الزمالك يعد حامد وعلاء وجمعة بترضية خلال أيامالإسماعيلى يحدد 10 سبتمبر موعداً لعودة بيكيتى من غينياالصفقات الجديدة طريق يوسف لكسب ود جماهير الأهليتجديد حبس خادمة اشتركت مع صديقها في سرقة مصوغات ذهبية بالتجمعتأديب رئيس مدينة الإسماعيلية ومسئولين بمركز فايد (مستندات)وزير قطاع الأعمال يوافق على محاكمة مدير بـ"النصر للإسكان والتعمير"إحالة 7 مسئولين بـ"مياه الشرب والصرف الصحي" ببني سويف للمحاكمةتعرّف على منافسات بعثة مصر في دورة الألعاب الأفريقية اليومالخميس.. كاظم الساهر يحيى حفلا غنائيا بالسعوديةحسن حسني حديث رواد تويتر بعد روعة التمثال المنحوت7 نصائح تساعدك على علاج متلازمة ألم اللفافة العصبية منها ممارسة الرياضةأسعار الذهب اليوم الخميس 22-8-2019 في مصرنشرة الأخبار: مفاجأة عن ضحية "صالون الحلاقة" بالشرقية.. وبوتين يهدد أمريكا بسبب الصاروخ الجديدبدء مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلةمحافظ الجيزة يقود حملة ليلية لرفع إشغالات المقاهي والمحالوزير النقل يجتمع بالشركات المنفذة للقطار المكهرب والمرحلة الرابعة للمتروباحث: الأحزاب الدينية عامل تخريب في المنطقة وحظرها واجبرائد شفيق: التيارات الدينية تربحت كثيرا باسم "الفضيلة"حائط صد منيع.. طابية الحوض الجاف شاهدة على التاريخ في الإسكندريةنصائح للحفاظ على صحة العيون في فصل الصيف: ارتد النظارة وكف عن التدخين

مسؤولون أمريكيون: إيران ربما نفذت هجمات السفن بخليج عُمان

   -  
"مسؤولون أمريكيون: إيران ربما نفذت هجمات السفن بخليج عُمان"

ذكرت محطة "إن بي سي" نيوز، نقلا عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين، أن تقييما أمريكيا توصل إلى أنه "من المرجح جدًا" أن تكون إيران وراء هجمات الأحد الماضي، على أربع ناقلات في خليج عُمان بالقرب من المياه الإقليمية الإماراتية. 

ونقلت  "إن بي سي" نيوز الأمريكية، نقلا عن أحد المسؤولين إن الولايات المتحدة لديها أدلة، بما في ذلك صور الأضرار وأدلة جنائية، تربط إيران أو وكلاءها بهجمات الأحد، ضد السفن الأربعة قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة، وقال المسؤولون إن السفن الأربعة قصفت بما يعتقد أنه عبوات ناسفة، بحسب "سكاي نيوز".

وأظهر تقييم منفصل للمخابرات الأمريكية، يوم الجمعة، أن التحرك الأخير لنشر قوات عسكرية أمريكية في المنطقة كان له تأثير على الموقف والسلوك الإيرانيين، وفقًا للمسؤولين الأمريكيين الثلاثة.

وقال المسؤولون إن الولايات المتحدة كانت تتعقب المراكب الشراعية الإيرانية التي تمر عبر الخليج وما وراءه، وهي محملة بالصواريخ ومكونات الصواريخ، مشيرين إلى أن التوترات على الممرات المائية في المنطقة انخفضت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال أحد المسؤولين "يبدو أن الردع يعمل في بعض المناطق"، إلا أنه  حذر من أن إيران تعرف أن الولايات المتحدة تتعقب زوارقها، لذلك ربما تعدل موقفها لاستعادة عنصر المفاجأة، وقال المسؤولون الأمريكيون إن التهديد من الميليشيات التي ترتبط بإيران ووكلائها في العراق لا يزال مرتفعًا، حيث وصفه أحدهم بأنه "لم يتغير" خلال الأيام القليلة الماضية.

كما أشارت إن بي سي نيوز، نقلا عن مسؤولين أمريكيين إلى أن حدة التوتر تشتد في العاصمة العراقية، حيث أرسلت طائرة دون طيار مجهولة باتجاه السفارة الأمريكية في بغداد.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الحادثة، إن السفارة عادت إلى سير العمليات العادية بعد أن حدد الأمن أن الطائرة دون طيار لا تشكل أي خطر على المنشآت أو الموظفين، وأضاف المسؤول بوزارة الخارجية "هذا الحادث لم يسفر عن أي إصابات أو أضرار في مرافق الوزارة وتم التأكد من أن الطائرة دون طيار لم تمثل تهديدا". 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة