فيديو.. هل تجب الزكاة فى الشقة المؤجرة؟.. فتاوى الأزهر تجيبشاهد.. منى الشاذلي تعرض قصيدة لعبد الرحمن الأبنودي تذاع لأول مرةبعد الواد سيد الشحات .. فهمي وهنا الزاهد يقدمان عربي إنجليزيرئيس الزمالك: مواجهة النجم فرصة أخيرة للجماهير.. ولن نذيع مبارياتنا في الدوريصورة.. هكذا يظهر أحمد صيام فى دور مدرس لغة عربية مع محمد رمضان فى "زلزال"الاهلي راحة من التدريبات اليوم ويبدأ غداً الاستعداد للطلائعالزمالك يجدد طلب تأجيل لقاء الإنتاج ويطبع 30 ألف تذكرة للقاء النجمالإسماعيلى يعلن تشكيل الجهاز المعاون بعد استقالة أحمد قناوى ومحمد أبو جريشةمرتضى منصور: 30 ألف مشجع بمباراة الزمالك والنجم الساحليمرتضى منصور: توقيع غرامات على ثنائي الزمالك بعد التعدي على أحد المصورينمرتضى منصور: مباراة "الإنتاج" لن تذاع.. و30 ألف متفرج في لقاء النجم الساحلينجوم الزمالك في حفل زفاف علي جبربالأسماء.. 3 أساتذة يتنافسون على منصب عميد "صيدلة القاهرة"انخفاض استيراد البوتاجاز فبراير الماضى لـ 160 ألف طن بتراجع 18.7%ناصيف زيتون يحيي أولى حفلات مهرجان ليالي الربيع بـ«طابا هايتس» (صور)محمود سعد يوجه رسالة لـ«شريف مدكور» بعد إصابته بورم في القولونإصابة شخصين في انقلاب سيارة ملاكي بطنطازكريا ناصف: أجاي مش سليم ووزنه زاد.. فيديوصانع ألعاب نادي المنيا يحتفل بزفافهالإسماعيلي يعلن عن جهاز فني جديد عقب الهزيمة من وادي دجلة

اضطرابات الحيض .. علام تدل؟

   -  
صورة أرشيفية

(د ب أ) –

أفادت مجلة "وومان" النمساوية بأن اضطرابات الحيض، مثل عدم انتظام أو انعدام الحيض أو غزارة الحيض، تنذر بالإصابة بمتلازمة تكيس المبايض (Polycystic Ovary Syndrome).

وتشمل الأعراض الأخرى لهذه المتلازمة نمو الشعر في أنحاء الجسد وحب الشباب وآلام في منطقة الحوض.

وأوضحت المجلة المعنية بشؤون المرأة أن متلازمة تكيس المبايض هي اضطراب هرموني ينجم عن ارتفاع نسبة هرمون الأندروجين (هرمون الذكورة) لدى المرأة، مشيرة إلى أن عوامل خطورة الإصابة بها تتمثل في السِمنة وقلة الحركة، إلى جانب العوامل الوراثية والتاريخ المرضي الأسري.

وشددت "وومان" على ضرورة استشارة طبيب أمراض نساء في حال ملاحظة الأعراض سالفة الذكر؛ نظرا لأن عدم علاجها يرفع خطر ضعف الخصوبة والعقم.

ويعتمد علاج متلازمة تكيس المبايض على تغير نمط الحياة وإنقاص الوزن والتمارين الرياضية، وقد تساعد حبوب منع الحمل على تنظيم الدورة الشهرية والتغلب على حب الشباب ونمو الشعر بالجسم، بالإضافة إلى الأدوية مثل مضادات الأندروجين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة