وكيل "الأوقاف" يتفقد أعمال الإنشاء بمسجد الروضة في جنوب سيناءلخلافات زوجية.. ربة منزل تنتحر ووالدها يتهم زوجها بقتلها في المنوفيةإسرائيل تقصف موقعا لـ"حماس" في غزةأجويرو وكين وصلاح.. من يُحطم رقم آلان شيرر القياسي بالدوري الإنجليزي‎ريفالدو.. ملك برشلونة غير المتوج الذي لم تحبه الجماهيرإحالة العاملين بـ 5 مراكز شباب بالقليوبية للتحقيق لتغيبهم عن العملفيديو.. المستشار عبد المجيد محمود يدلى بصوته فى الاستفتاء على الدستور بأبوظبى3 منظمات دولية ومصرية تدفع بـ69 متابعا دوليا لمتابعة الاستفتاء على الدستورالسفارة المصرية فى سول تغلق باب التصويت فى أول أيام الاستفتاءسكاى نيوز: الجيش الإسرائيلى يقصف مواقع لحماس شرق قطاع غزةسامح الصريطى يروج لـ مملكة الغجرأمانى السويسى: هند صبرى أستاذة تمثيل.. فيديوبالفيديو.. عمر ياسين لاعب باريس يختار تمثيل مصر عن فرنسا والجزائرأول تعليق من فرجاني ساسي بعد اجراءه لعملية جراحيةبالصور.. عقارات قرية الفيروز بالغردقة مهددة بكارثةصحة الفيوم تنظم لقاءات تدريبية لأطباء الأسنانبالصور .. أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بثقافة سوهاجبالصور.. وزير الآثار يفتتح معبد الأوبت في الأقصرمن "عمليات الهجرة".. نبيلة مكرم تتابع تصويت المصريين بالخارج (فيديو)"سعفان" يشكل غرفة عمليات بالقوى العاملة لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الطائفة الإنجيلية: نشارك الشعب الفرنسي والعالم كله مشاعر الألم في حريق «نوتردام»

-  
القس اندريه زكي - صورة أرشيفية

أعربت الطائفة الإنجيلية بمصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، عن حزنها البالغ إزاء حريق البرج التاريخي بكاتدرائية نوتردام، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وذكرت الطائفة الإنجيلية- في بيان لها- «لقد فقدنا جزءًا هاما من تراث الإنسانية كلها، وإذ نتشارك مشاعر الألم مع الشعب الفرنسي والعالم كله على فقدان هذا المعلم الإنساني الجليل، فإننا نصلي من أجل السلام في كل أنحاء العالم».

يعود بناء الكاتدرائية التي تعد من المعالم الأبرز في فرنسا، إلى عام 1163، واستغرق بناؤها حوالي 200 عام وتتمتع بمجموعة من أجمل الواجهات الزجاجية الملونة روعة وتصميما.

وترتفع قبة الكاتدرائية إلى 300 متر وهي مدعمة بأقواس ومن دون أعمدة في الوسط، وتعتبر من أكثر الأماكن التي تجذب السياح حول العالم حيث يزورها 13 مليون شخص سنويا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة