القوى العاملة بالقليوبية تصرف منحة 200 جنيه لـ 2000 من العمالة الغير المنتظمةصور.. إعدام أغذية فاسده فى حملة على الأسواق ببنى سويفتعيين الدكتور عبد القادر الكيلانى وكيلا لوزارة الصحة بالغربية.. تعرف على خطتهالترجي يتحفظ لدى "الكاف" ضد الحكمين جاساما وسيكازوي قبل المباراة النهائية لدوري الأبطالالأهلي: إصابة أحمد الشيخ غير مقلقةالأرصاد: ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة غدا والعظمى38 درجة بالقاهرة الأربعاءشقيق حمادة هلال ينصب عليه في "ابن أصول"هيثم الهوارى رئيسًا لمهرجان الوان المسرحى بالمغربمنة شلبي : محمود عبدالعزيز ورضوان الكاشف هما "ضيفي الشرف" في حياتيالصندوق الذكي.. أحدث طريقة للتوقف عن إدمان ما تحباستقبال الاعتذارات عن المشاركة بامتحانات الثانوية وإقبال متوسط من المعلمينضبط 121 طن لحوم فاسدة وتحرير 719 محضر مخالفة خلال 30 يوماالتحقيق مع رئيس وحدة محلية بالمنوفية بسبب انتشار القمامةدورات إرشادية بمراكز المنوفية لدعم الزراع لزيادة إنتاجية الحاصلاتبخطة طبية شاملة.. صحة الأقصر تستعد لاستقبال عيد الفطرتحرير 3437 محضر تقسيم وبيع أراض زراعية لأعمال البناء بالمنوفيةعبد القادر الكيلاني وكيلا لوزارة الصحة خلفا لـ شرشر في الغربيةفوز مديرة مركز الأنشطة الفرانكفونية بمكتبة الإسكندرية بعضوية الاتحاد الدوليمش بس للصداع .. استخدامات تجميلية للأسبرين لازم تجربيهابالفيديو ... ع الموضة .. لو عندك عزومة في البيت هتلبسى ايه ؟

ظبط دوائك في رمضان..مريض الربو وبخاخة الدواء

   -  

خلال أيام الصيام قد يستغني بعض المصابين بمرض الربو عن العلاج بالبخاخ المخصص بحجة أنه من المفطرات، وهذا الأمر يعرض حياتهم للخطر ويتسبب في شعورهم بعدم القدرة علي التنفس بشكل صحيح وسليم، وخلال هذا التقرير نتعرف علي أفضل الأوقات التي ينصح بتناول مرضي الربو لبخاخة الدواء الخاصة بهم، وذلك وفقا لموقع " ncbi".

أوضح التقرير إلي أن بعض الاشخاص الذين يعانون من مرض الربو يتوقفون عن تناول البخاخة أثناء الصيام اعتقادا منهم أن أخذ البخاخة يفطرهم، وهذا الأمر غير صحيح بالمرة، لأن تناولك لعلاج الربو "البخاخة" لا يفطر.

وأشار التقرير، أن أخذ بخاخة الربو لا تبطل الصيام ولا تسبب الإفطارلأن الدواء يدخل للجهاز التنفسي والرئة وليس لها علاقة بالدخول للجهازالهضمي والمعدة كالطعام أو الشراب، وهذا هو السبب في جعلها أمانة علي صحتك أثناء الصيام.

وأضاف التقرير أن تناول البخاخة لمريض الربو تكون بشكل عام من مرتين إلي ثلاث مرات علي مدار اليوم، وهذا يعد علامة علي أخذ المريض لها علي الأقل مرة أو اثنين خلال ساعات الصيام، ولذا عليك أيها الصائم الاطمئنان وأخر دوائك في أمان تام.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة