فرجاني ساسي: روحي المعنوية مرتفعة..وسألحق بكأس الأمم الأفريقيةعامر حسين: لم نحدد موعدًا نهائيًا ل" كأس مصر"وزارة الرياضة تطبع ١٠٠ ألف نسخة من التعديلات الدستورية لتوزيعها على المحافظاتمدرب ليفربول: تركيزنا الآن على كارديف سيتي وليس برشلونةبعد سبع سنوات جايسون موموا يتخلي عن لحيته.. تعرف على السببسفيرنا بالكويت: انسيابية فى التصويت على تعديلات الدستوراستمرار توافد المصريين بلبنان للمشاركة في الاستفتاء رغم سوء الطقستوافد المواطنين الى السفارة المصرية بالرباط للتصويت على الاستفتاء.. صورالمصريون بإثيوبيا يشاركون في الاستفتاء على تعديلات الدستور.. صورأول ناخب مصري يدلي بصوته في استفتاء الدستور بالكاميرون.. صوررئيس جامعة البحرين تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية بالمنامة.. صورصور.. الأنبا انطونيو أسقف إيبارشية ميلانو يدلى بصوته فى الاستفتاء على الدستورمصر للطيران: تسلمنا طائرتين من بوينج B787-9 من إجمالى 6 طائراتوزيرة الهجرة: المصريون بأفغانستان حرصوا على المشاركة بالاستفتاء رغم الحالة الأمنيةعمرو طلعت يبحث "الذكاء الاصطناعى" مع نائب وزير الاتصالات الهندى بالقاهرةصور.. موظفو المصرية للاتصالات فى مسيرة لدعم الاستفتاء على تعديل الدستورمستشار سعودى للطاقة: سوق النفط ستتوازن جيدا على الأرجح فى 2019الفيديوهات الكاملة لمشاركة 10 فنانين فى حملة "إعمل الصح"وكيل "الأوقاف" يتفقد أعمال الإنشاء بمسجد الروضة في جنوب سيناءلخلافات زوجية.. ربة منزل تنتحر ووالدها يتهم زوجها بقتلها في المنوفية

تحذيرات من مواجهة نووية "مدمرة" بين موسكو وواشنطن

   -  
ترامب و بوتين

القاهرة - (مصراوي):

حذر خبراء عسكريون، من احتمال نشوب حرب نووية ضارية بين الولايات المتحدة وروسيا إذا استمرت العلاقات المتوترة و"الفاترة" بين البلدين، وأكدوا أن حفظ السلام العالمي يتطلب أن تتحاور القوتان العظيمتان مع بعضهما البعض، بحسب "سكاي نيوز".

وبحسب ما نقلت "أسوشيتد برس"، فإن تخلي كل من واشنطن وموسكو عن اتفاق مهم لضبط الأسلحة النووية قد يؤدي إلى تطورات خطيرة في غضون عامين فقط.

وذكر المصدر، أن القوتين النوويتين كانتا ملتزمتين باتفاقية مشتركة خلال الحرب الباردة، أما اليوم، فهما تتباحثان بالكاد حول قضايا بالغة الأهمية، وهو أمر غير كاف لضبط الوضع.

وقال الجنرال الأميركي، كورتيس سكاباروتي، وهو أحد كبار مسؤولي حلف شمال الأطلسي "الناتو"، إن الطرفين كانا يفهمان إشارات بعضهما البعض خلال الحرب الباردة، "وأنا قلق من كوننا لا نفهمهم بشكل كاف في يومنا هذا".

ويقول القائد العام لقوات "الناتو" في أوروبا، إنه لم يلتق رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي، الجنرال فاليري غاراسيموف، سوى مرتين، وتحدث إليه عبر مكالمات هاتفية في أكثر من مناسبة.

وأضاف أن التواصل مهم جدا لأن الأعداء الذين يعرفون بعضهم البعض وتكون لديهم صورة واضحة حول الإمكانيات، لا يميلون إلى الدخول في نزاعات.

وفي الأسبوع الماضي، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، مؤخرا، إن الصاروخ الملقب بـ "الشيطان 2" بات قريبا من الدخول إلى الخدمة، موضحا أن أسلحة أخرى متطورة دخلت بشكل فعلي إلى الميدان.

وبحسب صحيفة "ميرور"، فإن بوتن أكد دخول أسلحة من الجيل الجديد إلى الخدمة مثل صاروخ "كينزل" الذي يتجاوز سرعة الصوت ومنظومة "بيريسفيت" للايزر.

وأوضحت الرئاسة الروسية، أن صاروخ "سرمات" الباليستي العابر للقارات؛ والذي يلقب في الدول الغربية بالشيطان "2"، نجح في الاختبارات النهائية.

وأدلى بوتن بتصريحاته خلال حفل حضره كبار الضباط في جيش البلاد، وأظهر مقطع فيديو في وقت سابق السلاح الروسي وهو ينطلق من تحت الأرض حتى يتجه إلى هدفه مخلفا وراءه دخانا كثيفا.

وتقول روسيا إن صاروخ "الشيطان 2" بوسعه أن يكتسح الدفاع الأميركي ويؤدي إلى إحداث دمار واسع على منطقة تضاهي مساحتها كلا من إنجلترا وويلز وولاية تكساس.

وتتجه روسيا إلى إدخال الصاروخ "آر إس 28" في الخدمة، بحلول العقد المقبل، في إطار مساع لتطوير الترسانة النووية للبلاد.

وصرح بوتن بأن الجزء الأكبر من العمل تم القيام به خلال السنوات الأخيرة لأجل تطوير الجيش والبحرية من خلال الإمداد بمعدات متطورة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة