ارتفاع في الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلةاتحاد الكرة يرفض تعديل بند الـ8 سنوات بسبب "فيفا" والأولمبيةالمصرى يعود للتدريبات اليوم ببورسعيد بعد انتهاء معسكر برج العرب"توظيف آليات الكتابة السينمائية في شعر العامية المصرية" كتاب جديد لعمرو العزاليإصابة 5 أشخاص في انقلاب تاكسي بطريق "طنطا - كفر الشيخ"رئيس شركة مياه الشرب بشمال وجنوب سيناء يتفقد المحطات ببئر العبد (صور)محافظ أسوان يوجه بسرعة انتهاء التجهيزات الخاصة للمتقدمين لوظائف التعليم الإشرافيةتركيب مضخة رفع مياه للمناطق الضعيفة بأبنوب في أسيوطلسه الدنيا بخير.. مطعم يقدم وجبات مجانية لمدة 6 ساعات يوميا للمحتاجين بالغربية (فيديو)نجلة حسين رياض: كتاب صاحب الألف وجه يوثق تاريخ الراحلوزارة المالية تدرس خطة لإعادة تنشيط الطروحات للشركات الخاصة226 مليار درهم الناتج المحلى الإجمالى لأبوظبى فى الربع الأول من 2019لماذا يجب عليك غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها ؟ اعرف الإجابةحافظى على نفسك واحميها من الزهايمر بـ 7 نصائح طبيةوانت على البحر.. أطعمة تمدك بالطاقة عليك تناولهازميل المزارع المقتول بمنشأة القناطر: سمعت صوت إطلاق نار ووجدته غارقا فى دمائهمكتسبات المصريين في الخارج من المؤتمر الأول للكيانات المصريةأسباب زيادة معدلات الإصابة بالأورام وطرق الوقايةارتفاع شديد بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن طقس اليوم الأربعاءمواقيت الصلاة اليوم الأربعاء

في ذكرى ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن عمار الشريعي.. فيديو

   -  
الفنان عمار الشريعي

استعرض برنامج "صباح الورد" المُذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الثلاثاء، تقريرًا خاصًا عن الملحن الراحل عمار الشريعي في ذكرى ميلاده.

وذكر التقرير أن الفنان الراحل كان من مواليد عام 1948 بمدينة سمالوط بمحافظة المنيا، واكتشف موهبته في سن صغير وعمل على تعلم أسس الموسيقى الشرقية.

وأضاف التقرير أن الشريعي أتقن العزف على آلة البيانو والأكورديون والعود والأورج، مشيرًا إلى أنه بدأ حياته العملية كعازف للأوكورديون، ثم تحول إلى عازف أورج، ومن ثم تدرج إلى التأليف والتلحين والموسيقى.

وأصدر "الشريعي" أول ألحانه "إمسكوا الخشب" للفنانة مها صبري عام 1975، كما وضع الموسيقى التصويرية لعدد كبير من أشهر الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، كما أنه وضع الموسيقى والألحان لاحتفاليات نصر أكتوبر لمدة 12 عاما.

وتجاوزت أعمال "الشريعي" 50 فيلمًا و150 مسلسلا و20 عملا إذاعيا و10 مسرحيات غنائية استعراضية، وكانت أبرز أعماله هي "حب في الزنزانة- لا تسألني من أنا- كتيبة الإعدام- أرابيسك- رأفت الهجان".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة