"معلومات الوزراء" وهيئة تكنولوجيا المعلومات يوقعان بروتوكولا لتطوير الخدماتفتح التقدم فى الإعلان الـ11 للإسكان الاجتماعى بالمنيا للحاجزين فى 2006/2009"رياضة النواب" تهنئ الزمالك بلقب الكونفيدرالية الإفريقيةأجانب منسيون – حوار في الجول.. غدار: يبدو أن صداقتي بـ محمد شوقي سبب رحيلي عن الأهلي12 يوما إجازة لنجوم الطلائع بعد مواجهة المقاصةقصة صور.. طارق حامد "على وضعك"وليد أزارو يشارك فى مران الأهلي.. والشيخ يظهر خلال أسبوعسفارة مصر فى أنجولا تحتفل بسموحة بعد برونزية أفريقيا للسلةلطيفة تكشف حقيقة خلافها مع هشام سليم في "عايشة شو"أحب الاستفادة من تجاربى..بسمة وهبة: زوجى الأول سبب ثرائى..فيديوتأخر إقلاع 4 رحلات دولية بمطار القاهرة بسبب أعمال الصيانة وكثافة التشغيل«التنمية المحلية»: تنفيذ 60 ألف وصلة صرف منزلي بـ225 مليون جنيه العام المالي الجديد«الثقافة» تعلن تنظيم الدورة التأسيسية لبينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل (تفاصيل)«القاهرة الجديدة»: مهلة 45 يومًا لأصحاب الوحدات السكنية المخالفة للنشاط«الأوقاف» تحذر من أي محاولة لإقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد المحددةالمصالح الحكومية تبدأ تنفيذ قرار طلاء المباني باللون الموحد «البيج» في المنيامحافظ الجيزة: فرق عمل يومية لمتابعة منظومة ضبط الأسواقدبى استقبلت 3.14 مليون سائح خلال شهرى يناير وفبرايرهيئة سلامة الغذاء: مهلة 6 شهور لشركات "المياة" لتوفيق أوضاعهاالرقابة المالية تبادر بوضع خطة توفيق أوضاع استرشادية للقطاع المالى غير المصرفى

هل اجبار الطفل علي الصيام يعرضه للمخاطر؟

   -  

تتبع الكثير من الامهات إجبار الطفل علي الصيام خلال شهر رمضان المبارك، وهذا الأمرقد يتسبب في العديد من المشاكل الصحية والنفسية للطفل، نعم الصيام فريضة ولكن علي الاشخاص البالغين وليس علي الاطفال،وفي حالة رغبتك في تعويد طفلك علي الصيام يكون بشكل تدريجي وليس اليوم باكمله.

وخلال هذا التقرير سنتعرف علي الاضرار الناتجة عن إجبارالطفل علي الصيام، وذلك وفقا لموقع " childmind".

اوضح التقرير أن عدد ساعات الصوم الطويلة تعد مشكلة لدي الاطفال، فكيف لطفل يحرم من السوائل لعدد ساعات كثيرة؟..لافتا أن إجبارالطفل علي الصيام دون وجود رغبة منه علي ذلك يتسبب في شحوب وجه، والهبوط والدوخة وشعوره بالصداع الحاد وألم في الجسم وخاصة البطن، وهذا الأمر هو العامل الصحي السيء الذي يتعرض له الطفل حيال اجباره علي الصيام.

وأشار التقرير أن العامل النفسي لاجبار الطفل علي الصيام هو نفورة من الصيام، لانه يتكون داخله أن هذا الشهر يتسبب في امتناعه عن الطعام والشراب بطريقة اجبارية.

وقدم التقرير بعض النصائح الهامة للأم التي ترغب في اعتياد طفلها علي الصيام وهي صيامه عدد من الساعات وليست اليوم بأكلمه، أي يصوم للظهروبعد ذلك يتناول وجبة خفيفة، ثم ينتظر إلي صلاه المغرب حتي يتناول الطعام مع الأسرة وقت الإفطار 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة