فلسطين: إغلاق مديرية صحة بيت لحم عقب إصابة أحد كوادرها الطبية بكوروناجلسة في البرلمان العراقي لمناقشة التدخلات التركيةرئيس الوزراء العراقي يتعهد بملاحقة قتلة الهاشمي: واجب وطنيالنمسا: تسجيل 100 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعةكاني ويست: فوزي بالرئاسة سيكون تعييناً من الله واللقاحات تتسبب في شلل الأطفالعُمان تسجل 3 وفيات و1518 إصابة جديدة بفيروس كوروناترامب ينتقد كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة بسبب "نصائحه السيئة"كورونا في كوريا الجنوبية: الإصابات 13 ألفا و293 والوفيات 287السعودية تعلن تدمير زورقين مفخخين للحوثيين "هددا الملاحة"أفغانستان : ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بكورونا إلى 33594 حالةخلل في المسابقات المحلية.. مصدر: الجبلاية في ورطة مع الفيفا في حال إلغاء الهبوطفايلر يعقد جلسة منفردة مع إكرامي بالتتششوبير: الزمالك حصل على توقيع عمر بكار لاعب فريق اليد بالأهليشاهد.. فايلر يتابع مران الأهلي على ملعب التتشالأهلي يوافق على تمديد إعارة أزارو للاتفاق السعودي .. وطلب المغربي يعطل الإعلان الرسميمحاولات للصلح مع الأهلي.. شوبير: انضمام حسام عاشور إلى الزمالك لن يكون مفاجأةحق أصيل للعمومية.. مجدي عبد الغني يطالب الجبلاية بالتوافق مع الأندية في تعديلات اللائحةالأهلي يمنح لاعبيه راحة سلبية غدًابدون رباعي الفريق بسبب كورونا.. الزمالك يتوجه إلى برج العرب للدخول في معسكر مغلقحازم إمام يكشف سر تخلفه عن معسكر برج العرب

العاهل البحريني: ندعم أي إجراء تتخذه السعودية والإمارات لحفظ الأمن والاستقرار

-  
ملك البحرين، حمد بن عيسي آل خليفة - صورة أرشيفية

ترأس عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اجتماعًا مشتركا لمجلس الوزراء والمجلس الأعلى للدفاع تم عقدهما بحضور الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وذلك بقصر الصخير مساء اليوم، حيث خصصها لبحث مستجدات الأوضاع الراهنة على الساحتين المحلية والدولية.

وفي مستهل الجلسة، بحسب وكالة أنباء البحرين، تابع الملك حمد المستجدات المتسارعة والتطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة وتستوجب الجاهزية العسكرية والأمنية وتتطلب اليقظة وأقصى درجات الحيطة والحذر، حيث أصبحت المخاطر تترصد وتتربص بدول المنطقة بسبب السياسات اللامسؤولة بتبني التخريب والإرهاب وسيلة لزعزعة الأمن والاستقرار في دول المنطقة واستهداف بعض دول مجلس التعاون وتهديد دورها في إمدادات النفط العالمية وحركة الملاحة الدولية، مؤكدا إدانة مملكة البحرين وشجبها بكل قوة للأعمال الإرهابية التي استهدفت محطات ضخ النفط بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بهجوم بطائرات مسيرة مفخخة وشجبها وإدانتها للأعمال التخريبية التي استهدفت عدد من السفن التجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية الشقيقة، مؤكدا جلالة العاهل المفدى على موقف مملكة البحرين الثابت في دعم الدولتين الشقيقتين في مواجهة الإرهاب والتخريب ومساندتها مع أي إجراء تتخذانه لحفظ أمنهما واستقرارهما.

وضمن هذا السياق، فقد أشاد حمد بالجاهزية عالية المستوى في قوة دفاع البحرين والأجهزة الأمنية في حماية الوطن وشعبه والذود عن مقدراته وحماية مصالحه ومنشآته الحيوية وفي التعامل بجدية وردع كافة التهديدات والمخاطر.

وعلى الصعيد المحلي فقد أثنى على التزام الجميع بالثوابت والمواقف الوطنية التي عبرت عنها المؤسسات الدستورية الرسمية ومنظمات المجتمع المدني في تأكيدها على التمسك بهذه الثوابت وفي نبذ استغلال المنابر الدينية للتطرف والتعاطف مع الأعمال الإرهابية وفي بث الفرقة والفتنة بين أفراد المجتمع الواحد وفي عدم إظهار المواقف التي تنبغي تجاه التهديدات أو التدخلات في الشؤون الداخلية والتصريحات المسيئة لأمن واستقرار البحرين، مؤكدا أن أي محاولة لإثارة الفتنة أو شق الصف أو الخروج عن الثوابت الوطنية ستواجه بكل حزم، وأن المملكة جاهزة ولديها كل القدرة في التعامل مع ما يهدد أمنها واستقرارها وكافة إمكانياتها مسخرة لأمن شعبها، ووجه جلالته الشكر لجميع من ساهم ويساهم في حفظ أمن وسلامة بلده وأهله من المواطنين الغيورين على اختلاف وظائفهم.

وطمأن المواطنين أن الأوضاع في مملكة البحرين مستقرة ومعدلات النمو مبشرة وباعثة للتفاؤل وأن احتياجاتهم ستكون متوافرة في مختلف الظروف.

بعدها أثنى على ما تحقق من منجزات وطنية في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس بفضل التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وما أظهراه من صورة نموذجية في التعاون المثمر.

من جانب آخر، فقد أكد على موقف مملكة البحرين الراسخ مع شقيقاتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والتحالف العربي.

وبشأن علاقات المملكة عربيا ودوليا، فقد أكد جلالة الملك المفدى حرص مملكة البحرين على دعم علاقاتها الإقليمية والدولية وتوسيع أطر التعاون الثنائي مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة