البلطي يهبط 3 جنيهات.. أسعار السمك بسوق العبور في أسبوعإيني الإيطالية توقع اتفاق تنقيب وإنتاج مع إمارة رأس الخيمة"أوقاف الإسكندرية" للمواطنين: تحلوا بالأمانة وشاركوا في الاستفتاءالقنصل العام بدبي: نشهد عرسا ديمقراطيا.. وعروض فنية مبهرة أمام اللجانغدا.. جامعة المنصورة تطلق قافلة "جسور الخير 3" الطبية لجنوب سيناءماراثون مشي بمحافظة القاهرة لدعوة المواطنين للمشاركة في الاستفتاء (صور)فريق «التخطيط» يتابع جولته للتعريف بجائزة التميز الحكومي بزيارة جامعة عين شمس«التموين» تعلن أسعار الرنجة.. وتطرح 50 طن أسماك يوميًا قبل شم النسيم (تفاصيل)٣ لجان للإدلاء بالأصوات في العاصمة الإدارية الجديدةرئيس جامعة القاهرة: نُحرص على العمل الجاد في كافة المجالات للوصول إلى العالميةوزير الآثار يفتتح معبد «الإيبت» الأثري بالكرنك لأول مرة أمام الجمهور (صور)سحر نصر: صندوق تحيا مصر حريص على دعم مشروعات الشباب وتشجيع ريادة الأعمالالشرقية تنهي استعداداتها للاستفتاء على التعديلات الدستوريةتعرف على خطوات الإدلاء بصوتك في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (فيديو)انطلاق قافلة «أولادنا في عينينا» للكشف والعلاج بدور الأيتام والمسنين بالإسماعيليةمحافظ الشرقية: المشاركة فى الاستفتاء رسالة للعالم أننا شعب لديه وعى سياسىافتتاح القسم الاقتصادي والسموم بمستشفي الزقازيق العام الأسبوع المقبلشاهد فى دقيقة.. الطيور المهاجرة تغرد أجمل الألحان فى حب مصرصور.. إقبال على التصويت فى استفتاء التعديلات الدستورية بمسقطفرجاني ساسي: روحي المعنوية مرتفعة..وسألحق بكأس الأمم الأفريقية

لو عاوز تحافظ علي الكبد.. احذر هذه العادات

   -  

الكبد يعد من أهم أعضاء الجسم المسئولة عن تنقيته وتطهيره من السموم، ويعد بمثابة الفلتر المتواجد داخل الجسم والذي يقضي علي سموم الجسم، ويحافظ عليه نظيف وبلا سموم،  وهناك العديد من العادات الخاطئة التي يقوم الشخص باتباعها وتزيد من حدوث مضاعفات في صحة الكبد، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير وفقا لموقع " webmed".

سموم الكبد

وقدم التقرير العديد من الأشياء التي يقوم بعض الناس بإتباعها ما يسبب لهم بعض المشاكل المتعلقة بصحة الكبد، ومنها:

-الإكثار من تناول الأطعمة غير الصحية، أي التي تعتمد علي الكثير من الدهون والمسبكات والسريعة فهي تسبب إجهاد كبير للكبد، وتؤدي لتراكم الدهون داخله، وأيضا تكون من أهم الأسباب المؤدية لحدوث مشاكل به.

سموم الكبد

- تناول المشروبات الكحولية من أبرز الأسباب المؤدية لتعرض الكبد للإجهاد.

-الإسراف في تناول المسكنات من أبرز الأشياء التي تعرض الكبد للتدمير، ولذا يجب عليك تناولها بعد استشارة الطبيب.

-زيادة الوزن وتراكم الدهون داخل الكبد، من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بمشاكل في الكبد، حيث يقوم الكبد بإفراز مواد يصعب هضمها، وهذا يتسبب في تعرضه للإجهاد الشديد، ولذا عليك القضاء على السمنة بشكل كبير.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة