رئيس "القابضة": متابعة حالة محطات مياه الشرب.. واهتمام بعمليات الإحلال والتجديد | صورالتضامن: زيادة المعاشات سنويا وفقا لمعدلات التضخم بنسبة تصل لـ15%"التأمينات الاجتماعية": معاقبة الشركات حال عدم التأمين على موظفيهاخبير اقتصادي: تحسن في أحوال المواطنين المعيشية الفترة المقبلة (فيديو)لطلاب الثانوية.. التعليم العالي تكشف عن التخصصات المطلوبة لسوق العملرئيس الطيران المدني يكشف حقيقة توقف الرحلات القادمة لشرم الشيخ والغردقةدون قيلولة.. حيل بسيطة تخلصك من الشعور بالخمول والنوم1600طالب يتقدمون لاختبارات التربية الرياضية بجامعة سوهاجرئيس جامعة قناة السويس وقيادات التعليم العالى يفتتحان مشروعات بالجامعةمصرع طالب غرقا فى مياه نهر النيل ببنى سويفجامعة بنى سويف تستقبل 250 طالبا خلال اليوم الأول للتنسيقمحافظ القليوبية يستقبل مدير المتابعة الميدانية بمنظومة الشكاوى الحكوميةتعرف على خطة محافظة بنى سويف لاستقبال عيد الأضحى المباركفاركو يتعاقد مع "صانع ألعاب " الرجاء المطروحىرينارد يدخل دائرة المرشحين لمنتخب مصر بعد رحيله عن المغرب رسمياًالترسانة يوافق على رحيل حسين حمدى بالتراضىفرج عامر: كلام نهائى "حسام حسن و أبوجبل" ليسوا للبيعفيديو.. عودة ساسى للمشاركة مع الزمالك بعد غياب 98 يومالاسارتى يجتمع بنجيب.. والشيخ يغادر مران الأهلىالزمالك يستبعد بوطيب وإبراهيم حسن وحازم إمام من قائمة لقاء الجونة

في عيد ميلاد أسطورة الموسيقى.. أشهر 10 تترات لـ"عمار الشريعي"

   -  
"في عيد ميلاد أسطورة الموسيقى.. أشهر 10 تترات لـ"عمار الشريعي""

لا يرى ولكنه يمتلك إحساسا قادرا على إضاءة الكون، يمزج الفرح بالشجن، فيصدر عن عوده موسيقى تطرب الآذان ويهتز لها الوجدان، ويطرح نغم يواسي من فارق محبوبته، ويحكي بطولات وطن، ويحضن مغترب وحيد لا يشعر بآلامه سوى "غواص بحر النغم".

16 أبريل 1948، يوم أن ولد الموسيقار الراحل عمار الشريعي، لتولد معه حقبة موسيقية جديدة، كان هو بطلها وقائدها، فمنذ اشترى له والده بيانو للعزف عليه، بدأ في حب الموسيقى وبدأ معها شغفه بالتعلم وتقديم ما هو جديد، لتكسب مصر أحد أعظم ملحنيها على مر العصور.

أعمال فنية عديدة أثرى بها "الشريعي" الفن، وتاريخ طويل من عزف الموسيقى المبهجة، التي فور سماعها تدرك أنها من ألحانه، وبحلول ذكرى ميلاده ترصد "الوطن" أبرز 10 تترات لحنها من مسلسلاته الشهيرة، فيما يلي: 

 الرحايا

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة