نشرة الأخبار: مفاجأة عن ضحية "صالون الحلاقة" بالشرقية.. وبوتين يهدد أمريكا بسبب الصاروخ الجديدبدء مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلةمحافظ الجيزة يقود حملة ليلية لرفع إشغالات المقاهي والمحالوزير النقل يجتمع بالشركات المنفذة للقطار المكهرب والمرحلة الرابعة للمتروباحث: الأحزاب الدينية عامل تخريب في المنطقة وحظرها واجبرائد شفيق: التيارات الدينية تربحت كثيرا باسم "الفضيلة"حائط صد منيع.. طابية الحوض الجاف شاهدة على التاريخ في الإسكندريةنصائح للحفاظ على صحة العيون في فصل الصيف: ارتد النظارة وكف عن التدخينتأسس للاستشفاء من الربو.. قصر الملك عباس في سيناء ينتظر الترميممصرع شخص وإصابة آخر في تصادم "ملاكي" بدراجة بخارية بأسيوطوزير التعليم العالى: منح دراسية بالجامعات لأبطال العالم فى كرة اليدلجنة إدارة اتحاد الكرة تبدأ عملها باجتماع مع مدير التطوير بـ«فيفا»خالد بوطيب يتوجه إلى فرنسا لاستكمال علاجهبعثة منتخب مصر لرفع الأثقال تغادر إلى دورة الألعاب الأفريقية في المغربمعبر رفح يستقبل الفوج الأول من حجاج قطاع غزةدرجات الحرارة اليوم الخميس 22 - 8 -2019 بالقاهرة والمحافظات.. فيديومواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم الخميس 22 - 8 - 2019أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 22 - 8 - 2019.. فيديواسعار الذهب اليوم الخميس 22 - 8 - 2019.. فيديومدير منظمة الصحة العالمية: أعجبت بما رأيته من الرئيس السيسي بشأن مبادرة 100 مليون صحة

عصبية وضغط ورياضة عنيفة.. حاجات هتأخر الدورة الشهرية "خلى بالك"

   -  
حالة من القلق والتوتر تتعرض لها السيدات عند تأخر الدورة الشهرية ولا تعلم السبب وراء هذه المشكلة، فقد يكون بسبب مشكلة جسدية او نتيجة التعرض للضغط النفسى والعصبية. وحسب ما ذكره موقع verywellhealth فإن أبرز أسباب تأخر الدورة الشهرية هى:


1: أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن القلق والتوتر من الأسباب الشائعة التى تؤدى لتأخير الدورة الشهرية.
2: السمنة الفرطة وتراكم الدهون تسبب اضطرابات فى الدورة الشهرية وقد تسبب تكيسات المبايض أيضا.
3: فقر الدم والضعف العام فى الجسم يسبب اضطرابات ومشاكل فى الهرمونات مما تؤثر على الدورة الشهرية.
4: الآثار الجانبية لبعض الأدوية تسبب تأخير فى الدورة الشهرية، ويعتبر أبرزها مضادات الاكتئاب وأدوية السرطان والغدة الدرقية.


5: الإجهاد وبذل مجهود كبير يؤثران على انتظام الدورة الشهرية وافراز الهرمونات.
6: ممارسة التمارين الرياضية العنيفة، حيث إنها تسبب اضطرابات فى الهرمونات.
7: عند الاقتراب من فترة انقطاع الطمث تتعرض المرأة لاضطرابات وتأخير عن موعدها الأساسى.
8: يعتبر الحمل من أبرز أسباب تأخير الدورة الشهرية وذلك بسبب توقف إفراز الاستروجين.
9: قد تتعرض المرأة أيضا لاضطرابات فى الدورة الشهرية خلال فترة الرضاعة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة