وكيل "الأوقاف" يتفقد أعمال الإنشاء بمسجد الروضة في جنوب سيناءلخلافات زوجية.. ربة منزل تنتحر ووالدها يتهم زوجها بقتلها في المنوفيةإسرائيل تقصف موقعا لـ"حماس" في غزةأجويرو وكين وصلاح.. من يُحطم رقم آلان شيرر القياسي بالدوري الإنجليزي‎ريفالدو.. ملك برشلونة غير المتوج الذي لم تحبه الجماهيرإحالة العاملين بـ 5 مراكز شباب بالقليوبية للتحقيق لتغيبهم عن العملفيديو.. المستشار عبد المجيد محمود يدلى بصوته فى الاستفتاء على الدستور بأبوظبى3 منظمات دولية ومصرية تدفع بـ69 متابعا دوليا لمتابعة الاستفتاء على الدستورالسفارة المصرية فى سول تغلق باب التصويت فى أول أيام الاستفتاءسكاى نيوز: الجيش الإسرائيلى يقصف مواقع لحماس شرق قطاع غزةسامح الصريطى يروج لـ مملكة الغجرأمانى السويسى: هند صبرى أستاذة تمثيل.. فيديوبالفيديو.. عمر ياسين لاعب باريس يختار تمثيل مصر عن فرنسا والجزائرأول تعليق من فرجاني ساسي بعد اجراءه لعملية جراحيةبالصور.. عقارات قرية الفيروز بالغردقة مهددة بكارثةصحة الفيوم تنظم لقاءات تدريبية لأطباء الأسنانبالصور .. أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بثقافة سوهاجبالصور.. وزير الآثار يفتتح معبد الأوبت في الأقصرمن "عمليات الهجرة".. نبيلة مكرم تتابع تصويت المصريين بالخارج (فيديو)"سعفان" يشكل غرفة عمليات بالقوى العاملة لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الحكومة تنفي فرض ضريبة على الشركات لتمويل "التأمين الصحي" الجديد

   -  
مجلس الوزراء

كتب- محمد غايات:

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد باتجاه وزارة المالية نحو فرض ضريبة على إيرادات الشركات والمنشآت التجارية لتمويل تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة، عاري تمامًا عن الصحة.

وأوضح المركز، في بيان، الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة المالية، ونفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لفرض أي ضريبة على الشركات والمنشآت التجارية لتمويل منظومة التأمين الصحي الجديدة، وأن فرض أي ضرائب جديدة لا يتم إلا بقانون جديد ويتم موافقة البرلمان عليه، موضحةً أن تمويل المنظومة الصحية الجديد يتم من خلال تخصيص جزء من حصيلة بعض الرسوم المعلن عنها مسبقاً مثل حصيلة رسوم السجائر المبيعة بالسوق المحلي، مشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة وغضب أصحاب الشركات.

وأوضحت الوزارة، أن منظومة التأمين الصحي الجديدة تعتمد في مصادر تمويلها على حصيلة رسوم السجائر المبيعة بالسوق المحلي، وحصيلة رسوم مرور المركبات على الطرق السريعة، وكذلك حصيلة رسوم استخراج أو تجديد رخص القيادة، وحصيلة استخراج تراخيص المستشفيات والمراكز الطبية وحصيلة المساهمة التكافلية إلى جانب اشتراكات المؤمن عليهم من أصحاب الأعمال والعاملين لديهم وان الدولة سوف تتحمل اشتراكات غير القادرين.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى يمكن الإرسال علي البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة (finance@mof.gov.eg) أو الاتصال على الخط الساخن لها (16408).

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة