أجندة الأربعاء.. الأخبار المتوقعة 24 يوليو 2019ضبط 68 متهما ورفع 388 حالة إشغال طريق في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانيةمحامي "إلغاء التابلت": الجلسة المقبلة نقدم وثيقة تكشف سبب الإصرار على المنظومة الجديدةفيديو وصور.. أهالى فاقوس يشكون انتشار القمامة.. والمحافظ يكلف بسرعة رفعها"وفاء الابن".. شاب منياوى يبحث عن والدته منذ 11 عامًا بجميع المحافظاتارتفاع في الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلةاتحاد الكرة يرفض تعديل بند الـ8 سنوات بسبب "فيفا" والأولمبيةالمصرى يعود للتدريبات اليوم ببورسعيد بعد انتهاء معسكر برج العرب"توظيف آليات الكتابة السينمائية في شعر العامية المصرية" كتاب جديد لعمرو العزاليإصابة 5 أشخاص في انقلاب تاكسي بطريق "طنطا - كفر الشيخ"رئيس شركة مياه الشرب بشمال وجنوب سيناء يتفقد المحطات ببئر العبد (صور)محافظ أسوان يوجه بسرعة انتهاء التجهيزات الخاصة للمتقدمين لوظائف التعليم الإشرافيةتركيب مضخة رفع مياه للمناطق الضعيفة بأبنوب في أسيوطلسه الدنيا بخير.. مطعم يقدم وجبات مجانية لمدة 6 ساعات يوميا للمحتاجين بالغربية (فيديو)نجلة حسين رياض: كتاب صاحب الألف وجه يوثق تاريخ الراحلوزارة المالية تدرس خطة لإعادة تنشيط الطروحات للشركات الخاصة226 مليار درهم الناتج المحلى الإجمالى لأبوظبى فى الربع الأول من 2019لماذا يجب عليك غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها ؟ اعرف الإجابةحافظى على نفسك واحميها من الزهايمر بـ 7 نصائح طبيةوانت على البحر.. أطعمة تمدك بالطاقة عليك تناولها

في ذكرى ميلاده.. عمار الشريعى يتحدى إعاقته بالنغم | نوستالجيا

-  
عمار الشريعى

يحل اليوم ذكرى ميلاد الموسيقار الراحل عمار الشريعى الذى لقب بغوص فى بحر النغم فهو احد أهم الموسيقيين الذين قدموا لنا عدديد من المقطوعات الموسيقية والالحان التى شاب عليها الشباب.

وعاني الشريعى منذ ولادته فقدان البصر.. فقد ولد كفيفا.. ولكنه منذ أن بدأ يعي نعمة الإبصار.. وحرمانه من هذه النعمة قرر ان يتحدي اعاقته.. ولم يستسلم لها.. اصر علي توجيه هذه الاعاقة بالشكل الذي يستفيد منها.. حرص علي الوصول لموهبته الحقيقية.. تعلم الموسيقي الشرقية علي يد كبار الأساتذة بمدرسته الثانوية في اطار برنامج مكثف اعدته وزارة التربية والتعليم خصيصا للطلبة المكفوفين الراغبين في دراسة الموسيقي.. وظهرت موهبته التي أذهلت الجميع.

ولحن الشريعي 150 عملا لأشهر مطربي مصر والوطن العربي، منهم شادية.. وميادة الحناوي.. وعزيزة جلال.. وكان قاسما مشتركا في نجاح العديد من الاعمال الفنية من افلام ومسلسلات ومسرحيات.. وضع الشريعي الموسيقي التصويرية لعدد من أشهر الاعمال فهو من وضع الموسيقي لمقدمة ونهاية لمسلسلات.. رأفت الهجان.. بابا عبده.. دموع في عيون وقحة.. أم كلثوم .. الشهد والدموع.. نصف ربيع الاخر.. وفي المسرح ايضا وضع الموسيقي التصويرية لمسرحية الواد سيد الشغال وعلشان خاطر عيونك، إضافة إلى موسيقي افلام أيام في الحلال.. حليم.. ارجوك اعطني هذا الدواء.. كتيبة الاعدام.. يوم الكرامة.. آه يابلد.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة