فيفا يختار الحكم الدولى أمين عمر لإدارة مباريات بمونديال الشباب بالبرزايلالتجديف يتوج بـ"فضيتىّ" دورة الألعاب الإفريقية بالمغربالإنتاج الحربى يبحث عن "ديفندر" من شمال أفريقياباسم على يعود لدائرة المطلوبين فى الإسماعيلىطلائع الجيش يلاقى المنيا ودياً الأحد المقبلإصابة لاعب الشرقية بالرباط الصليبى فى معسكر الإسماعيليةمحمود صالح لـ"تايم سبورت": إقالة لاسارتى قرار صائب ومروان محسن أفضل من أزاروتضاؤل فرص طارق حامد فى اللحاق بمواجهة ديكاداها الصومالى"التجديف" يضيف ميداليتان لحصاد البعثة المصرية فى دورة الألعاب الإفريقيةسوبر كورة يكشف قيمة إعارة جناح الأهلى لإنبي وبند حرمانه من مواجهة الأحمراخبار ماسبيرو.. نقل رئيس التليفزيون الأسبق لمستشفى عين شمسرئيس جديد لجهاز المطبوعات والنشر بعد القبض على أحمد سليم"الرقابة جايين".. كواليس الساعة الأخيرة لـ"أحمد سليم" قبل القبض عليهلا جازيتا: إيكاردي يرفض فكرة الانضمام إلى نابولي أو موناكوصور.. افتتاح 4 ملاعب خماسية بتكلفة 500 ألف جنيه في جنوب سيناءعاجل.. تشييع جثمان الأميرة دينا اليوم بمسجد الحرس الملكيحبس أمين "الأعلى للإعلام" 4 أيام بتهمة الرشوةانتهاء هدم 192 مدبغة بمجرى العيون.. وتسكين 24 أسرة بالأسمراتالبترول: ارتفاع الطاقة الإنتاجية لحقل ظهر لـ2.7 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعيتفاصيل التعاون بين "الإنتاج الحربي" وشركة ألمانية لتصنيع البوابات الأمنية

5 أكلات للسحور هتحميكى من العطش وجفاف الجلد أبرزهم الرايب والخيار

   -  
خلال ساعات الصيام يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء الموجودة بداخله مما يهدد عمل أجهزة كثيرة داخل الجسم ويهدد سلامة الجلد ونضارة البشرة، ولكن بوجود بعض الأكلات والمشروبات الطبيعية على مائدة الإفطار أو السحور تحمينا من العطش وتمنح الجلد المرونة الكافية للحفاظ على النضارة يمكننا التغلب على ذلك، ومن هذه الأكلات: 

1- الخيار الطازج 

الخيار الطازج يحتوى على كمية كبيرة من الماء والعناصر المعدنية اللازمة لإمداد الجسم بكثير مما يفقده أثناء ساعات الصيام الطويلة، ويكون ملائم للسحور والإفطار. 

2- عصير الليمون 

عصير الليمون سواء بعد الإفطار أو السحور من المشروبات المنعشة للغاية والتى تحارب العطش ولكن لا يجب تناولها على معدة خاوية. 

3- الزبادى 

الزبادى من الأكلات المرطبة للمعدة وتساعدها على الحركة بصورة منتظمة للتخلص من الفضلات ويمكن تناول الزبادى مع الإفطار على هيئة سلطة ممزوجة بالأعشاب العطرية أو مع السحور.

4- الموز 

تناول ثمرة موز بعد وجبة الإفطار أو مع وجبة السحور قادرة على إمداد الجسم بعنصر البوتاسيوم الذى يفقد بسرعة مع التعرق ويسبب الشعور بالهبوط والتعب من الصيام.

5- اللبن الرائب 

من أفضل المشروبات التى يمكن تناولها وقت الإفطار حيث يقلل من ارتفاع ضغط الدم، ويحتوى على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذى يساهم فى امتصاص وطرد الصوديوم من جسم الإنسان، كما يحمى الجسم من السموم المتراكمة داخله، ويقضى على البكتيريا والجراثيم والفيروسات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة