شريهان أبو الحسن توضح سبب تراجع الحنية والكلام الناعمكاتب صحفى يكشف لـ إكسترا نيوز فلسفة الكذب وبث الشائعات عند جماعة الإخوانالرئيس الفرنسي: الحريري كان مخطئا بقبول إضافة عنصر طائفي لتشكيل الحكومةعبد القادر شهيب: الشركة المتحدة صفعت قنوات الإخوان بفيديو مظاهرة نزلة السمان .. فيديوتركى المالكى: هناك رغبة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمنمتحدث الوزراء يكشف لــ"آخر النهار " مفاجأة بشأن عودة البناءعمرو أديب: فاكرين طوابير البنزين والأنابيب ولا انتوا نسيتوا؟رئيس شركة القلعة يكشف أهمية مجمع التكسير الهيدروجينى: أصبح لدينا سولار محلىزوجة مصور فيديو التحرش بطفلة تكشف كواليس وأسباب التصوير: اتصدمت من المنظرالبيئة توضح مساهمة عوادم سيارات النقل أبرز قضايا التوك شوالحنفى حكما لمباراة الطلائع والاسماعيلى.. ونور الدين للإنتاج ودجلةلاعبو الجونة يعنفون الحكم بعد الخسارة من الزمالك.. فيديوشاهد طارق يحيى ينفعل على لاعبى الزمالك فى مباراة الجونةالتشكيل النهائى لجهاز باتشيكو.. صرف النظر عن مدرب الحراس السنغالىمواجهات قوية فى الجولة الثانية بدورى محترفى اليد و المرتبط.. و الزمالك أمام سموحةاليوم.. سموحة يستضيف حرس الحدود فى ديربى سكندرى بشعار الهروب من التعادلاتالمقاولون يختتم استعداداته لمواجهة مصر فى رحلة الدفاع عن المربع الذهبىاليوم.. الإسماعيلى ضيفاً ثقيلا على طلائع الجيش بجهاز الرياضة العسكرىانطلاق منافسات بطولة CIB الدولية للاسكواش بمواجهة قوية لنور الشربينىمرتضى يرفض الهجوم على دفاع الزمالك بعد مواجهة الجونة

السفارة المصرية في برلين تستضيف حدثا ثقافيا بحضور رئيس دار الكتب |صور

   -  
رئيس دار الكتب في السفارة المصرية في برلين

استضافت السفارة المصرية في برلين حدثا ثقافيا حول حفظ ورقمنة التراث المصري، في إطار برنامج تعاون بين كل من دار الكتب والوثائق القومية المصرية، وكلية الآثار بجامعة الفيوم، وقسم الدراسات الإسلامية في جامعة ماربورج الألمانية، والهيئة الألمانية للتعاون العلمي، وذلك بحضور عدد من السفراء المعتمدين ومسئولي وزارة الخارجية الألمانية وعدد من المواطنين الألمان والمصريين.


وتحدث الدكتور بدر عبدالعاطي، سفير مصر في برلين، في مستهل الحدث حول أهمية الجهود المبذولة في حفظ التراث المصري ورقمنته، مشيرا إلى اهتمام القيادة المصرية الشديد بالثقافة والحضارة، ومنوهاً بإنشاء مدينة كبيرة للثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن إنشاء متحف الحضارة وافتتاح المتحف المصري الكبير العام القادم.
وأكد السفير المصري، على الاهتمام الذي توليه الدولة بالارتقاء بآليات حفظ الآثار والوثائق والمخطوطات من أجل الأجيال القادمة، مشدداً على أن ذلك لا يخدم مصر فقط وإنما الإنسانية جمعاء باعتبار أن التراث المصري هو تراث عالمي، ومشيدا بالتعاون القائم مع ألمانيا في مختلف المجالات.

وتحدث الدكتور هشام عزمي رئيس دار الكتب والوثائق القومية وأمين عام المجلس الأعلى للثقافة حول جهود دار الكتب، التي تم إنشائها عام ١٨٧٠ في الاستفادة من الخبرات الدولية في عملية حفظ آلاف المخطوطات التي توجد في سجلات الدار.

وأكد الدكتور عاطف منصور، عميد كلية الآثار بجامعة الفيوم، على تعاون الجامعة مع جهات دولية وإنشاء مركز المسكوكات الإسلامية في جامعة الفيوم، مشيرا إلى حرصهم على التعاون مع ألمانيا في هذا الصدد.

ومن جانبه، أشار ألبريشت فوس رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة ماربورج، إلى أن الأفق مفتوح تماما لمزيد من التعاون بين مصر وألمانيا في قطاع تطوير وحفظ المخطوطات والوثائق، على ضوء تعدد المراكز والمؤسسات الألمانية ذات الخبرة والتكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال.

وأقام السفير المصري حفل إفطار رمضاني على شرف الوفد المصري المشارك.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة