محافظ أسيوط يطالب الجامعة بتوفير تخصصات فى مجال هندسة تكرير البترول والكيميائيةتنفيذ 1576 حكما متنوعا وضبط 112 هاربا فى حملة أمنية بالإسماعيليةتعيين سمية السيد وكيلا لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيومرئيس جامعة القناة يوجه بإعداد كليات القطاع الطبى للإختبارات الإلكترونيةالحلم الإفريقى.. المصرى فى مهمة الحسم أمام الداخلية بالدوري اليومبترول أسيوط يجدد الثقة في محمد عبد السميعمبروك لمصر ... فرج عامر يهنئ الزمالك بالتتويج بالكونفدراليةصحف المغرب بعد فوز الزمالك بالكونفدرالية: الفراعنة ينسفون أحلام البراكنةفرج عامر يفجر مفاجأة بشأن استبعاد ثنائي الفريق من مباراة الاتحادطوارئ لتجهيز الحدائق لاستقبال الزائرين في عيد الفطرفي 6 خطوات .. كيفية عمل إجازة مرضية للمشمولين بالتأمين الصحي| خدماتلأعمال الصيانة.. تأخر إقلاع 4 رحلات دولية من مطار القاهرةبالصور.. رفع تجمعات القمامة من أحياء دسوقرشدى أباظة وحتشبسوت..غادة عبد الرازق توجه رسالة لـ إلهام شاهين وتكشف عن حلمهامسلسل بركة الحلقة 21: عمرو سعد يكشف مخطط محمد لطفى ويحاول الهروب منهجماهير الزمالك تستقبل حافلة الفريق بعد وصولها مقر الناديمحمد شبانة عن فوز الزمالك بالكونفدرالية:" بطولة من رحم الدقائق الأخيرة"أستون فيلا بـ"صبغة مصرية" يتحدى ديربي من أجل آخر بطاقات بريميرليجأول تعليق من النجم الساحلي على أزمة كوليبالي مع الأهليتقرير.. نظرية مورينيو تقود زمالك "الـ 1-0" لإنجاز غاب 16 عاما

"ماعت" تواجه قطر بانتهاكات حقوق الإنسان

   -  
كشف أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، خلال مشاركته في فعاليات خضوع دولة قطر للاستعراض الدوري الشامل بجنيف، عن أن قطر لم تصادق حتى الآن على الاتفاقية الدولية لحماية حقوق العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، والاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري.

وأشار إلى أن قطر لم تصادق أيضًا، على البروتوكول الاختياري الأول والثاني للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وأيضًا البروتوكول الاختياري للعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والبروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهنية.

وقال عقيل إنه رغم من مصادقة قطر على اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة عام 2009، إلا انها ما زالت متحفظة على المواد 2 (الفقرة أ) و9، 15، 16، 29. وفيما يتعلق باتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة والتي صادقت عليها عام 2000، فهي متحفظة على المادتان 1، 16. إلى جانب تحفظها على المادتان 2، 14 من اتفاقية حقوق الطفل المصادقة عليها عام 1995.

جاء ذلك خلال كلمة أيمن عقيل في الندوة التي عقدت اليوم بمقر الأمم المتحدة بجنيف بالتزامن مع خضوع قطر لآلية الاستعراض الدوري الشامل للمرة الثالثة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة