مرتضى منصور: 30 ألف مشجع بمباراة الزمالك والنجم الساحليمرتضى منصور: توقيع غرامات على ثنائي الزمالك بعد التعدي على أحد المصورينمرتضى منصور: مباراة "الإنتاج" لن تذاع.. و30 ألف متفرج في لقاء النجم الساحلينجوم الزمالك في حفل زفاف علي جبربالأسماء.. 3 أساتذة يتنافسون على منصب عميد "صيدلة القاهرة"انخفاض استيراد البوتاجاز فبراير الماضى لـ 160 ألف طن بتراجع 18.7%ناصيف زيتون يحيي أولى حفلات مهرجان ليالي الربيع بـ«طابا هايتس» (صور)محمود سعد يوجه رسالة لـ«شريف مدكور» بعد إصابته بورم في القولونإصابة شخصين في انقلاب سيارة ملاكي بطنطازكريا ناصف: أجاي مش سليم ووزنه زاد.. فيديوصانع ألعاب نادي المنيا يحتفل بزفافهالإسماعيلي يعلن عن جهاز فني جديد عقب الهزيمة من وادي دجلةزكريا ناصف: غياب ساسي أثر على الزمالك.. فيديو"مستشار أكاديمية ناصر": مصر تستطيع أن تحارب على 4 جبهات في وقت واحدمحمد حماقي يشهد على عقد قران علي جبرغدا .. جامعة كفر الشيخ تحتفل بعيدها السنوي وتكرم المتميزينأعراض احتباس السوائل فى الجسمسيناء فى ذاكرة الوطن بطلعت حرب الثقافى.. السبتصور.. "سنابل الخير".. صوامع بنى سويف تستقبل 60 ألف طن قمح بموسم الحصادالاحتفال بشم النسيم مش حرام.. دار الإفتاء: عادة مصرية ومناسبة لا تخالف الشرع

في عيد ميلاد أسطورة الموسيقى.. أشهر 10 تترات لـ"عمار الشريعي"

   -  
"في عيد ميلاد أسطورة الموسيقى.. أشهر 10 تترات لـ"عمار الشريعي""

لا يرى ولكنه يمتلك إحساسا قادرا على إضاءة الكون، يمزج الفرح بالشجن، فيصدر عن عوده موسيقى تطرب الآذان ويهتز لها الوجدان، ويطرح نغم يواسي من فارق محبوبته، ويحكي بطولات وطن، ويحضن مغترب وحيد لا يشعر بآلامه سوى "غواص بحر النغم".

16 أبريل 1948، يوم أن ولد الموسيقار الراحل عمار الشريعي، لتولد معه حقبة موسيقية جديدة، كان هو بطلها وقائدها، فمنذ اشترى له والده بيانو للعزف عليه، بدأ في حب الموسيقى وبدأ معها شغفه بالتعلم وتقديم ما هو جديد، لتكسب مصر أحد أعظم ملحنيها على مر العصور.

أعمال فنية عديدة أثرى بها "الشريعي" الفن، وتاريخ طويل من عزف الموسيقى المبهجة، التي فور سماعها تدرك أنها من ألحانه، وبحلول ذكرى ميلاده ترصد "الوطن" أبرز 10 تترات لحنها من مسلسلاته الشهيرة، فيما يلي: 

 الرحايا

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة