الأسهم الأوروبية ترتفع بفضل آمال صفقة فيات ورينوعمران: الرقابة المالية لن تتردد فى شطب أي شركة استشارات مالية لم توفق أوضاعهاأسعار الدولار اليوم الأربعاء 21-8-2019 في البنوك الحكومية والخاصة8 آلاف طالب يسجلون لأداء اختبارات القدرات في الكليات التكنولوجيةبالصور.. صرف القاهرة تعالج كسر مفاجئ بخط الطرد الرئيسي بعين شمسعاجل.. تشميع محل حلاقة واقعة "التعدي على معاق ذهنيا" بالشرقيةمصدر بـ"التعليم العالي": إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب غدامنعا لسرقة البيانات.. خبير أمني يحذر من استخدام شواحن الآخرينديفيد أويلو في مفاوضات للانضام إلى "Good Morning.. Midnight""الأعلى للجامعات" يعادل بكالوريوس هندسة الأهرام الكنديةخطوات استلام وحدات دار مصر السكنية للفائزين بهابعد فوزهم بقرعة المحافظة .. توزيع 50 سيارة تاكسي على الشباب بالسويسوزير قطاع الأعمال يبحث مع سفير سنغافورة التعاون في النقل البحريوصفات طبيعية فعالة للتخلص من قشرة الشعرفي الصيف.. اعتني بقدميك بهذه الطرقالإعلان بـ 8 آلاف دولار.. قصة قطة جذبت 4 ملايين شخص على انستجرام.. فيديوخبير يكشف عن 3 محاور أساسية لرفع معدلات النمو الاقتصادي.. فيديوضبط أحد العناصر الإجرامية وبحوزته 5 قطع أسلحة نارية بكفر الشيخالداخلية: ضبط عاطلين بحوزتهما "كيلو حشيش" بالسحر والجمالالنيابة تحقق في العثور على عامل مشنوقًا أعلى عقار بالعمرانية

تجنبى الخلافات فى رمضان.. أستاذ علم النفس: الخلافات الأسرية تدمر الأطفال

   -  

اتهامات متبادلة بين المطلقين والمطلقات تتكرر دائمًا مع كل حالة طلاق، يكون ضحيتها أطفال يعيشون بين طرفين يتصارعان بعد انقطاع المودة وغياب الرحمة، وتتردد مع كل قضايا الأحوال الشخصية فى المحاكم، لنجد أطفالاً كثيرين تجبرهن ظروف انفصال والديهم القاسية على خوض معاناة تفتك بحالتهم النفسية.

الخلافات الأسرية تصيب الأطفال بفقدان الأمان

تروى بدموع الحسرة الطفلة "سالى.أ.ع"، البالغة من العمر 12 عاما معاناتها أثناء وقوفها أمام محكمة الأسرة بروض الفرج، فى الدعوى التى أقامتها جدتها حنان سيد، لتطالب طليق ابنتها بالنفقة والمصروفات المدرسية لحفيدتها.

وتصرخ الصغيرة التى حرمها الطلاق من حقها بالعيش فى حياة طبيعية قائلة: أعيش مع جدتى وأقضى معظم الوقت فى منزل والدتى وزوجها أتعرض للمضايقات ودائمًا ما أرى زوج والدتى يتعدى عليها وعلى بالضرب بالحزام ويطردها ليلاً من المنزل ويطالبها بالتخلص منى ولكنها ترفض بسبب خوفها من خسارة مبالغ النفقة التى تساعدها على المعيشة وفقًا لما تردده جدتى.

وفى هذا السياق يعلق الاختصاصى ماهر عقيلى، أستاذ علم النفس: "التأثير السلبى للخلافات الأسرية تصيب الأطفال بحالة من فقدان الأمان والاحترام للآباء عند الكبر فالطفل يكون مثل -السفنجة- ياخذ من سلوك والديه فعندما يراهم يسيئون معاملة أهلهم يقوم تلقائيا بفعل ذلك".

وتابع: حرمان الأبناء من رؤية آبائهم أو أمهاتهم أو الأجداد بسبب انتقام أحد الأطراف من الطرف الآخر واستخدامهم كوسيلة للضغط كفيل بتدمير نفسية الأطفال وتعرضهم لصدمة تجعلهم يشعرن بالخوف الدائم وعدم الأمان والاضطراب وتدهور المستوى الدراسى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة