حكم مباراة الأهلي وبيراميدز يوجه تحذيرا لـ رامون ديازجيرالدو يرفض تسجيل هدف سهل في شباك بيراميدزالأهلي يهدر سيلًا من الأهداف.. وبيراميدز ينهي الشوط الأول بهدف كينو.. فيديورانيا المشاط: "السياحة خير لبلدنا.. واللي يشتغل فيها ياهناه يا سعده"لحماية الأطفال من الخطر.. إغلاق دار رعاية اجتماعية غير مرخصةشاهد.. كينو يمنح بيراميدز التقدم على الأهلي بالهدف الأولتركي آل شيخ يهنئ النجم الساحلي بلقب البطولة العربيةجماهير الأهلي تهاجم حكم مباراة الفريق أمام بيراميدزبالتعاون مع نيكي ميناج.. كريس براون يطرح أحدث أغانيهالنيابة تصرح بدفن شاب صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بالعياطدبلوماسي سابق: استفتاء التعديلات الدستورية مناسبة سعيدة للمصريين بالخارجرئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا: «بنقول نعم للتعديلات الدستورية»دبلوماسي سابق: الاستفتاء على تعديلات الدستور "فرح" للمصريين بالخارجبالخطوات.. تعرف على إجراءات تجديد رخصة سيارتك إلكترونياصور.. رئيس الوزراء يشهد إزاحة الستار عن تمثال رمسيس الثانى بعد ترميمهصور.. رئيس الوزراء يشارك فى إزاحة الستار عن التمثال الثالث للملك رمسيس الثاني بالأقصرخبير عسكري: الأمن القومي قضية محورية بالنسبة لمصررئيس حزب الحرية: وسائل لنقل المواطنين للاستفتاء على الدستور.. صورالجامعة العربية تراقب الاستفتاء على التعديلات الدستوريةمسرح الحكمة يستقبل حفل فريق رترو بأعياد الربيع

أبرزها البهاق والأرتكاريا.. 10 أمراض جلدية غير معدية

   -  
اعتقادات خاطئة انتشرت عن بعض الأمراض الجلدية غير المعدية، حيث توارثت الأجيال عن بعضها معلومات مغلوطة بشأن تلك الأمراض، وظنوا أنها من الأمراض المعدية التي تنتقل من إنسان لآخر.

وأكد الدكتور هاني الناظر، استشاري أمراض الجلدية، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أن هناك قائمة بالأمراض الجلدية تعد غير معدية على الإطلاق، ويمكن ملامسة المريض شخصيا، وأدواته وملابسه، دون أدنى خوف أو قلق نهائيا، وهي:

البهاق:
- البهاق مرض مكتسب عبارة بقع فاتحة اللون على الجلد، وتعتبر نسبة انتشار المرض هي 1% بين مجموع السكان في جميع أنحاء العالم، دون علاقة لأصل أو جنس، حيث يبدأ المرض لدى أكثر من 50% من المصابين قبل جيل الـ20.

الصدفية:
- الصدفية مرض جلدي شائع يؤثر على الدورة الحياتية لخلايا الجلد، ونتيجة الصدفية تتراكم الخلايا على سطح الجلد بسرعة لتشكل قشورًا فضية سميكة وطبقات مثيرة للحكة، جافّة وحمراء، تسبب الألم أحيانا.

الإكزيما:
الإكزيما، بشكل عام عبارة عن تهيج الجلد واستثارته الحكّة، احمراره وجفافه لدرجة ظهور تشققات على الجلد، وتظهر الإكزيما، بشكل خاص، على الوجه والأطراف، لكن من الممكن أن تظهر أيضا في مناطق أخرى من الجسم.

الأرتكاريا:
يصاب الجلد بالطفح الحاد على شكل بقع حمراء بارزة مع وجود حكة شديدة، ومن الأعراض أيضا الشعور بالإمساك أو الإسهال مع تقلصات شديدة في الأمعاء، وتتشابه أعراض مرض الأرتكاريا كثيرًا مع بعض الأمراض الجلدية الأخرى لذلك يجب تحديد السبب الذي أدى إلى حدوث هذه الأعراض بدقة شديدة لكي يتم التشخيص بشكل سليم.

حب الشباب:
- حب الشباب حالة جلدية تحدث عندما تصبح بصيلات الشعر مسدودة بالزيوت وخلايا الجلد الميتة، وغالبًا ما يُسبب ظهور رءوس بيضاء، رءوس سوداء أو بثور وعادة ما تظهر على الوجه والجبهة والصدر والجزء العلوي من الظهر والأكتاف.

الذئبة الحمراء:
الذئبة الحمراء مرض مناعي ذاتي حيث يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الأنسجة السليمة في أجزاء كثيرة من الجسم عن طريق الخطأ. تختلف الأعراض بين الناس وقد تكون ما بين خفيفة إلى شديدة.

الحزاز:
- الحزاز مرض جلدي أو طفح جلدي مزمن، غير وراثي، وغير معد، وله أشكال عديدة جدا يصيب الجلد ويسبب تساقط الشعر والصلع الدائم (الصلع الندبي) على فروة الرأس.

الثعلبة:
- الثعلبة مرض يصيب بصيلات الشعر ولكن لا يؤدي إلى موتها ويظهر بشكل مفاجئ ووجد أنه أحيانا يأتي بعد التعرض لوضع نفسي سيئ كفقدان أحد الأقارب أو طلاق المراة من زوجها وغيرها من العوامل النفسية المفاجئة.

قشر السمكة:
- هو اضطراب جلدي وراثي عبارة عن تجمع خلايا الجلد الميتة في شكل بقع جافة وسميكة على سطح الجلد.

الوردية:
- الوردية حالة شائعة من أمراض الجلد، يتسبب في احمرار الجلد، كما يتسبب في ظهور الأوعية الدموية الظاهرة في الوجه، وقد تظهر بعض الحبوب الصغيرة الحمراء، وقد تظهر هذه الأعراض لفترة من الوقت قد تكون عدة أسابيع أو أشهر، ثم تختفي هذه الأعراض لفترة وتعاود الظهور.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة