التدخين يؤثر على القلب والأوعية الدموية بعد الإقلاع عنه لمدة 15 عامادراسة: خدمة الأحفاد تحسن قدراتك العقلية وتخفض خطر الوفاة بنسبة 37%فيفا يختار الحكم الدولى أمين عمر لإدارة مباريات بمونديال الشباب بالبرزايلالتجديف يتوج بـ"فضيتىّ" دورة الألعاب الإفريقية بالمغربالإنتاج الحربى يبحث عن "ديفندر" من شمال أفريقياباسم على يعود لدائرة المطلوبين فى الإسماعيلىطلائع الجيش يلاقى المنيا ودياً الأحد المقبلإصابة لاعب الشرقية بالرباط الصليبى فى معسكر الإسماعيليةمحمود صالح لـ"تايم سبورت": إقالة لاسارتى قرار صائب ومروان محسن أفضل من أزاروتضاؤل فرص طارق حامد فى اللحاق بمواجهة ديكاداها الصومالى"التجديف" يضيف ميداليتان لحصاد البعثة المصرية فى دورة الألعاب الإفريقيةسوبر كورة يكشف قيمة إعارة جناح الأهلى لإنبي وبند حرمانه من مواجهة الأحمراخبار ماسبيرو.. نقل رئيس التليفزيون الأسبق لمستشفى عين شمسرئيس جديد لجهاز المطبوعات والنشر بعد القبض على أحمد سليم"الرقابة جايين".. كواليس الساعة الأخيرة لـ"أحمد سليم" قبل القبض عليهلا جازيتا: إيكاردي يرفض فكرة الانضمام إلى نابولي أو موناكوصور.. افتتاح 4 ملاعب خماسية بتكلفة 500 ألف جنيه في جنوب سيناءعاجل.. تشييع جثمان الأميرة دينا اليوم بمسجد الحرس الملكيحبس أمين "الأعلى للإعلام" 4 أيام بتهمة الرشوةانتهاء هدم 192 مدبغة بمجرى العيون.. وتسكين 24 أسرة بالأسمرات

في عزائم رمضان.. ما هو إتيكيت استقبال الضيوف؟

   -  
في عزائم رمضان.. ما هو إتيكيت استقبال الضيوف؟

كتبت-نرمين الجلاد:

يتميز شهر رمضان الكريم بالعزائم والزيارات المتبادلة بين الأهل والأصدقاء، ويجهل الكثير فن وإتيكيت استقبال الضيوف والتعامل معهم.

في السطور التالية تستعرض لكم خبيرة الإتيكيت، دينا علي، إتيكيت وقواعد استقبال الضيوف في عزائم رمضان:

1- يجب أن تتم الدعوة قبل يومين على الأقل من الموعد‫ المحدد، والتأكيد عليهم قبل يوم من العزومة.

2- يفضل عدم الجمع بين أشخاص توجد بينهما خلافات حتى لا يحدث أي نوع من التوتر أو عدم الراحة.

3- وجهي الدعوة بنفسك، إما وجهاً لوجه أو من خلال الهاتف، ولكن لا يفضل إرسال رسائل إلكترونية.

4- يجب التأكد أن المنزل يتسع لعدد المدعوين، وإذا كان لا يتسع من الأفضل إقامة "العزومة" في مكان آخر خارج المنزل.

5 - يفضل أن تسألي ضيوفك عن الأكلات المفضلة لديهم، وعند تحضير الطعام يجب تعدد الأصناف ما بين الأكلات النباتية، ونوع أو نوعين من السلطة والشوربة والمقبلات للذين يتبعون حميات غذائية.

6 - لا تتوقفي عن تناول الطعام قبل المدعوين، وإن شعرت بالشبع تظاهري بالأكل حتى ينتهوا جميعًا من تناول الطعام.

7 - يجب الانتهاء من تحضير الطعام قبل المغرب بنصف ساعة، وارتداء ملابس أنيقة ومريحة مع عدم التكلف.

8 - رحبي بضيوفك بشكل لائق، ولا تتركي أي من الضيوف جالسين وحدهم صامتين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة