مدير مكتبة اﻹسكندرية يلتقي كبير المستشارين بالمكتبة الوطنية بنيوزيلنداإزالة 22 مكمورة فحم بكفر البطيخ في دمياطحملات مكبرة لتطهير المجاري المائية وندوات إرشادية للتخلص من المخلفات بأسيوطضبط 5 آلاف لتر سولار ومصادرة 9 أطنان مخلفات بترولية غير صالحة في البحيرةمحافظ الجيزة يتفقد مدينة الطلبة والطالبات للوقوف على التجهيزات النهائيةرفع 40 طن قمامة ومخلفات صلبة بمركز أبو قرقاص بالمنياإزالة اشغالات حى جنوب مدينة المنيا فى حملة أمنية مكبرةمحافظ البحر الأحمر يوجه بتوصيل خطوط الغاز لمدينة سفاجاممثل الأغذية العالمي يتابع برنامجه المنفذ في الأقصر.. صوررئيس مياه الشرب بالغربية: إجراء أعمال صيانة الشبكات بمناطق سكنية بالمحلةمدير أمن القليوبية يقود حملات إزالة الإشغالات ببنها وشبراإنشاء المعهد العالي للعلوم الصحية التطبيقية بمدينة بدر (التفاصيل)وزير التعليم العالي يرأس اجتماع اللجنة العليا للمشروعات القومية«الفقي» يستقبل كبير مستشاري المكتبة الوطنية في نيوزيلنداوزير الإسكان: بدء تسليم 312 وحدة سكنية لـ«دار مصر» بالقاهرة الجديدة 5 سبتمبر«الفلاحين» تطالب مجلس النواب بسرعة إقرار قانون النقابة الموحدةالأسهم الأوروبية ترتفع بفضل آمال صفقة فيات ورينوعمران: الرقابة المالية لن تتردد فى شطب أي شركة استشارات مالية لم توفق أوضاعهاأسعار الدولار اليوم الأربعاء 21-8-2019 في البنوك الحكومية والخاصة8 آلاف طالب يسجلون لأداء اختبارات القدرات في الكليات التكنولوجية

"ماعت" تواجه قطر بانتهاكات حقوق الإنسان

   -  
كشف أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، خلال مشاركته في فعاليات خضوع دولة قطر للاستعراض الدوري الشامل بجنيف، عن أن قطر لم تصادق حتى الآن على الاتفاقية الدولية لحماية حقوق العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، والاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري.

وأشار إلى أن قطر لم تصادق أيضًا، على البروتوكول الاختياري الأول والثاني للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وأيضًا البروتوكول الاختياري للعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والبروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهنية.

وقال عقيل إنه رغم من مصادقة قطر على اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة عام 2009، إلا انها ما زالت متحفظة على المواد 2 (الفقرة أ) و9، 15، 16، 29. وفيما يتعلق باتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة والتي صادقت عليها عام 2000، فهي متحفظة على المادتان 1، 16. إلى جانب تحفظها على المادتان 2، 14 من اتفاقية حقوق الطفل المصادقة عليها عام 1995.

جاء ذلك خلال كلمة أيمن عقيل في الندوة التي عقدت اليوم بمقر الأمم المتحدة بجنيف بالتزامن مع خضوع قطر لآلية الاستعراض الدوري الشامل للمرة الثالثة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة