محافظ الشرقية: المشاركة فى الاستفتاء رسالة للعالم أننا شعب لديه وعى سياسىافتتاح القسم الاقتصادي والسموم بمستشفي الزقازيق العام الأسبوع المقبلشاهد فى دقيقة.. الطيور المهاجرة تغرد أجمل الألحان فى حب مصرصور.. إقبال على التصويت فى استفتاء التعديلات الدستورية بمسقطفرجاني ساسي: روحي المعنوية مرتفعة..وسألحق بكأس الأمم الأفريقيةعامر حسين: لم نحدد موعدًا نهائيًا ل" كأس مصر"وزارة الرياضة تطبع ١٠٠ ألف نسخة من التعديلات الدستورية لتوزيعها على المحافظاتمدرب ليفربول: تركيزنا الآن على كارديف سيتي وليس برشلونةبعد سبع سنوات جايسون موموا يتخلي عن لحيته.. تعرف على السببسفيرنا بالكويت: انسيابية فى التصويت على تعديلات الدستوراستمرار توافد المصريين بلبنان للمشاركة في الاستفتاء رغم سوء الطقستوافد المواطنين الى السفارة المصرية بالرباط للتصويت على الاستفتاء.. صورالمصريون بإثيوبيا يشاركون في الاستفتاء على تعديلات الدستور.. صورأول ناخب مصري يدلي بصوته في استفتاء الدستور بالكاميرون.. صوررئيس جامعة البحرين تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية بالمنامة.. صورصور.. الأنبا انطونيو أسقف إيبارشية ميلانو يدلى بصوته فى الاستفتاء على الدستورمصر للطيران: تسلمنا طائرتين من بوينج B787-9 من إجمالى 6 طائراتوزيرة الهجرة: المصريون بأفغانستان حرصوا على المشاركة بالاستفتاء رغم الحالة الأمنيةعمرو طلعت يبحث "الذكاء الاصطناعى" مع نائب وزير الاتصالات الهندى بالقاهرةصور.. موظفو المصرية للاتصالات فى مسيرة لدعم الاستفتاء على تعديل الدستور

تعرف على أبرز 10 أرقام فى حوار وزير المالية مع "اليوم السابع"

-  
اجرى "اليوم السابع" حوارا حصريا مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، فى مقر صندوق النقد الدولى بالعاصمة الأمريكية، واشنطن، خلال اجتماعات الربيع، ونرصد أبرز 10 نقاط مما جاء فى الحوار.
 
 
- الاقتصاد المصرى بعد الإصلاح لديه المرونة لتخطى الأزمات المفاجئة والتعاطى معها بدون آثار سلبية.
 
 
- العلاقة بين مصر وصندوق النقد الدولى مستمرة ولن نطلب تمويلًا إضافيًا بعد الحصول على كامل القرض بقيمة 12 مليار دولار.
 
 
- لا نية للاستغناء عن أى موظف بالحكومة.. و"بنحكم ضمائرنا قبل اتخاذ القرارات".
 
 
- 301 مليار جنيه حجم الأجور فى الموازنة الجديدة و140 مليارًا استثمارات عامة.
 
 
- مصر لديها القدرة على سداد ديونها ولم نتخلف يومًا عن سداد أقساط الدين الخارجى فى مواعيدها.
 
 
- الحكومة المصرية تستهدف أن يصل معدل النمو فى الناتج المحلى الإجمالى لمصر إلى 6% خلال العام المالى القادم 2019 – 2020.
 
 
- كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولى أشادت خلال لقاءها الرئيس عبد الفتاح السيسى بنشر مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2019 – 2020 على الموقع الإلكترونى لوزارة المالية.
 
 
- انخفاض فى قيمة خدمة الدين لنحو 569 مليار جنيه فى الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد.
 
 
- سعر العملة والجنيه المصرى هو "تيرمومتر" للاقتصاد وعندما يعمل ويتحسن الاقتصاد ينعكس ذلك على قوة الجنيه خلال الفترة المقبلة.
 
 
- تبكير موعد صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وسيتم صرف مرتبات وأجور أبريل الحالى بدءًا من 22 إلى 30 أبريل الحالى وأجور شهر مايو 2019 خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو المقبل.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة