ندوة تثقيفية للمرأة السيناوية للتوعية بأهمية الانتخابات المحليةمشاهير من بلدي بني سويف.. الفنان محمد شلش: تركت المحاماة من أجل الفنفتح "دار العشاق" فى بومبى للجمهور مرة أخرى.. اعرف قصة المنزل الغريبسرطان الثدى ما بين الأسباب والأعراض.. تعرف عليهابطريرك الكاثوليك يشارك في مؤتمر باري بإيطاليا"صحة القليوبية" تعلن تطعيم 99.8% من المستهدفين بحملة التطعيم ضد شلل الأطفالمزارعو النباتات العطرية بأسوان يطالبون باستمرار حملة إزالة التعدياتالجنايات تنظر اليوم الاستئناف علي إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح وعلا القرضاويحبس موظف 6 أشهر وإلزامه بدفع 50 ألف جنيه بتهمة إتلاف منقولات مطلقتهمحافظ البحر الأحمر: توفير أرض لبناء مستشفى مجهزة بمدينة حلايب.. فيديوخبير استثماري: القيادة السياسية تريد حل المشاكل بين أصحاب الشركات والبنوك.. فيديونور درويش: الصين تنتج ثلث سيارات العالم.. فيديومناقشة على الهواء مع عمرو عبد الحميد عن «كتب التراث».. فيديونعمان: يجب فصل الدين عن العلم والدولة تماما.. فيديوطفل يعاني من اعوجاج بالعمود الفقري.. والصحة: سنقدم الخدمة الطبية له على أكمل وجه.. فيديو«اللي مش عاجبه يشد في حواجبه».. منى الشاذلي تعلق على أغنية غادة رجبنادية الجندى ونبيلة عبيد تقدمان "نساء من ذهب" على طريقة "غريب فى بيتى"تجديد Ellen’s Game of Games لـ موسم رابع أثناء عرض الثالثأسوان يدخل معسكراً مغلقاً بالقاهرة استعداداً لمواجهة الطلائع"الأذن تسمع كل جميل" الهضبة وحسنى وحماقى النجوم المفضلون للاعبات الرياضة

السفارة المصرية في برلين تستضيف حدثا ثقافيا بحضور رئيس دار الكتب |صور

   -  
رئيس دار الكتب في السفارة المصرية في برلين

استضافت السفارة المصرية في برلين حدثا ثقافيا حول حفظ ورقمنة التراث المصري، في إطار برنامج تعاون بين كل من دار الكتب والوثائق القومية المصرية، وكلية الآثار بجامعة الفيوم، وقسم الدراسات الإسلامية في جامعة ماربورج الألمانية، والهيئة الألمانية للتعاون العلمي، وذلك بحضور عدد من السفراء المعتمدين ومسئولي وزارة الخارجية الألمانية وعدد من المواطنين الألمان والمصريين.


وتحدث الدكتور بدر عبدالعاطي، سفير مصر في برلين، في مستهل الحدث حول أهمية الجهود المبذولة في حفظ التراث المصري ورقمنته، مشيرا إلى اهتمام القيادة المصرية الشديد بالثقافة والحضارة، ومنوهاً بإنشاء مدينة كبيرة للثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن إنشاء متحف الحضارة وافتتاح المتحف المصري الكبير العام القادم.
وأكد السفير المصري، على الاهتمام الذي توليه الدولة بالارتقاء بآليات حفظ الآثار والوثائق والمخطوطات من أجل الأجيال القادمة، مشدداً على أن ذلك لا يخدم مصر فقط وإنما الإنسانية جمعاء باعتبار أن التراث المصري هو تراث عالمي، ومشيدا بالتعاون القائم مع ألمانيا في مختلف المجالات.

وتحدث الدكتور هشام عزمي رئيس دار الكتب والوثائق القومية وأمين عام المجلس الأعلى للثقافة حول جهود دار الكتب، التي تم إنشائها عام ١٨٧٠ في الاستفادة من الخبرات الدولية في عملية حفظ آلاف المخطوطات التي توجد في سجلات الدار.

وأكد الدكتور عاطف منصور، عميد كلية الآثار بجامعة الفيوم، على تعاون الجامعة مع جهات دولية وإنشاء مركز المسكوكات الإسلامية في جامعة الفيوم، مشيرا إلى حرصهم على التعاون مع ألمانيا في هذا الصدد.

ومن جانبه، أشار ألبريشت فوس رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة ماربورج، إلى أن الأفق مفتوح تماما لمزيد من التعاون بين مصر وألمانيا في قطاع تطوير وحفظ المخطوطات والوثائق، على ضوء تعدد المراكز والمؤسسات الألمانية ذات الخبرة والتكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال.

وأقام السفير المصري حفل إفطار رمضاني على شرف الوفد المصري المشارك.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة