كشف ملابسات وفاة إحدى السيدات إثر سقوطها من شرفة مسكنها بالإسكندريةالليلة.. سميرة سعيد تحيي حفلًا غنائيًا ضخمًا في المغرببمشاركة عربية واسعة.. انطلاق ورشة العمل الدولية "العيش معا في سلام"أشرف صبحي: مصر نفذت أنشطة موجهة لمختلف فئات الشباب العربيوزير الإسكان يوجه بإنهاء مشروع تطوير القطاع الشمالي بالجيزةالسيسي يؤكد موقف مصر الثابت الداعم لوحدة الصومالنص كلمة السيسي في اجتماع القمة التشاوري للشركاء الإقليميين للسودانوصول ياسمين صبري حفل تنصيبها سفيرة للمرأة الأفريقيةتموين القليوبية: تسليم 158 طن قمح منذ بداية موسم الحصاد وتشوينها بصوامع مسطردصحة الإسكندرية: إجراء أول عملية تغيير لمفصل الفخذ ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظارلاسارتي يدرس المصري جيدا للوقوف على الجوانب الفنيةالأهلي يواجه الزمالك في بطولة الدوري لليدكلوب مشيدا بـ صلاح وفيرمينو وماني: ركضوا كالمجانين أمام كارديفشاكر يجتمع مع مجلس الطاقة الجديدة لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعاتالأوبرا تستقبل الجمهور مجانًا للاحتفال بأعياد تحرير سيناء غدًارئيس النجوم: رمضان السيد مدرب يعشق النجاحشطب وإيقاف 7 لاعبي كرة ماء بالأهلي.. وتغريم النادي 275 ألف جنيهاليوم.. كريم نيدفيد يجري جراحة الغضروف في ألمانيارمضان صبحي يبدأ برنامجه التأهيلي علي هامش مران الاهليالفحص الطبي يحسم مشاركة محمود وحيد بمران الأهلي

وزيرة الصحة: ندعم تنظيم كينيا المؤتمر الدولي للسكان والتنمية

-  
"وزيرة الصحة: ندعم تنظيم كينيا المؤتمر الدولي للسكان والتنمية"

اجتمعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، مع ألكسندر ساشا المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، في ديوان عام الوزارة، لوضع الخطوات التحضيرية للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية (ICPD)، والمقرر عقده بالعاصمة الكينية "نيروبي" في نوفمبر 2019، وذلك بحضور الدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة لشؤون الدواء، والدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنّ وزيرة الصحة شددت على تكثيف العمل خلال الفترة المقبلة لظهور المؤتمر في أفضل صورة، حرصا من مصر على دعم أشقائها الأفارقة، في إطار ترؤس مصر للاتحاد الأفريقي.

وأضاف مجاهد أنّ وزيرة الصحة أشارت إلى أنّ المؤتمر يأتي بعد مرور 25 عاما على انعقاده في مصر عام 1994، وسوف يتم الإعداد للمؤتمر بداية من سبتمبر المقبل، بتكوين فريق عمل مشترك بين مصر ونيروبي، لتوفير الاحتياجات اللوجستية والفنية للدولة الصديقة كينيا، بهدف الترويج للمؤتمر، كما سيتم دعوة الوزارات المعنية للمشاركة في المؤتمر.

وقال المتحدث باسم "الصحة"، إنّ وزيرة الصحة وجهت خلال اللقاء بعقد مؤتمر شهري موسع للتوعية بمخاطر "الزيادة السكانية" في محافظات مصر، والتي أصبحت تلتهم ثمار التنمية التي نشهدها في جميع المجالات، لافتةً إلى أنّ محافظة المنيا ستكون أولى تلك المحافظات، قائلةً: "يجب أنّ نعمل على مواجهة الزيادة السكانية بشكلٍ جاد بما يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع".

وزاد مجاهد أنّ وزيرة الصحة أكدت ضرورة الاستفادة من نجاح مبادرة "100 مليون صحة" بما حققته من نتائج أذهلت العالم، خلقت ثقة بين مقدمي الخدمة الطبية والمجتمع، بما ينعكس إيجابيا على خفض الزيادة السكانية.

ولفت المتحدث باسم الوزارة أنّ وزيرة الصحة وجّهت بسرعة إنهاء إجراءات ترخيص مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بمحافظة أسيوط، بما يساهم في تنفيذ الخطط التوعوية التي ينفذها الصندوق مع الوزارة لخفض الزيادة السكانية في المحافظة، وتحقيق نتائج إيجابية.

ومن جانبه أشاد ألكسندر ساشا المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، بجهود الدولة المصرية في تنفيذ مبادرات صحية من شأنها الاهتمام بصحة المواطنين، مؤكدا أنّ صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم سبل الدعم لمصر في خطتها للحد من الزيادة السكانية، كما أشاد بدعم مصر في التحضير للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية (ICPD) بنيروبي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة