فيديو وصور.. أهالى فاقوس يشكون انتشار القمامة.. والمحافظ يكلف بسرعة رفعها"وفاء الابن".. شاب منياوى يبحث عن والدته منذ 11 عامًا بجميع المحافظاتارتفاع في الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلةاتحاد الكرة يرفض تعديل بند الـ8 سنوات بسبب "فيفا" والأولمبيةالمصرى يعود للتدريبات اليوم ببورسعيد بعد انتهاء معسكر برج العرب"توظيف آليات الكتابة السينمائية في شعر العامية المصرية" كتاب جديد لعمرو العزاليإصابة 5 أشخاص في انقلاب تاكسي بطريق "طنطا - كفر الشيخ"رئيس شركة مياه الشرب بشمال وجنوب سيناء يتفقد المحطات ببئر العبد (صور)محافظ أسوان يوجه بسرعة انتهاء التجهيزات الخاصة للمتقدمين لوظائف التعليم الإشرافيةتركيب مضخة رفع مياه للمناطق الضعيفة بأبنوب في أسيوطلسه الدنيا بخير.. مطعم يقدم وجبات مجانية لمدة 6 ساعات يوميا للمحتاجين بالغربية (فيديو)نجلة حسين رياض: كتاب صاحب الألف وجه يوثق تاريخ الراحلوزارة المالية تدرس خطة لإعادة تنشيط الطروحات للشركات الخاصة226 مليار درهم الناتج المحلى الإجمالى لأبوظبى فى الربع الأول من 2019لماذا يجب عليك غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها ؟ اعرف الإجابةحافظى على نفسك واحميها من الزهايمر بـ 7 نصائح طبيةوانت على البحر.. أطعمة تمدك بالطاقة عليك تناولهازميل المزارع المقتول بمنشأة القناطر: سمعت صوت إطلاق نار ووجدته غارقا فى دمائهمكتسبات المصريين في الخارج من المؤتمر الأول للكيانات المصريةأسباب زيادة معدلات الإصابة بالأورام وطرق الوقاية

"مصراوي" يكشف خطة الزراعة لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية

   -  

كتب - أحمد مسعد:

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية، إن هيئة خدمات الطب البيطري، متمثلة في قطاع الطب الوقائي، تنسق مع المديريات بالمحافظات، والأجهزة المعنية لتحصين الأبقار ضد مرض الحمى القلاعية، مشيرة إلى أن الحملة انطلقت في 31 مارس الماضي، وتستمر حتى شهر مايو المقبل لتحصين 100% من الماشية المستهدفة.

وأضافت محرز لـ"مصراوي"، أن المرض لا يصيب إلا فصيلة الأبقار فقط، موضحة أن الحملة تعمل من بيت لبيت ومن قرية لقرية لاكتشاف أى حالات بشكل مبكر وضمان عدم انتقال العدوى إلى باقي المزرعة أو أبقار الأسواق.

وشددت نائب وزير الزراعة، على ضرورة تواصل صاحب صاحب الماشية فورًا مع مديرية الطب التابعه له، في حال ظهور طفح جلدي أو ارتفاع درجة حرارة البقرة، وغالبًا ما تكون منشرة في الرقبة أو الأرجل والظهر.

يذكر أن منظمة الصحة الغذائية "الفاو" أصدرت تحذيرًا لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، للحد من خطورة انتشار المرض الذي يؤثر على الأبقار، ما ينتج عنه انخفاض معدلات اللحوم والألبان.

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لتحصين الأبقار، وتوفير جميع جرعات لقاح التحصين للحملة، والتنسيق مع جميع الوزرات المعنية لعمل كمائن لحظر نقل الماشية من محافظة إلى محافظة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لمصراوي، توافر كافة المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية، ومنها مهام الآمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء المهام الطبيب البيطرية.

ولفت "محمود"، إلى ضرورة التزام المربين بالتعاون مع اللجان الطبية، بالإضافة لتشديد الرقابة على الأسواق وعدم تنقل الحيونات المصابة بين الأسواق لضمان محاصرة المرض.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة