فرجاني ساسي: روحي المعنوية مرتفعة..وسألحق بكأس الأمم الأفريقيةعامر حسين: لم نحدد موعدًا نهائيًا ل" كأس مصر"وزارة الرياضة تطبع ١٠٠ ألف نسخة من التعديلات الدستورية لتوزيعها على المحافظاتمدرب ليفربول: تركيزنا الآن على كارديف سيتي وليس برشلونةبعد سبع سنوات جايسون موموا يتخلي عن لحيته.. تعرف على السببسفيرنا بالكويت: انسيابية فى التصويت على تعديلات الدستوراستمرار توافد المصريين بلبنان للمشاركة في الاستفتاء رغم سوء الطقستوافد المواطنين الى السفارة المصرية بالرباط للتصويت على الاستفتاء.. صورالمصريون بإثيوبيا يشاركون في الاستفتاء على تعديلات الدستور.. صورأول ناخب مصري يدلي بصوته في استفتاء الدستور بالكاميرون.. صوررئيس جامعة البحرين تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية بالمنامة.. صورصور.. الأنبا انطونيو أسقف إيبارشية ميلانو يدلى بصوته فى الاستفتاء على الدستورمصر للطيران: تسلمنا طائرتين من بوينج B787-9 من إجمالى 6 طائراتوزيرة الهجرة: المصريون بأفغانستان حرصوا على المشاركة بالاستفتاء رغم الحالة الأمنيةعمرو طلعت يبحث "الذكاء الاصطناعى" مع نائب وزير الاتصالات الهندى بالقاهرةصور.. موظفو المصرية للاتصالات فى مسيرة لدعم الاستفتاء على تعديل الدستورمستشار سعودى للطاقة: سوق النفط ستتوازن جيدا على الأرجح فى 2019الفيديوهات الكاملة لمشاركة 10 فنانين فى حملة "إعمل الصح"وكيل "الأوقاف" يتفقد أعمال الإنشاء بمسجد الروضة في جنوب سيناءلخلافات زوجية.. ربة منزل تنتحر ووالدها يتهم زوجها بقتلها في المنوفية

تورم الأطراف .. علام يدل؟

   -  
صورة أرشيفية

(د ب أ) –

أوردت مجلة "أبوتيكن أومشاو" الألمانية أن تورم الأطراف (الذراعين واليدين والساقين والقدمين) يشير إلى الإصابة بما يعرف بالوذمة (Edema).

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة أن الوذمة هي احتباس الماء بالجسم؛ حيث يتسرب ماء بفعل الضغط المتزايد من الأوعية الدموية والنظام اللمفاوي ويتكدس بالجسم، خاصة الأطراف بسبب قلة حركة العضلات، وهي تصيب الأشخاص، الذين يقفون كثيرا بحكم طبيعة عملهم كالبائعين مثلا.

ولمواجهة احتباس الماء بالجسم تنصح "أبوتيكن أومشاو" بتناول الأغذية المدرة للبول كالأناناس والفراولة والهليون والبطيخ والخيار. وللغرض ذاته ينبغي أيضا شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا.

وينبغي أيضا تناول الأغذية المحتوية على البوتاسيوم، مثل الموز والفِطر والبطاطس والبلح؛ حيث يعمل البوتاسيوم على ضبط توازن الماء بالجسم.

ومن المهم أيضا الإقلال من الأغذية والمشروبات، التي تعزز احتباس الماء بالجسم مثل الملح والكافيين.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي إجراء الحمامات التبادلية (ساخن/بارد)؛ حيث إنها تعمل على تنشيط سريان الدم بالجسم.

وإذا لم تفلح هذه التدابير في مواجهة احتباس الماء، ينبغي حينئذ استشارة الطبيب.

لمطالعة الخبر على مصراوى