التمثيل التجارى يعرض مزايا الاستثمار بمصر لقطاع المنسوجات بمنتدى الاستثمار الصينىمنظمون: إكسبو دبى 2020 سيجتذب 11 مليون زائر أجنبىالسجن المشدد 3 سنوات لـ"ربة منزل" بتهمة الاتجار فى المخدرات بحدائق القبةضبط عنصرين إجراميين فى مداهمات أمنية للسحر والجمالتجديد حبس عامل لاتهامه بقتل أطفاله الثلاثة بمشاركة زوجته الثانية فى المرجالأمن العام يضبط 56 بندقية وينفذ 56 ألف حكم قضائى خلال 24 ساعةالعثور على رجل ستينى العمر مشنوقا داخل مزرعة فى بلبيس بالشرقيةتقرير.. نظرية مورينيو تقود زمالك "الـ1-0" لإنجاز غاب 16 عامًاصحيفة: هاري كين قد يلحق بنهائي دوري الأبطال أمام ليفربولمحاولات لإقناع رئيس الزمالك بالتراجع عن قراره بشأن جروسأم متحولة..سوسن بدر تتحدث عن دورها بمسلسل زى الشمس..فيديوفوز مديرة مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية بعضوية مجلس الاتحاد الدولي للمكتبات"تعليم البحيرة": لا شكاوى من الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانويتشكيل لجنتين لمتابعة القضاء على الجراد الصحراوي بالوادي الجديدغداً.. قافلة تعليمية مجانا للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة بسوهاجضبط 36 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات على الأسواق بقناتداول 21 سفينة و414 شاحنة بضائع و143 سيارة بموانئ البحر الأحمرتجديد حبس المتهمين بقتل النقيب أحمد المسلمى معاون مباحث بلبيسمهاجم الأهلي يشارك في التدريبات الجماعية اليومالليلة.. أخر عرض لمسرحية "قواعد العشق 40" في الإسكندرية

في عزائم رمضان.. ما هو إتيكيت استقبال الضيوف؟

   -  
في عزائم رمضان.. ما هو إتيكيت استقبال الضيوف؟

كتبت-نرمين الجلاد:

يتميز شهر رمضان الكريم بالعزائم والزيارات المتبادلة بين الأهل والأصدقاء، ويجهل الكثير فن وإتيكيت استقبال الضيوف والتعامل معهم.

في السطور التالية تستعرض لكم خبيرة الإتيكيت، دينا علي، إتيكيت وقواعد استقبال الضيوف في عزائم رمضان:

1- يجب أن تتم الدعوة قبل يومين على الأقل من الموعد‫ المحدد، والتأكيد عليهم قبل يوم من العزومة.

2- يفضل عدم الجمع بين أشخاص توجد بينهما خلافات حتى لا يحدث أي نوع من التوتر أو عدم الراحة.

3- وجهي الدعوة بنفسك، إما وجهاً لوجه أو من خلال الهاتف، ولكن لا يفضل إرسال رسائل إلكترونية.

4- يجب التأكد أن المنزل يتسع لعدد المدعوين، وإذا كان لا يتسع من الأفضل إقامة "العزومة" في مكان آخر خارج المنزل.

5 - يفضل أن تسألي ضيوفك عن الأكلات المفضلة لديهم، وعند تحضير الطعام يجب تعدد الأصناف ما بين الأكلات النباتية، ونوع أو نوعين من السلطة والشوربة والمقبلات للذين يتبعون حميات غذائية.

6 - لا تتوقفي عن تناول الطعام قبل المدعوين، وإن شعرت بالشبع تظاهري بالأكل حتى ينتهوا جميعًا من تناول الطعام.

7 - يجب الانتهاء من تحضير الطعام قبل المغرب بنصف ساعة، وارتداء ملابس أنيقة ومريحة مع عدم التكلف.

8 - رحبي بضيوفك بشكل لائق، ولا تتركي أي من الضيوف جالسين وحدهم صامتين.

لمطالعة الخبر على مصراوى