استخراج بطاقة الرقم القومى من منزلك بضغطة زر.. تعرف على الخطواتاحتفالات عارمة أمام مقر الزمالك بعد التتويج بـ«الكونفدرالية» (صور)رد فعل ساخر من محمد هنيدي بعد فوز الزمالك بـ الكونفدراليةتعرف على الحالة الصحية لـ رجاء الجداوي بعد تعرضها لوعكةاليوم.. بدء حجز تذاكر القطارات الإضافية لعطلة عيد الفطرمصدر أمني ينفي إطلاق نار على كمين بالشروق: حادث مروري أصيب فيه شرطيانالمدير الفني لنهضة بركان: نظام الكونفيدرالية "ظالم".. والزمالك يستحق اللقبجروس لـ"اليوم السابع": عقدى ينتهى مع الزمالك أخر الشهر وأهدى الكونفدرالية لمرتضى منصوربعد الفوز بالكونفدرالية.. الزمالك يقفز للمركز الثاني في الاكثر تتويجاً بأفريقياحازم إمام : الزمالك "شطارة"..وبطل "بجدارة"بعد الصمود فى 9 مباريات متتالية بالكونفدرالية.. هدف وحيد سكن شباك الزمالك (فيديو)الزمالك عقدة الأندية المغربية فى الكونفدرالية الأفريقية3 ملايين جنيه إيرادات الزمالك في نهائي الكونفدراليةأمير عزمى يحتفل بالكونفدرالية عبر صفحته على الفيس بوكاتحاد الكرة يهنئ الزمالك بالتتويج بالبطولة الكونفدراليةTME SPORTS تنقل فرحة جماهير الزمالك بعد التتويج بالكونفدراليةتفاصيل تهنئة الرئيس السيسي للزمالك بعد الفوز بالكونفدراليةنجم الزمالك السابق طارق نجم يهنيء الأبيض بالتتويج بالكونفدراليةنجم طائرة الزمالك السابق جابر عبدالعاطي يهنيء "الأبيض" بالكونفدرالية" مدرب الزمالك السابق محمد صلاح يهنيء فريقه بالكونفدرالية ويؤكد أن الدورى "زملكاوى

5 أكلات للسحور هتحميكى من العطش وجفاف الجلد أبرزهم الرايب والخيار

   -  
خلال ساعات الصيام يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء الموجودة بداخله مما يهدد عمل أجهزة كثيرة داخل الجسم ويهدد سلامة الجلد ونضارة البشرة، ولكن بوجود بعض الأكلات والمشروبات الطبيعية على مائدة الإفطار أو السحور تحمينا من العطش وتمنح الجلد المرونة الكافية للحفاظ على النضارة يمكننا التغلب على ذلك، ومن هذه الأكلات: 

1- الخيار الطازج 

الخيار الطازج يحتوى على كمية كبيرة من الماء والعناصر المعدنية اللازمة لإمداد الجسم بكثير مما يفقده أثناء ساعات الصيام الطويلة، ويكون ملائم للسحور والإفطار. 

2- عصير الليمون 

عصير الليمون سواء بعد الإفطار أو السحور من المشروبات المنعشة للغاية والتى تحارب العطش ولكن لا يجب تناولها على معدة خاوية. 

3- الزبادى 

الزبادى من الأكلات المرطبة للمعدة وتساعدها على الحركة بصورة منتظمة للتخلص من الفضلات ويمكن تناول الزبادى مع الإفطار على هيئة سلطة ممزوجة بالأعشاب العطرية أو مع السحور.

4- الموز 

تناول ثمرة موز بعد وجبة الإفطار أو مع وجبة السحور قادرة على إمداد الجسم بعنصر البوتاسيوم الذى يفقد بسرعة مع التعرق ويسبب الشعور بالهبوط والتعب من الصيام.

5- اللبن الرائب 

من أفضل المشروبات التى يمكن تناولها وقت الإفطار حيث يقلل من ارتفاع ضغط الدم، ويحتوى على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذى يساهم فى امتصاص وطرد الصوديوم من جسم الإنسان، كما يحمى الجسم من السموم المتراكمة داخله، ويقضى على البكتيريا والجراثيم والفيروسات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة