البلطي يهبط 3 جنيهات.. أسعار السمك بسوق العبور في أسبوعإيني الإيطالية توقع اتفاق تنقيب وإنتاج مع إمارة رأس الخيمة"أوقاف الإسكندرية" للمواطنين: تحلوا بالأمانة وشاركوا في الاستفتاءالقنصل العام بدبي: نشهد عرسا ديمقراطيا.. وعروض فنية مبهرة أمام اللجانغدا.. جامعة المنصورة تطلق قافلة "جسور الخير 3" الطبية لجنوب سيناءماراثون مشي بمحافظة القاهرة لدعوة المواطنين للمشاركة في الاستفتاء (صور)فريق «التخطيط» يتابع جولته للتعريف بجائزة التميز الحكومي بزيارة جامعة عين شمس«التموين» تعلن أسعار الرنجة.. وتطرح 50 طن أسماك يوميًا قبل شم النسيم (تفاصيل)٣ لجان للإدلاء بالأصوات في العاصمة الإدارية الجديدةرئيس جامعة القاهرة: نُحرص على العمل الجاد في كافة المجالات للوصول إلى العالميةوزير الآثار يفتتح معبد «الإيبت» الأثري بالكرنك لأول مرة أمام الجمهور (صور)سحر نصر: صندوق تحيا مصر حريص على دعم مشروعات الشباب وتشجيع ريادة الأعمالالشرقية تنهي استعداداتها للاستفتاء على التعديلات الدستوريةتعرف على خطوات الإدلاء بصوتك في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (فيديو)انطلاق قافلة «أولادنا في عينينا» للكشف والعلاج بدور الأيتام والمسنين بالإسماعيليةمحافظ الشرقية: المشاركة فى الاستفتاء رسالة للعالم أننا شعب لديه وعى سياسىافتتاح القسم الاقتصادي والسموم بمستشفي الزقازيق العام الأسبوع المقبلشاهد فى دقيقة.. الطيور المهاجرة تغرد أجمل الألحان فى حب مصرصور.. إقبال على التصويت فى استفتاء التعديلات الدستورية بمسقطفرجاني ساسي: روحي المعنوية مرتفعة..وسألحق بكأس الأمم الأفريقية

وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع وفد «بيكتل» الأمريكية التعاون المشترك

   -  
محمد العصار - صورة أرشيفية

بحث الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، مع ستيوارت جونز رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط لشركة «بيكتل» Bechtel الأمريكية والوفد المرافق له؛ التعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربي وشركة «بيكتل» الأمريكية في مجالات مختلفة مثل تصنيع ألواح الصلب والصناعات غير الحديدية وإنشاء محطات تنقية وتحلية المياه.
وذكرت وزارة الإنتاج الحربي؛ أنه تم خلال اللقاء الإشارة إلى حرص الدولة على تهيئة المناخ الاستثماري الجاذب للشركات العالمية للاستفادة من الفرص المتاحة لإقامة المشروعات المختلفة ومنها (مشروعات الطاقة،البنية التحتية)، كما تم التأكيد على أن الوزارة ترحب بأي تعاون مع مختلف الجهات للمساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية وزيادة فرص الاستثمار بمصر، وتمت مناقشة آليات تفعيل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تنفيذ البنية التحتية للمشروعات القومية المخطط التعاون في تنفيذها من خلال شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة.
بدوره، قال رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط لشركة «بيكتل» إن الشركة تم تأسيسها عام 1898 وتعد من أكبر 5 شركات على مستوى العالم في مجال الإنشاءات، كما تعمل في مجال تنفيذ المشروعات الكبرى في مصر منذ أكثر من 40 عاما، وأعرب عن تطلعه للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى نظراً لما تتمتع به من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية كبيرة وكوادر بشرية مدربة على مستوى عال من الكفاءة إلى جانب ما تتميز به شركاتها من دقة وكفاءة في تنفيذ المشروعات التي تسند إليها وتسليمها في التوقيتات المحددة.
وأكد على التقدم التكنولوجي الذي تتمتع به «بيكتل» في مجال تنفيذ البنية التحتية والمشروعات الكبرى، وأن هذه تعتبر عوامل من شأنها أن تساهم في إقامة شراكة إستراتيجية ناجحة بين الجانبين لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى، وذلك في ضوء المناخ الاقتصادي المتميز والمحفز للاستثمار في مصر حالياً، وأن ذلك يعتبر مفتاحا للانطلاق لتنفيذ مشروعات مماثلة في الدول المجاورة وأيضاً في الدول الأفريقية لإعادة الإعمار.
شهد اللقاء الاتفاق على قيام وفد من شركة «بيكتل» بزيارة شركات الإنتاج الحربي والاطلاع على الإمكانيات المتاحة بها على أرض الواقع لتحديد موضوعات التعاون المقترحة بين الجانبين للتعاون مستقبلاً في مجالات التصنيع المختلفة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة