أخصائي لياقة بدنية ضيف برنامج 4 شارع شريف.. اليومالوجبات السريعة تسبب فقدان السيطرة العصبية على الشهيةتوقيع ومناقشة رواية "للقلب مرسى أخير" فى مكتبة ديوانعايز تسمع موسيقى .. قصر الأمير بشتاك يحتفى بذكرى الموسيقى على عثماناليوم.. "محلية البرلمان" تناقش مشكلات السويس وتدعو المحافظ للحضوراليوم.. افتتاح قصر ثقافة توشكى بحضور وزير الثقافة ومحافظ أسواناليوم.. مستشفى «57357» تعقد مؤتمرها الدولي الثالث لجراحات أورام المخاليوم.. انطلاق مجلس الأعمال المصري البيلاروسى بالعاصمة الإداريةمصدر مطلع يكشف تفاصيل مفاوضات سد النهضة والنقاط العالقةحب وتقدير.. شوبير يقبل رأس إكرامي على الهواء ..فيديوإكرامي: علمت بقرار شريف بالرحيل عن الأهلي عبر تويتر ..فيديوالسوبر المصري.. كهربا بين مطرقة إثبات الذات وسندان النيولوكأحمد أبو مسلم لـ منتقدي أداء الزمالك: احترموا رؤية كارتيرونوكالة الفضاء : مخطط إطلاق مركبة فضاء مصرية ضمن البرنامج الوطنى"التموين" تعلن عن صرف 60% من المقررات التموينية لشهر فبراير حتى الآنشاهد.. مقتل 8 أشخاص فى إطلاق النار قرب فرانكفورت بمقهيين للشيشة روادهما عربلماذا تحرك "ماكرون" لمواجهة نشاط الإخوان فى فرنسا خلال الفترة الراهنة؟الكونجرس الأمريكى يدرس مشروع قرار يحث واشنطن وطهران العودة للاتفاق النووىتوقعات بسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية غدًا الجمعةلو عروسة أو بتجددى بيتك.. اعرفى أفضل اتجاهات السجاد 2020

" سعداوي ": مصر ستظل دائمًا محط أنظار المستثمرين العرب

   -  
-صورة_دكتور عدلي سعداوي أستاذ الاقتصاد بجامعة الفيوم_أرشيفية

صرح صباح اليوم دكتور عدلي سعداوي أستاذ الاقتصاد بجامعة الفيوم وعميد معهد  البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل أن مشاركة مصر كضيف شرف منتدى الاقتصاد العربي تكتسب أهميتها، كونها محط أنظار المستثمرين من كل حدب وصوب، في ضوء ما حققته بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من إصلاحات واسعة وتشريعات حديثة، الأمر الذي يتيح الفرص أمام المستثمرين للاطلاع على ثورة الإصلاح والعمران التي تندرج كلها تحت عنوان "مرحلة الرئيس عبدالفتاح السيسي رائد النهضة الحديثة في مصر".

والذي سيفتتحه رئيس الوزراء اللبناني سعد

الحريري، ظهر اليوم الخميس في دورته رقم 27 ببيروت بمشاركة عربية ودولية واسعة من 15 بلدا، ويكتسب المنتدى أهمية كبيرة من خلال مشاركة مصر كضيف شرف المنتدى، بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.
وأشار " سعداوي " إلى أن الدورة الـ27 ترسخ مرة أخرى موقع المنتدى عربيا ودوليا من خلال مشاركة جامعة الدول العربية وصندوق النقد الدولي ومنظمة الإسكوا واتحاد الغرف العربية والغرف
العربية والأجنبية والقيادات المصرفية والاقتصادية والمالية.
ولفت إلى أن صندوق النقد الدولي سيطلق -للسنة الثانية على التوالي- تقريره السنوي عن المنطقة (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) الذي سيكون له جلسة خاصة يرأسها مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في الصندوق الدكتور جهاد أزعور.

ويشمل برنامج المنتدى عددا من المحاور في مقدمتها مُناخ وفرص الاستثمار في مصر ولبنان، حيث ستكون هناك جلسة عن مصر تناقش التطورات المستجدة في ظل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والفرص المتاحة في المشاريع الكبرى والمناطق الصناعية، كما تتناول الجلسة الوضع في لبنان وملامح النهوض الاقتصادي والحاجة إلى الإنفاق الاستثماري من خلال معالجة المالية العامة وإطلاق برنامج مساعدات مؤتمر سيدر.


لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة