ضبط 68 متهما ورفع 388 حالة إشغال طريق في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانيةمحامي "إلغاء التابلت": الجلسة المقبلة نقدم وثيقة تكشف سبب الإصرار على المنظومة الجديدةفيديو وصور.. أهالى فاقوس يشكون انتشار القمامة.. والمحافظ يكلف بسرعة رفعها"وفاء الابن".. شاب منياوى يبحث عن والدته منذ 11 عامًا بجميع المحافظاتارتفاع في الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلةاتحاد الكرة يرفض تعديل بند الـ8 سنوات بسبب "فيفا" والأولمبيةالمصرى يعود للتدريبات اليوم ببورسعيد بعد انتهاء معسكر برج العرب"توظيف آليات الكتابة السينمائية في شعر العامية المصرية" كتاب جديد لعمرو العزاليإصابة 5 أشخاص في انقلاب تاكسي بطريق "طنطا - كفر الشيخ"رئيس شركة مياه الشرب بشمال وجنوب سيناء يتفقد المحطات ببئر العبد (صور)محافظ أسوان يوجه بسرعة انتهاء التجهيزات الخاصة للمتقدمين لوظائف التعليم الإشرافيةتركيب مضخة رفع مياه للمناطق الضعيفة بأبنوب في أسيوطلسه الدنيا بخير.. مطعم يقدم وجبات مجانية لمدة 6 ساعات يوميا للمحتاجين بالغربية (فيديو)نجلة حسين رياض: كتاب صاحب الألف وجه يوثق تاريخ الراحلوزارة المالية تدرس خطة لإعادة تنشيط الطروحات للشركات الخاصة226 مليار درهم الناتج المحلى الإجمالى لأبوظبى فى الربع الأول من 2019لماذا يجب عليك غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها ؟ اعرف الإجابةحافظى على نفسك واحميها من الزهايمر بـ 7 نصائح طبيةوانت على البحر.. أطعمة تمدك بالطاقة عليك تناولهازميل المزارع المقتول بمنشأة القناطر: سمعت صوت إطلاق نار ووجدته غارقا فى دمائه

5 فنانين اشتغلوا مهندسين.. منهم سيد رجب والليثي

   -  
"5 فنانين اشتغلوا مهندسين.. منهم سيد رجب والليثي"

يتميز الوسط الفني باحتوائه على فنانين اشتغلوا بالطب والهندسة والإعلام، "ألوان" ترصد منهم طائفة المهندسين، قبل انشغالهم بالعمل الفني على النحو التالي: 

سيد رجب 

الفنان سيد رجب "69 عاما" خريج كلية الهندسة، جامعة حلوان، وعمل لمدة 20 عاما مهندسا بشركة النصر للسيارات.

وسيد رجب هو ممثل وكاتب مصري، بدأ مشواره المهني مسرحيًا، وعمل لسنوات طويلة في مجال المسرح التجريبي والحر، وقدم العروض المسرحية داخل وخارج مصر، لكن علاقته مع السينما بدأت بفيلم (إبراهيم الأبيض) 2009، ثم فيلم (الشوق) 2011 والذي قام بكتابته وشارك في تمثيله وصولًا للبطولة المطلقة في مسلسل "أبوالعروسة".

يوسف الشريف 

الفنان يوسف الشريف "40 عاما" اسمه الحقيقي محمد إسماعيل ناجي، من مواليد القاهرة، وتخرج في كلية الهندسة جامعة عين شمس، قسم ميكانيكا دفعة 2002، وشارك في أول عمل فني له عام 2004، باسم "7 ورقات كوتشينة" وصولًا للبطولة المطلقة في مسلسل "كفر دلهاب".

محمود الليثي

محمود الليثي، "39 عاما"، مطرب شعبي سكندري التحق بكلية الهندسة بناء على رغبة والده، إلا أنه اتجه إلى طريق الغناء.

نال "الليثي" شهرته بعدما شارك في عدة أفلام سينمائية بالغناء وأحيانًا التمثيل، وله أيضًا خمسة ألبومات غنائية، واختير كأفضل مطرب شعبي في حفل الميما عام 2015. 

شيكو

الفنان هشام محمد، المعروف بـ"شيكو"، يبلغ من العمر 39 عاما، وهو ممثل وكاتب مصري، بدأ حياته مهندس ميكانيكا قوى، بإحدى الشركات العالمية، بعدما تخرج من كلية الهندسة، والتي دخلها حبًا لأن والده ووالدته كانا مهندسين.

شارك مع أصدقائه في تكوين فقرة فنية خلال فترة الدراسة الجامعية عرفت باسم (تمر هندي للإنتاج الفني)، وقدموا من خلالها عدة أفلام ساخرة منخفضة التكلفة حتى اكتشفهم الكاتب والمنتج محمد حفظي وقدمهم من خلال بعض الأفلام والمسلسلات التي لاقت نجاحًا كبيرًا.

هشام ماجد

هشام ماجد "39 عاما" هو ممثل كوميدي وكاتب سيناريو، تخرج من كلية الهندسة جامعة القاهرة، وعمل 7 سنوات كمهندس صيانة بأحد الفنادق بشرم الشيخ.

كون في فترة الجامعة مع أصدقائه فرقة عرفت باسم (تمر هندي للإنتاج الفني)، وقدموا أفلامًا سخرت من الأفلام المصرية الشهيرة.

لفتت الفكرة نظر الكاتب والسيناريست محمد حفظي، الذي كان وقتها يتجه للإنتاج، وبالفعل أنتج لهم عددا من الأفلام والمسلسلات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة