شاهد.. احتفال صالح جمعة مع لاعبي الأهلي بعد تسجيل الهدف الأول أمام المصريشاهد.. رد فعل إيهاب جلال و بدلاء الأهلي بعد الهدف الأول للمارد الأحمرشاهد.. فرحة لاعبي الأهلي بعد هدف علي معلول في المصريزكريا ناصف: اتحاد الكرة مطالب بتحقيق العدالة بين الأندية .. فيديوزكريا ناصف عن فوز دجلة على الإسماعيلي بثلاثية: ألوم مجلس الإدارة.. فيديووليد أزارو نجم الأهلي يتفاعل مع الجماهير بعد خروجه من الملعبزكريا ناصف: الجمهور ينتظر رمضان صبحي وعليه أن يعبر عن نفسه.. فيديوالشرط الجزائي سبب استمرار البلجيكي سيدومير في الإسماعيليما أسباب رعشة الجفن؟مدير أمن الفيوم يتفقد خدمات الأديرة والكنائسفيديو.. هل تجب الزكاة فى الشقة المؤجرة؟.. فتاوى الأزهر تجيبشاهد.. منى الشاذلي تعرض قصيدة لعبد الرحمن الأبنودي تذاع لأول مرةبعد الواد سيد الشحات .. فهمي وهنا الزاهد يقدمان عربي إنجليزيرئيس الزمالك: مواجهة النجم فرصة أخيرة للجماهير.. ولن نذيع مبارياتنا في الدوريصورة.. هكذا يظهر أحمد صيام فى دور مدرس لغة عربية مع محمد رمضان فى "زلزال"الاهلي راحة من التدريبات اليوم ويبدأ غداً الاستعداد للطلائعالزمالك يجدد طلب تأجيل لقاء الإنتاج ويطبع 30 ألف تذكرة للقاء النجمالإسماعيلى يعلن تشكيل الجهاز المعاون بعد استقالة أحمد قناوى ومحمد أبو جريشةمرتضى منصور: 30 ألف مشجع بمباراة الزمالك والنجم الساحليمرتضى منصور: توقيع غرامات على ثنائي الزمالك بعد التعدي على أحد المصورين

في ذكرى ميلاده.. عمار الشريعى يتحدى إعاقته بالنغم | نوستالجيا

-  
عمار الشريعى

يحل اليوم ذكرى ميلاد الموسيقار الراحل عمار الشريعى الذى لقب بغوص فى بحر النغم فهو احد أهم الموسيقيين الذين قدموا لنا عدديد من المقطوعات الموسيقية والالحان التى شاب عليها الشباب.

وعاني الشريعى منذ ولادته فقدان البصر.. فقد ولد كفيفا.. ولكنه منذ أن بدأ يعي نعمة الإبصار.. وحرمانه من هذه النعمة قرر ان يتحدي اعاقته.. ولم يستسلم لها.. اصر علي توجيه هذه الاعاقة بالشكل الذي يستفيد منها.. حرص علي الوصول لموهبته الحقيقية.. تعلم الموسيقي الشرقية علي يد كبار الأساتذة بمدرسته الثانوية في اطار برنامج مكثف اعدته وزارة التربية والتعليم خصيصا للطلبة المكفوفين الراغبين في دراسة الموسيقي.. وظهرت موهبته التي أذهلت الجميع.

ولحن الشريعي 150 عملا لأشهر مطربي مصر والوطن العربي، منهم شادية.. وميادة الحناوي.. وعزيزة جلال.. وكان قاسما مشتركا في نجاح العديد من الاعمال الفنية من افلام ومسلسلات ومسرحيات.. وضع الشريعي الموسيقي التصويرية لعدد من أشهر الاعمال فهو من وضع الموسيقي لمقدمة ونهاية لمسلسلات.. رأفت الهجان.. بابا عبده.. دموع في عيون وقحة.. أم كلثوم .. الشهد والدموع.. نصف ربيع الاخر.. وفي المسرح ايضا وضع الموسيقي التصويرية لمسرحية الواد سيد الشغال وعلشان خاطر عيونك، إضافة إلى موسيقي افلام أيام في الحلال.. حليم.. ارجوك اعطني هذا الدواء.. كتيبة الاعدام.. يوم الكرامة.. آه يابلد.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة