراجعات من خارج السكك الحديدية بالإضافة إلى مراجعات شركة الساب المسئولة عن الإصلاح المالى لسكك الحديدية وهو ما تسبب في النهاية في بعض الأخطاء القليل والتي كانت السبب في تأخر الراتب والحافز لقليل من الوقت.

وأضاف أن الشهور المقبلة سينتظم مواعيد صرف الحوافز والرواتب دون أي تأخيرات مرة أخرى.

من ناحية أخرى تمكنت السكك الحديدية خلال الشهور الثلاث الأخيرة من تحقيق زيادة في الإيرادات المباشرة بسبب منظومة الغرامات الأخيرة مما يقلل الخسائر اليومية للقطارات ويعطى الأمل في إيجاد حل لإصلاح منظومة السكك الحديدية المتهالكة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة