مستقبل وطن ينظم مؤتمرا حاشدا بالإسماعيلية لحشد المصريين للاستفتاءمحافظ الغربية يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعباناعرف جسمك.. 3 مفاصل تتحكم فى حركة الطرف السفلى من الجسمبرلماني: المشاركة في الاستفتاء رد للجميل .. وشمال سيناء ستشهد أعلى نسبة تصويتعلاء ثابت: الشعب المصرى يقرر مصيره بيده.. فيديوبيومي: السفارات الحاضنة للاستفتاء على الدستور تشعر بالسعادة.. فيديوتامر أمين: استفتاء الدستور يكشف نسبة وطنية المصريينمساعد وزير الداخلية الأسبق: إجراءات أمنية وقانونية ضد مروجى الشائعات.. فيديومصطفى بكري: مصر أفشلت صفقة القرن.. فيديولحظة اعتقال رجل حاول الدخول إلى كاتدرائية القديس باتريك محملا بالوقود.. فيديوغريب: مدنية الدولة لا تعني العلمانية..والإسلام مصدر التشريع بالدستور..فيديواستراحة في الدوري – الأهلي (0) - (1) بيراميدز.. التقدم من كينومباشر الدوري الأوروبي - نابولي ضد أرسنال.. تشيلسي ضد سلافيا براجماذا أهدر جيرالدو.. الأنجولي يضيع التعادل على الأهلي ضد بيراميدزصور.. رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية يطالب بإنشاء كلية للعمارة الإسلاميةبعد إقصائه الـ سيتى.. توتنهام تأسس فى كنيسة.. واعرف حقيقة لقب "هوتسبير"؟شاهد.."مباشر قطر" تفضح أكاذيب قناة الجزيرة وتحريضها ضد الجيش الليبىشاهد ..الدكتور على النشمى : العراق شهد تدميراً ممنهجا لآثارهاليوم السابع: بسم الله..الإجابة مصر..المصريون بالخارج يبدأون التصويت فى الاستفتاء"الوفد" يشكل غرفة عمليات مركزية لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية

السيسي يوجه بتنفيذ مشروع "مشتقات البلازما" وفقاً للمواصفات العالمية

   -  
جانب من الاجتماع
القاهرة - مصراوي:

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ مشروع تجميع وتصنيع مشتقات البلازما ، وفقاً لأعلى المواصفات القياسية العالمية، وبما يساهم في امتلاك القدرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي على مستوى الدولة، ووضع آلية فعّالة لاستدامة تزويده بمستلزمات الإنتاج اللازمة على مدار العام.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة والسكان هالة زايد، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول استعراض الموقف بشأن المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، حيث تم عرض ما تم القيام به من خطوات في هذا الإطار والتي شملت تنظيم زيارات ميدانية لمراكز تجميع وتصنيع البلازما في عدد من الدول ذات الخبرة والتكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال للاطلاع على التجهيزات المطلوبة لمراكز التجميع والتصنيع والوقوف على المعايير الدولية المطبقة ونظم المعلومات المخصصة لإدارة المراكز واللوجستيات الخاصة بتتبع البلازما بدءاً من مرحلة تجميعها وحتى الإنتاج.

كما تم استقدام عدد من الخبراء الدوليين المتخصصين في هذا المجال للاستفادة من خبراتهم في وضع الخطوط العريضة للمشروع على أرض الواقع.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه جاري الاستعانة بالخبرات الأجنبية المتخصصة للتعاون في مجال تجميع البلازما ونقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر المصرية والقيام بدراسة شاملة لطرق التجميع والتخزين والتجميد والجودة والاعتماد، تمهيداً للبدء في الخطوات التنفيذية للمشروع.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة