ناصيف زيتون يحيي أولى حفلات مهرجان ليالي الربيع بـ«طابا هايتس» (صور)محمود سعد يوجه رسالة لـ«شريف مدكور» بعد إصابته بورم في القولونإصابة شخصين في انقلاب سيارة ملاكي بطنطازكريا ناصف: أجاي مش سليم ووزنه زاد.. فيديوصانع ألعاب نادي المنيا يحتفل بزفافهالإسماعيلي يعلن عن جهاز فني جديد عقب الهزيمة من وادي دجلةزكريا ناصف: غياب ساسي أثر على الزمالك.. فيديو"مستشار أكاديمية ناصر": مصر تستطيع أن تحارب على 4 جبهات في وقت واحدمحمد حماقي يشهد على عقد قران علي جبرغدا .. جامعة كفر الشيخ تحتفل بعيدها السنوي وتكرم المتميزينأعراض احتباس السوائل فى الجسمسيناء فى ذاكرة الوطن بطلعت حرب الثقافى.. السبتصور.. "سنابل الخير".. صوامع بنى سويف تستقبل 60 ألف طن قمح بموسم الحصادالاحتفال بشم النسيم مش حرام.. دار الإفتاء: عادة مصرية ومناسبة لا تخالف الشرعمدير "التجنيد": "مفيش مواطن بره مصر هتحصله مشكلة بسبب بلده"ناصيف زيتون يشعل أولى حفلات الربيع بطابا هايتس.. صورمحمد رمضان يطلب من الجمهور اختيار مكان حفلته الثانيةموسكو: منح الجنسية الروسية لسكان دونباس الأوكرانية ليس انتهاكًا لاتفاقيات مينسكالرئيس الأمريكي يعلن استضافة نظيره الصيني قريباأهم التصريحات في 24 ساعة: الإسلام السياسي يهدد فرنسا

الزراعة: انتشار "الدودة القاتلة" بين المحاصيل الزراعية المصرية "شائعة"

   -  

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بدخول "حشرة الحشد الخريفية" المعروفة بـ"الدودة القاتلة" إلى مصر وانتشارها بين المحاصيل الزراعية المصرية، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع.

وأكدت الوزارة عدم انتشار "الدودة القاتلة" بين المحاصيل الزراعية المصرية وعدم دخولها إلى الأراضي المصرية بالأساس، مٌشيرةً إلى اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات الاحترازية لمنع دخول تلك الحشرة إلى مصر، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة والقلق بين المزارعين.

وأشارت الوزارة، إلى رفع حالة الطوارئ في كافة القطاعات لمواجهة تلك الحشرة ومنع دخولها إلى مصر، مضيفةً أن هناك تعاون فعال بين الإدارة المركزية للمكافحة ولجنة المبيدات لتنفيذ عدة جولات في الأراضي الزراعية بمحافظات الصعيد، وتم عمل مصايد وكل عوامل الجذب للحشرة لاصطيادها والتعامل معها والقضاء عليها، مُوضحةً أن الحشرة القاتلة لم تتواجد داخل الأراضي الزراعية علي كافة أنحاء الجمهورية حتى الآن، مُؤكدةً تكثيف حملات التوعية لمواجهة الحشرة القاتلة في حالة تواجدها داخل الأراضي المصرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة