ارتفاع في الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلةاتحاد الكرة يرفض تعديل بند الـ8 سنوات بسبب "فيفا" والأولمبيةالمصرى يعود للتدريبات اليوم ببورسعيد بعد انتهاء معسكر برج العرب"توظيف آليات الكتابة السينمائية في شعر العامية المصرية" كتاب جديد لعمرو العزاليإصابة 5 أشخاص في انقلاب تاكسي بطريق "طنطا - كفر الشيخ"رئيس شركة مياه الشرب بشمال وجنوب سيناء يتفقد المحطات ببئر العبد (صور)محافظ أسوان يوجه بسرعة انتهاء التجهيزات الخاصة للمتقدمين لوظائف التعليم الإشرافيةتركيب مضخة رفع مياه للمناطق الضعيفة بأبنوب في أسيوطلسه الدنيا بخير.. مطعم يقدم وجبات مجانية لمدة 6 ساعات يوميا للمحتاجين بالغربية (فيديو)نجلة حسين رياض: كتاب صاحب الألف وجه يوثق تاريخ الراحلوزارة المالية تدرس خطة لإعادة تنشيط الطروحات للشركات الخاصة226 مليار درهم الناتج المحلى الإجمالى لأبوظبى فى الربع الأول من 2019لماذا يجب عليك غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها ؟ اعرف الإجابةحافظى على نفسك واحميها من الزهايمر بـ 7 نصائح طبيةوانت على البحر.. أطعمة تمدك بالطاقة عليك تناولهازميل المزارع المقتول بمنشأة القناطر: سمعت صوت إطلاق نار ووجدته غارقا فى دمائهمكتسبات المصريين في الخارج من المؤتمر الأول للكيانات المصريةأسباب زيادة معدلات الإصابة بالأورام وطرق الوقايةارتفاع شديد بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن طقس اليوم الأربعاءمواقيت الصلاة اليوم الأربعاء

الزراعة: انتشار "الدودة القاتلة" بين المحاصيل الزراعية المصرية "شائعة"

   -  

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بدخول "حشرة الحشد الخريفية" المعروفة بـ"الدودة القاتلة" إلى مصر وانتشارها بين المحاصيل الزراعية المصرية، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع.

وأكدت الوزارة عدم انتشار "الدودة القاتلة" بين المحاصيل الزراعية المصرية وعدم دخولها إلى الأراضي المصرية بالأساس، مٌشيرةً إلى اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات الاحترازية لمنع دخول تلك الحشرة إلى مصر، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة والقلق بين المزارعين.

وأشارت الوزارة، إلى رفع حالة الطوارئ في كافة القطاعات لمواجهة تلك الحشرة ومنع دخولها إلى مصر، مضيفةً أن هناك تعاون فعال بين الإدارة المركزية للمكافحة ولجنة المبيدات لتنفيذ عدة جولات في الأراضي الزراعية بمحافظات الصعيد، وتم عمل مصايد وكل عوامل الجذب للحشرة لاصطيادها والتعامل معها والقضاء عليها، مُوضحةً أن الحشرة القاتلة لم تتواجد داخل الأراضي الزراعية علي كافة أنحاء الجمهورية حتى الآن، مُؤكدةً تكثيف حملات التوعية لمواجهة الحشرة القاتلة في حالة تواجدها داخل الأراضي المصرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة