اخبار ماسبيرو.. نقل رئيس التليفزيون الأسبق لمستشفى عين شمسرئيس جديد لجهاز المطبوعات والنشر بعد القبض على أحمد سليم"الرقابة جايين".. كواليس الساعة الأخيرة لـ"أحمد سليم" قبل القبض عليهلا جازيتا: إيكاردي يرفض فكرة الانضمام إلى نابولي أو موناكوصور.. افتتاح 4 ملاعب خماسية بتكلفة 500 ألف جنيه في جنوب سيناءعاجل.. تشييع جثمان الأميرة دينا اليوم بمسجد الحرس الملكيحبس أمين "الأعلى للإعلام" 4 أيام بتهمة الرشوةانتهاء هدم 192 مدبغة بمجرى العيون.. وتسكين 24 أسرة بالأسمراتالبترول: ارتفاع الطاقة الإنتاجية لحقل ظهر لـ2.7 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعيتفاصيل التعاون بين "الإنتاج الحربي" وشركة ألمانية لتصنيع البوابات الأمنيةالبحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبا بحريا عابرا في المتوسطمدير منظمة الصحة العالمية يزور مصر للمرة الأولى.. غداحملة للتوعية بأهمية الاستفادة من قش الأرز في الدقهلية (صور)"السياحة" تحظر على المشرفين تحصيل إكراميات من المعتمرينرئيس مجلس النواب اليمني يصل القاهرة للقاء مسئولينالتضامن: تفويج أكثر من 5 آلاف حاج من الجمعيات لأرض الوطن٣ طرق لحجز تذكرة الطيران بسعر منخفضالبلطي بـ 35 جنيها.. أسعار الأسماك في سوق العبورأسعار الخضر والفاكهة في سوق الجملة بالعبور اليومهيئة البريد تكرم العاملين المتميزين بالمناطق البريدية

هل اجبار الطفل علي الصيام يعرضه للمخاطر؟

   -  

تتبع الكثير من الامهات إجبار الطفل علي الصيام خلال شهر رمضان المبارك، وهذا الأمرقد يتسبب في العديد من المشاكل الصحية والنفسية للطفل، نعم الصيام فريضة ولكن علي الاشخاص البالغين وليس علي الاطفال،وفي حالة رغبتك في تعويد طفلك علي الصيام يكون بشكل تدريجي وليس اليوم باكمله.

وخلال هذا التقرير سنتعرف علي الاضرار الناتجة عن إجبارالطفل علي الصيام، وذلك وفقا لموقع " childmind".

اوضح التقرير أن عدد ساعات الصوم الطويلة تعد مشكلة لدي الاطفال، فكيف لطفل يحرم من السوائل لعدد ساعات كثيرة؟..لافتا أن إجبارالطفل علي الصيام دون وجود رغبة منه علي ذلك يتسبب في شحوب وجه، والهبوط والدوخة وشعوره بالصداع الحاد وألم في الجسم وخاصة البطن، وهذا الأمر هو العامل الصحي السيء الذي يتعرض له الطفل حيال اجباره علي الصيام.

وأشار التقرير أن العامل النفسي لاجبار الطفل علي الصيام هو نفورة من الصيام، لانه يتكون داخله أن هذا الشهر يتسبب في امتناعه عن الطعام والشراب بطريقة اجبارية.

وقدم التقرير بعض النصائح الهامة للأم التي ترغب في اعتياد طفلها علي الصيام وهي صيامه عدد من الساعات وليست اليوم بأكلمه، أي يصوم للظهروبعد ذلك يتناول وجبة خفيفة، ثم ينتظر إلي صلاه المغرب حتي يتناول الطعام مع الأسرة وقت الإفطار 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة