الانتهاء من تأمين 799 لجنة انتخابية بالغربية تستقبل 3.3 مليون ناخب للاستفتاء على التعديلات الدستوريةالمجلس العسكري السوداني يصدر قرارات بإعفاء مسؤولين من مناصبهمالعراق: مقتل 11 عنصرا من داعش في عملية أمنية بمحافظة كركوكإقبال متوسط على الاستفتاء بسفارة مصر في موسكو | فيديو وصوربالأعلام والبالونات المصريون يشاركون في التصويت على التعديلات الدستورية في إيطاليا| صور20 ألف نسمة خارج الحسابات.. «الرمالي» بالمنوفية بلا إسعاف أو إطفاءالظلام والعطش يصيبان قرى جمهورية زفتى.. والأهالي: المسئولون «محلك سر»10 صور ترصد تجهيزات الشرقية للاستفتاء على التعديلات الدستوريةإقبال الأهالي على ضريح القنائي في الجمعة الأخيرة لمولد سيدي عبد الرحيممحافظ الغربية: لجان الاستفتاء جاهزة لاستقبال المواطنين (صور)10 صورة ترصد جاهزية مقار الاقتراع لاستفتاء تعديل الدستور في قنامحافظ قنا: الانتهاء من توسعات محطة مياه دشنا (صور)فرد أمن وشقيقه يعتديان على طبيبين بمستشفى بني سويف النموذجيإلغاء إجازات الأطباء والعاملين بالصحة في مطروح حتى نهاية إبريل"عصائر مجانًا ومفيش سيرك".. حديقة الحيوان ترفع حالة الطوارئ قبل شم النسيم"التعليم" تكرم القائمين على تنفيذ مشروع مكافآت الصيانة البسيطة "سماف""مرصد وغرف عمليات".. كيف تستعد الهيئات الإعلامية لمتابعة الاستفتاء؟"تنسيقية شباب الأحزاب" تدعو طلاب عين شمس للمشاركة في الاستفتاء"انخفاض حرارة وشبورة".. الأرصاد تعلن توقعات طقس السبت (بيان بالدرجات)سوبر كورة.. انقسام فى مجلس الأهلى حول إقالة لاسارتى

5 أشياء يجب معرفتها عن معدل نبضات القلب وازاى تقيسه

   -  

معدل نبضات القلب هو عدد دقات قلبك فى الدقيقة الواحدة، فى بعض الأحيان قد تتسارع دقات القلب بسبب التوتر أو الإجهاد وأحياناً أخرى تكون بطيئة، فى هذا التقرير نتعرف على أهم الأشياء التى يجب أن تعرفها عن معدل نبضات القلب، بحسب موقع"healthcentral".

 النبض السريع لا يحدث دائماً بسبب الإجهاد 

من المؤكد أن الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى تسارع معدل ضربات القلب، ولكن بعض الناس لديهم حالة تسمى عدم انتظام دقات القلب، وهو عندما يكون لديك معدل ضربات القلب أثناء الراحة فوق 85 نبضة في الدقيقة، لذا إذا كان إيقاع ضربات القلب غير طبيعي، فاستشر طبيبك.

معدل ضربات القلب البطيء لا يعني أن قلبك ضعيف 

لأن القلب عضلة، فكلما زاد تمرينه، زادت قوته، كلما كان قلبك أقوى، زادت فعاليته فى القيام بوظيفته، لذا فإن بطء ضربات القلب لا يعنى أن قلبك ضعيف، لذلك فإنه عندما يقل معدل ضربات القلب لدي أى شخص عن 60 (فهذه الحالة تعرف باسم بطء القلب) ويجب استشارة طبيبك.

معدل ضربات القلب الطبيعي لا يعنى ضغط الدم الطبيعي 

لا يوجد بالفعل رابط بين معدل ضربات القلب (والذي يقاس بالدقات في الدقيقة) وضغط الدم (يقاس بالملليمترات من الزئبق، أو مم زئبق)، يمكن أن يكون لدى الشخص معدل ضربات القلب المثالى والطبيعى ولكنه فى نفس الوقت يعانى من ارتفاع ضغط الدم.

معدل ضربات القلب الطبيعى يتراوح بين 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة 

إذا تزايد أو قل معدل ضربات القلب عن الطبيعى فأنت أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية وكذلك يتزايد خطر الوفاة.

تعرف على طريقة حساب معدل ضربات القلب 

تساعدك معرفة معدل ضربات القلب على معرفة ما إذا كنت تمارس تمارين مفرطة أو غير كافية، و لتحديد معدل ضربات القلب لديك ، ابحث عن نبضك من داخل معصم اليد، على جانب الإبهام ثم قم بحساب نبضك لمدة 10 ثوانٍ واضرب الرقم فى 6  للعثور على نبضاتك في الدقيقة. 

قياس النبض
ضربات قلبك
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة