اليوم.. انطلاق ملتقى توظيف لتوفير 3 آلاف فرصة عمل فى أسيوطتعرفي على مواصفات الشامبو المناسب للرضعدورة تدريبية لطلاب وخريجى كليات الآثار والإرشاد السياحى بمتحف رشيدالمكملات العشبية قد لا تكون فعالة لفقدان الوزنلو بتشخر بالليل فإنك تعرض شريك حياتك لإرتفاع ضغط الدم بمعدل 14%رئيس مدينة الأقصر: مستمرون بالمرحلة الثانية لإزالات طريق الكباشأهالي قرية الشقر بالقليوبية يشكون من ميل أحد أعمدة الإنارةنصر سالم: مبارك سيكتب التاريخ عنه بحروف من نور.. فيديوشعبة الصيدليات: نستورد دواء كامل الصنع بـ 10 مليارات جنيه ..فيديوحارس الراحل مبارك يكشف تفاصيل جديدة عن محاولات اغتيالهلو ماعندكيش الحاسة السادسة لغة جسده تكشف كذبه.. 6 علامات إنه مخبى حاجةبعد خيال مآتة.. أحمد حلمى يبحث عن سيناريو كوميدى ليعود للضحك من جديدالترجي يخوض مرانا سريا قبل مواجهة الزمالكالمنتخب الأولمبي يفاضل بين اليابان وكوريا وكرواتيا لودية 26 مارسكارتيرون يضع سيناريو مواجهة الترجي في معسكر اليوم5 نصائح لمزارعى الجوافة لزيادة الإنتاج.. تعرف عليها"البضاعة الحاضرة" كلمة السر لغزو الصادرات المصرية أسواق القارة السمراءاستعجال تقرير الصفة التشريحية لجثة سائق قتله خفيران أثناء سرقته بالجيزةخبير علاقات أسرية: الحبس والغرامة عقوبة المتخلف عن تنفيذ الرؤية 3 مرات دون عذربعد سنوات الخراب.. بدء تأهيل الطريق الدولي بين دمشق وحلب

سحر نصر: المناطق الحرة حققت صادرات بـ4.7 مليار دولار خلال الربع الأول من 2019

-  
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعا برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وبحضور محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار محمد عبد الوهاب، وعلا القبرصى، نائبى الرئيس التنفيذى للهيئة، واللواء خالد محمد عارف، والمهندس طارق توفيق، والدكتور محمد سامح عمرو، والمهندس طارق شكرى، أعضاء المجلس، بالإضافة إلى المستشار محمود فوزى، المستشار القانونى للوزيرة، وخالد عياد، معاون الوزيرة، وياسر عباس، رئيس قطاع خدمات المستثمرين.


ووافق المجلس، على إقامة مركز خدمات المستثمرين بمحافظة البحر الأحمر، على مساحة 4000 م فى إطار إنشاء فروع للمركز فى كل المحافظات؛ للتسهيل على المستثمرين فى المحافظة، فى ظل وجود 3539 شركة فى المحافظة.
وناقش المجلس، أعمال التطوير فى المنطقة الحرة بمدينة نصر، وفقا لأحدث النظم العالمية للإسهام في تيسير منظومة العمل داخلها واختصار الوقت والإجراءات بما ييسر عمل المستثمرين، والتى من المنتظر الانتهاء منها قريبا، كما تابع الاجتماع ميكنة إجراءات العمل على كل المناطق الحرة، حيث يهدف نظام الميكنة إلى ربط قواعد بيانات المشروع الواحد بين إدارات المنطقة المختلفة، وإحكام الرقابة على المشروعات لمنع أي محاولة للتهريب تكون ناتجة عن تكرار بيانات رسائل الصادر والوارد.
واستعرض المجلس، الموقف التنفيذى للتوسعات وإنشاء مناطق حرة عامة جديدة، حيث تتضمن خطة وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، إنشاء عدة مناطق حرة عامة فى المحافظات من أجل جذب المزيد من المستثمرين، وزيادة الصادرات والإنتاجية، ويتم حاليا العمل على إنشاء مناطق حرة عامة بكل من قفط والعاشر من رمضان والمنيا ونويبع، وسيتم بعدها البدء فى إنشاء المنطقة الحرة الجديدة بالإسماعيلية والمناطق الحرة العامة بكل من الجيزة وأسوان ومطوبس بكفر الشيخ، كما تتضمن الخطة التوسع فى المناطق الحرة الحالية فى الإسكندرية والمنوفية. وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن عدد المشروعات فى المناطق الحرة وصل إلى 1094 مشروعا، برءوس أموال بلغت 12.52 مليار دولار، بالإضافة إلى 2.15 مليار دولار استثمار أجنبي مباشر، وتكلفة استثمارية بلغت نحو 26.3 مليار دولار، وأسهمت هذه المشروعات فى توفير 192 ألف فرصة عمل، مشيرة إلى أن الصادرات السلعية والخدمية حققت خلال الربع الأول من 2019 نحو 4.7 مليار دولار.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة