منة شلبي : محمود عبدالعزيز ورضوان الكاشف هما "ضيفي الشرف" في حياتيالصندوق الذكي.. أحدث طريقة للتوقف عن إدمان ما تحباستقبال الاعتذارات عن المشاركة بامتحانات الثانوية وإقبال متوسط من المعلمينضبط 121 طن لحوم فاسدة وتحرير 719 محضر مخالفة خلال 30 يوماالتحقيق مع رئيس وحدة محلية بالمنوفية بسبب انتشار القمامةدورات إرشادية بمراكز المنوفية لدعم الزراع لزيادة إنتاجية الحاصلاتبخطة طبية شاملة.. صحة الأقصر تستعد لاستقبال عيد الفطرتحرير 3437 محضر تقسيم وبيع أراض زراعية لأعمال البناء بالمنوفيةعبد القادر الكيلاني وكيلا لوزارة الصحة خلفا لـ شرشر في الغربيةفوز مديرة مركز الأنشطة الفرانكفونية بمكتبة الإسكندرية بعضوية الاتحاد الدوليمش بس للصداع .. استخدامات تجميلية للأسبرين لازم تجربيهابالفيديو ... ع الموضة .. لو عندك عزومة في البيت هتلبسى ايه ؟صخرة بحجم منزل تغلق طريق ولاية أمريكية..والمسئولون يفكرون فى تفجيرها..صورأولياء أمور: سهولة "فلسفة" أولى ثانوي.. وغياب المشكلات التكنولوجيةطلاب "الورقي" يشتكون من صعوبة نماذج الفلسفة في الإسكندرية"دراما الأعلى للإعلام": ترويج للتدخين بالحلقة 21 من علامة استفهامبعد قليل.. الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة"دراما الأعلى للإعلام": 5 ألفاظ سوقية بالحلقة 22 من "مملكة الغجر""معلومات الوزراء" يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة تكنولوجيا المعلوماتمحافظ أسيوط يطالب الجامعة بتوفير تخصصات فى مجال هندسة تكرير البترول والكيميائية

فائدة مهمة تحرم نفسك منها بالنوم في نهار رمضان

   -  
أحمد عمارة

كتبت-نرمين الجلاد:

هل فكرت يوما في أن الصيام يمكنه تقديم الشفاء الجسدي والروحي لك في رمضان؟.. يتميز شهر رمضان الكريم بشكل خاص بوجود الطاقة المنظمة طوال الشهر الكريم، التي إذا استفاد بها الإنسان ستكون كفيلة له بتحقيق هذا الشفاء.

في البداية؛ قال الدكتور أحمد عمارة، استشاري الصحة النفسية بالطاقة الحيوية، في تصريحات سابقة لمصراوي، إن الطاقة تنشأ نتيجة الأفكار التي يتبناها الإنسان في حياته، وأي إنسان يتبنى فكرة تنتج عنها مشاعر تؤثر على طاقة الجسم سواء كانت سلبية أو إيجابية.

وأضاف عمارة، أن الإنسان يستطيع أن يتحكم في نوع الطاقة، وتزويد حياته بالطاقة الإيجابية عن طريق بعض التمارين والتدريبات للتحكم في الأفكار، التي يصل بها إلى الرضا والتفاؤل والسعادة، والانطلاق على الدوام.

وأوضح استشاري الصحة النفسية، أن الطاقة تتغير مكانيًا وزمانيًا، إذ إن الطاقة المكانية تتواجد في بعض الأماكن ذات الطاقة العالية كدور العبادة والأماكن الطبيعية والجبال والبحار، أما الطاقة الزمانية مرتبطة ببعض الأوقات السنوية والشهرية واليومية ففي اليوم قبل طلوع الشمس، وقبل الغروب، ويوم الجمعة من كل أسبوع، والشهرية شهر رمضان منتصف الشهر القمري (3 ليال).

وأكد أحمد عمارة، أن الإنسان يستطيع أن يستفيد ويشحن من طاقة رمضان العالية عن طريق العمل والاستيقاظ في ساعات الصيام، وتقليل الأكل بعد الإفطار.

وأشار إلى أنه: "كلما قلل الإنسان الأكل كلما شحن طاقة أكثر واستفاد ولكن بشرط أن يكون مستيقظًا، لأن من ينام خلال ساعات الصيام لا يستفيد من الطاقة، ولذلك فمن المهم جدًا أن أكون في حالة حركة وعمل للاستفادة أكثر من طاقة رمضان".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة