تتساقط دموعك عند تقطيع البصل؟ إليك السبب والحل.. "مش هتعيطي تاني"لندن: خريطة تثبت أن الناقلة البريطانية كانت في المياه الإقليمية العمانيةقرار خاص من الملك سلمان للسودانيين بشأن موسم الحج«الجبير» يستقبل سفيري روسيا وأمريكاترامب يبوح لمستشاريه برغبته في تجنب فرض عقوبات ضد أنقرة بسبب «إس 400»مفاجآت بالجملة في تشكيل الجونة الأساسي للزمالكبعد قليل .. الجونة - الزمالك.. عودة الدوري"اطلع بره" منافس بطل مصر.. مشاركة ثالثة بدوري الأبطال.. والجيش السوداني سبب التسميةمران الأهلي.. الشيخ يغادر مبكرًا.. ورمضان صبحي يواصل برنامجه التأهيليذهب مع أبناء عمه للاحتفال بتفوقه فعاد جثة.. غرق الأول على الثانوية الأزهرية بأحد شواطئ الإسماعيليةتفاصيل انتحار طالبة بكفر الشيخ: «عاتبتها جدتها لعدم ذهابها للدرس الخصوصي»رئيس "القابضة": متابعة حالة محطات مياه الشرب.. واهتمام بعمليات الإحلال والتجديد | صورالتضامن: زيادة المعاشات سنويا وفقا لمعدلات التضخم بنسبة تصل لـ15%"التأمينات الاجتماعية": معاقبة الشركات حال عدم التأمين على موظفيهاخبير اقتصادي: تحسن في أحوال المواطنين المعيشية الفترة المقبلة (فيديو)لطلاب الثانوية.. التعليم العالي تكشف عن التخصصات المطلوبة لسوق العملرئيس الطيران المدني يكشف حقيقة توقف الرحلات القادمة لشرم الشيخ والغردقةدون قيلولة.. حيل بسيطة تخلصك من الشعور بالخمول والنوم1600طالب يتقدمون لاختبارات التربية الرياضية بجامعة سوهاجرئيس جامعة قناة السويس وقيادات التعليم العالى يفتتحان مشروعات بالجامعة

اضطرابات الحيض .. علام تدل؟

   -  
صورة أرشيفية

(د ب أ) –

أفادت مجلة "وومان" النمساوية بأن اضطرابات الحيض، مثل عدم انتظام أو انعدام الحيض أو غزارة الحيض، تنذر بالإصابة بمتلازمة تكيس المبايض (Polycystic Ovary Syndrome).

وتشمل الأعراض الأخرى لهذه المتلازمة نمو الشعر في أنحاء الجسد وحب الشباب وآلام في منطقة الحوض.

وأوضحت المجلة المعنية بشؤون المرأة أن متلازمة تكيس المبايض هي اضطراب هرموني ينجم عن ارتفاع نسبة هرمون الأندروجين (هرمون الذكورة) لدى المرأة، مشيرة إلى أن عوامل خطورة الإصابة بها تتمثل في السِمنة وقلة الحركة، إلى جانب العوامل الوراثية والتاريخ المرضي الأسري.

وشددت "وومان" على ضرورة استشارة طبيب أمراض نساء في حال ملاحظة الأعراض سالفة الذكر؛ نظرا لأن عدم علاجها يرفع خطر ضعف الخصوبة والعقم.

ويعتمد علاج متلازمة تكيس المبايض على تغير نمط الحياة وإنقاص الوزن والتمارين الرياضية، وقد تساعد حبوب منع الحمل على تنظيم الدورة الشهرية والتغلب على حب الشباب ونمو الشعر بالجسم، بالإضافة إلى الأدوية مثل مضادات الأندروجين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة