بعد الواد سيد الشحات .. فهمي وهنا الزاهد يقدمان عربي إنجليزيرئيس الزمالك: مواجهة النجم فرصة أخيرة للجماهير.. ولن نذيع مبارياتنا في الدوريصورة.. هكذا يظهر أحمد صيام فى دور مدرس لغة عربية مع محمد رمضان فى "زلزال"الاهلي راحة من التدريبات اليوم ويبدأ غداً الاستعداد للطلائعالزمالك يجدد طلب تأجيل لقاء الإنتاج ويطبع 30 ألف تذكرة للقاء النجمالإسماعيلى يعلن تشكيل الجهاز المعاون بعد استقالة أحمد قناوى ومحمد أبو جريشةمرتضى منصور: 30 ألف مشجع بمباراة الزمالك والنجم الساحليمرتضى منصور: توقيع غرامات على ثنائي الزمالك بعد التعدي على أحد المصورينمرتضى منصور: مباراة "الإنتاج" لن تذاع.. و30 ألف متفرج في لقاء النجم الساحلينجوم الزمالك في حفل زفاف علي جبربالأسماء.. 3 أساتذة يتنافسون على منصب عميد "صيدلة القاهرة"انخفاض استيراد البوتاجاز فبراير الماضى لـ 160 ألف طن بتراجع 18.7%ناصيف زيتون يحيي أولى حفلات مهرجان ليالي الربيع بـ«طابا هايتس» (صور)محمود سعد يوجه رسالة لـ«شريف مدكور» بعد إصابته بورم في القولونإصابة شخصين في انقلاب سيارة ملاكي بطنطازكريا ناصف: أجاي مش سليم ووزنه زاد.. فيديوصانع ألعاب نادي المنيا يحتفل بزفافهالإسماعيلي يعلن عن جهاز فني جديد عقب الهزيمة من وادي دجلةزكريا ناصف: غياب ساسي أثر على الزمالك.. فيديو"مستشار أكاديمية ناصر": مصر تستطيع أن تحارب على 4 جبهات في وقت واحد

5 فنانين اشتغلوا مهندسين.. منهم سيد رجب والليثي

   -  
"5 فنانين اشتغلوا مهندسين.. منهم سيد رجب والليثي"

يتميز الوسط الفني باحتوائه على فنانين اشتغلوا بالطب والهندسة والإعلام، "ألوان" ترصد منهم طائفة المهندسين، قبل انشغالهم بالعمل الفني على النحو التالي: 

سيد رجب 

الفنان سيد رجب "69 عاما" خريج كلية الهندسة، جامعة حلوان، وعمل لمدة 20 عاما مهندسا بشركة النصر للسيارات.

وسيد رجب هو ممثل وكاتب مصري، بدأ مشواره المهني مسرحيًا، وعمل لسنوات طويلة في مجال المسرح التجريبي والحر، وقدم العروض المسرحية داخل وخارج مصر، لكن علاقته مع السينما بدأت بفيلم (إبراهيم الأبيض) 2009، ثم فيلم (الشوق) 2011 والذي قام بكتابته وشارك في تمثيله وصولًا للبطولة المطلقة في مسلسل "أبوالعروسة".

يوسف الشريف 

الفنان يوسف الشريف "40 عاما" اسمه الحقيقي محمد إسماعيل ناجي، من مواليد القاهرة، وتخرج في كلية الهندسة جامعة عين شمس، قسم ميكانيكا دفعة 2002، وشارك في أول عمل فني له عام 2004، باسم "7 ورقات كوتشينة" وصولًا للبطولة المطلقة في مسلسل "كفر دلهاب".

محمود الليثي

محمود الليثي، "39 عاما"، مطرب شعبي سكندري التحق بكلية الهندسة بناء على رغبة والده، إلا أنه اتجه إلى طريق الغناء.

نال "الليثي" شهرته بعدما شارك في عدة أفلام سينمائية بالغناء وأحيانًا التمثيل، وله أيضًا خمسة ألبومات غنائية، واختير كأفضل مطرب شعبي في حفل الميما عام 2015. 

شيكو

الفنان هشام محمد، المعروف بـ"شيكو"، يبلغ من العمر 39 عاما، وهو ممثل وكاتب مصري، بدأ حياته مهندس ميكانيكا قوى، بإحدى الشركات العالمية، بعدما تخرج من كلية الهندسة، والتي دخلها حبًا لأن والده ووالدته كانا مهندسين.

شارك مع أصدقائه في تكوين فقرة فنية خلال فترة الدراسة الجامعية عرفت باسم (تمر هندي للإنتاج الفني)، وقدموا من خلالها عدة أفلام ساخرة منخفضة التكلفة حتى اكتشفهم الكاتب والمنتج محمد حفظي وقدمهم من خلال بعض الأفلام والمسلسلات التي لاقت نجاحًا كبيرًا.

هشام ماجد

هشام ماجد "39 عاما" هو ممثل كوميدي وكاتب سيناريو، تخرج من كلية الهندسة جامعة القاهرة، وعمل 7 سنوات كمهندس صيانة بأحد الفنادق بشرم الشيخ.

كون في فترة الجامعة مع أصدقائه فرقة عرفت باسم (تمر هندي للإنتاج الفني)، وقدموا أفلامًا سخرت من الأفلام المصرية الشهيرة.

لفتت الفكرة نظر الكاتب والسيناريست محمد حفظي، الذي كان وقتها يتجه للإنتاج، وبالفعل أنتج لهم عددا من الأفلام والمسلسلات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة