وزيرة الصحة: القوافل الطبية قدمت الخدمة بالمجان لـ 62 ألف مواطن بالمحافظاتتفاصيل ضبط 5 متهمين سرقوا 8 ملايين جنيه من خزينة فندق في المهندسينصرف العلاج بالمجان لـ27 ألفا و935 مريضا بـ"فيروس سي" في الشرقيةإصابة شخصين إثر انفجار أسطوانة غاز بالبحيرة"ميدو" وروبي كين نجوم "حلم الأبطال" على "صدى البلد" في رمضانمدبولي و5 وزراء يبحثون الاستعداد لـ"التأمين الشامل" في بورسعيدعاجل| السيسي: مصر تدعم بشكل كامل خيارات الشعب السودانيمحمد فتحي: 800 ألف مريض بالتوحد في مصر ..فيديوبث مباشر.. مؤتمر صحفى لانطلاق أعمال اجتماعات مصر بشأن السودان وليبياالسيسي: مصر تدعم جميع خيارات الشعب السوداني ..فيديوالقوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ37 لتحرير سيناءالصحة: القوافل الطبية قدمت الخدمة بالمجان لـ62 ألف مواطن بالمحافظاتأخبار ماسبيرو.. تخصيص ستوديو DMC لبرامج البث الأرضي لأمم أفريقياأخبار ماسبيرو.. التليفزيون يحتاج إلى 250 مليون جنيه لمشروع إنذار الحرائقأخبار ماسبيرو.. متحدث الأوقاف ضيف الإذاعات المحلية اليومأخبار ماسبيرو.. مناقشة الاستثمار الزراعي في سيناء بإذاعة الشرق الأوسطأخبار ماسبيرو..٣ أفلام على شاشات المتخصصة في عيد تحرير سيناءاكتشاف مقبرة تعود للعصر اليونانى الرومانى غرب أسوان بداخلها أقنعة ذهبيةبصورة من داخل المسرح.. علا رشدي وأحمد داوود يروجان لـ"الملك لير"بالصور.. نبيلة عبيد: "سعيدة بالمشاركة في تصويت التعديلات الدستورية"

في ذكرى ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن عمار الشريعي.. فيديو

   -  
الفنان عمار الشريعي

استعرض برنامج "صباح الورد" المُذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الثلاثاء، تقريرًا خاصًا عن الملحن الراحل عمار الشريعي في ذكرى ميلاده.

وذكر التقرير أن الفنان الراحل كان من مواليد عام 1948 بمدينة سمالوط بمحافظة المنيا، واكتشف موهبته في سن صغير وعمل على تعلم أسس الموسيقى الشرقية.

وأضاف التقرير أن الشريعي أتقن العزف على آلة البيانو والأكورديون والعود والأورج، مشيرًا إلى أنه بدأ حياته العملية كعازف للأوكورديون، ثم تحول إلى عازف أورج، ومن ثم تدرج إلى التأليف والتلحين والموسيقى.

وأصدر "الشريعي" أول ألحانه "إمسكوا الخشب" للفنانة مها صبري عام 1975، كما وضع الموسيقى التصويرية لعدد كبير من أشهر الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، كما أنه وضع الموسيقى والألحان لاحتفاليات نصر أكتوبر لمدة 12 عاما.

وتجاوزت أعمال "الشريعي" 50 فيلمًا و150 مسلسلا و20 عملا إذاعيا و10 مسرحيات غنائية استعراضية، وكانت أبرز أعماله هي "حب في الزنزانة- لا تسألني من أنا- كتيبة الإعدام- أرابيسك- رأفت الهجان".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة