جيهان خليل تتألق في أحدث جلسة تصويرتامر حسين ينشر فيديو لـ"عمرو دياب ودينا الشربيني" يرقصان على "يوم تلات"نرمين الفقي بصحبة دينا الشربيني وعمرو ديابإيمي طلعت زكريا: "اللهم احفظ أبي "الوديدى ومحمد حسن يغنيان في القلعة 31 أغسطسبالفيديو.. راشد الماجد يتعرض لموقف محرج من معجب على المسرح والأمن يتدخلما آثار التدخين السلبية على القلب والأوعية الدموية؟مدير مكتبة اﻹسكندرية يلتقي كبير المستشارين بالمكتبة الوطنية بنيوزيلنداإزالة 22 مكمورة فحم بكفر البطيخ في دمياطحملات مكبرة لتطهير المجاري المائية وندوات إرشادية للتخلص من المخلفات بأسيوطضبط 5 آلاف لتر سولار ومصادرة 9 أطنان مخلفات بترولية غير صالحة في البحيرةمحافظ الجيزة يتفقد مدينة الطلبة والطالبات للوقوف على التجهيزات النهائيةرفع 40 طن قمامة ومخلفات صلبة بمركز أبو قرقاص بالمنياإزالة اشغالات حى جنوب مدينة المنيا فى حملة أمنية مكبرةمحافظ البحر الأحمر يوجه بتوصيل خطوط الغاز لمدينة سفاجاممثل الأغذية العالمي يتابع برنامجه المنفذ في الأقصر.. صوررئيس مياه الشرب بالغربية: إجراء أعمال صيانة الشبكات بمناطق سكنية بالمحلةمدير أمن القليوبية يقود حملات إزالة الإشغالات ببنها وشبراإنشاء المعهد العالي للعلوم الصحية التطبيقية بمدينة بدر (التفاصيل)وزير التعليم العالي يرأس اجتماع اللجنة العليا للمشروعات القومية

فائدة مهمة تحرم نفسك منها بالنوم في نهار رمضان

   -  
أحمد عمارة

كتبت-نرمين الجلاد:

هل فكرت يوما في أن الصيام يمكنه تقديم الشفاء الجسدي والروحي لك في رمضان؟.. يتميز شهر رمضان الكريم بشكل خاص بوجود الطاقة المنظمة طوال الشهر الكريم، التي إذا استفاد بها الإنسان ستكون كفيلة له بتحقيق هذا الشفاء.

في البداية؛ قال الدكتور أحمد عمارة، استشاري الصحة النفسية بالطاقة الحيوية، في تصريحات سابقة لمصراوي، إن الطاقة تنشأ نتيجة الأفكار التي يتبناها الإنسان في حياته، وأي إنسان يتبنى فكرة تنتج عنها مشاعر تؤثر على طاقة الجسم سواء كانت سلبية أو إيجابية.

وأضاف عمارة، أن الإنسان يستطيع أن يتحكم في نوع الطاقة، وتزويد حياته بالطاقة الإيجابية عن طريق بعض التمارين والتدريبات للتحكم في الأفكار، التي يصل بها إلى الرضا والتفاؤل والسعادة، والانطلاق على الدوام.

وأوضح استشاري الصحة النفسية، أن الطاقة تتغير مكانيًا وزمانيًا، إذ إن الطاقة المكانية تتواجد في بعض الأماكن ذات الطاقة العالية كدور العبادة والأماكن الطبيعية والجبال والبحار، أما الطاقة الزمانية مرتبطة ببعض الأوقات السنوية والشهرية واليومية ففي اليوم قبل طلوع الشمس، وقبل الغروب، ويوم الجمعة من كل أسبوع، والشهرية شهر رمضان منتصف الشهر القمري (3 ليال).

وأكد أحمد عمارة، أن الإنسان يستطيع أن يستفيد ويشحن من طاقة رمضان العالية عن طريق العمل والاستيقاظ في ساعات الصيام، وتقليل الأكل بعد الإفطار.

وأشار إلى أنه: "كلما قلل الإنسان الأكل كلما شحن طاقة أكثر واستفاد ولكن بشرط أن يكون مستيقظًا، لأن من ينام خلال ساعات الصيام لا يستفيد من الطاقة، ولذلك فمن المهم جدًا أن أكون في حالة حركة وعمل للاستفادة أكثر من طاقة رمضان".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة