صور.. رئيس الوزراء يشهد إزاحة الستار عن تمثال رمسيس الثانى بعد ترميمهصور.. رئيس الوزراء يشارك فى إزاحة الستار عن التمثال الثالث للملك رمسيس الثاني بالأقصرخبير عسكري: الأمن القومي قضية محورية بالنسبة لمصررئيس حزب الحرية: وسائل لنقل المواطنين للاستفتاء على الدستور.. صورالجامعة العربية تراقب الاستفتاء على التعديلات الدستوريةمسرح الحكمة يستقبل حفل فريق رترو بأعياد الربيعسكارليت جوهانسن: ابنتى تعتبرنى شخصية خارقة"القومي لحقوق الإنسان" يعلن وسائل التواصل لمتابعة استفتاء التعديلات الدستورية بالمحافظاتوزير الزراعة يبحث آفاق التعاون مع وفد برنامج الغذاء العالميرئيس الوزراء يشارك فى إزاحة الستار عن التمثال الثالث للملك رمسيس الثاني فى معبد الأقصرالوطنية للإعلام: غرفة عمليات لمتابعة الاستعدادات النهائية للتغطية الإعلامية للاستفتاء علي التعديلات الدستوريةرئيس أكاديمية البحث العلمي يعرض تجربة مصر في نقل التكنولوجيامتحدث "الوطنية للانتخابات": 124 دولة يُجرى بها الاستفتاء في الخارج"الحرية المصري" يعلن توفير وسائل نقل للمواطنين لمقار لجان الاستفتاءمحافظ الغربية يشهد احتفالية مديرية أوقاف الغربية بليلة النصف من شعبانصور .. خروج مصابي حادث قطار كفر الشيخ والهيئة "تعتذر"فيديو.. مشاهد مصورة من مسرحية "الملك لير" للنجم يحيى الفخرانى30 دقيقة..هجوم عشوائي من الأهلي وبيراميدز يحافظ على التقدمفيديو.. حكم مواجهة الأهلى وبيراميدز فى مشهد تمثيلىفيديو ..أزارو يهدر هدف التعادل للأهلى بالدقيقة 30

اعراض الوسواس القهرى منها تكرار فكرة غير مرغوب فيها بذهنك

   -  

الوسواس القهري، هو اضطراب قلق يتسبب في الانزعاج الشديد، وغالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من الأفكار المستمرة غير المرغوب فيها والأفعال القهرية التى يقومون بها، ويؤثر هذا الاضطراب بشكل كبير على الحياة اليومية للشخص، فى هذا التقرير نتعرف على اعراض الوسواس القهرى، بحسب ما ذكر موقع "psych guides".

اعراض الوسواس القهري 

تشمل أعراض الوسواس القهري عددا من السلوكيات والأفكار الهوسية..

أعراض الهوس والوسواس تشمل:

-تكرار الأفكار غير المرغوب فيها.

-الخوف من التلوث وقلة النظافة.

- اندفاع وعدوانية.

-الأفكار الجنسية المستمرة.

- تخيلات بإيذاء شخص تحبه.

-الأفكار التي قد تسبب ضررا للآخرين.

-الأفكار المضرة لنفسك.

أما أعراض السلوكيات الجبرية والقهرية التى تقوم بها للتخلص من الأفكار تشمل: 

-الفحص المستمر.

- العد المستمر.

-التنظيف المتكرر لعنصر واحد أو أكثر.

-غسل يديك مراراً وتكراراً.

-التحقق باستمرار من إغلاق الموقد أو الباب.

-ترتيب الأشياء بطريقة معينة.

الأعراض العاطفية لاضطراب الوسواس القهري

يعاني الأشخاص الذين يعانون من الوسواس القهري بشكل عام من القلق الشديد وتظهر لديهم العديد من الأعراض ، مثل علامات الاكتئاب ، والقلق المفرط ، والتوتر الشديد، والشعور المستمر بأنه لا يوجد شيء جيد على الإطلاق.

الأعراض الجسدية لاضطراب الوسواس القهري

 

بصرف النظر عن السلوكيات القهرية الواضحة للشخص المصاب بالوسواس القهري، لا توجد علامات جسدية لهذا الاضطراب ؛ ومع ذلك ، يمكن أن يصاب الشخص المصاب بالوسواس القهري بمشاكل بدنية، على سبيل المثال ، قد يغسل الشخص المصاب بهوس الجراثيم أيديهم لدرجة أن الجلد يصاب بالاحمرار الشديد ويسبب له الألم.

يعاني مرضى الوسواس القهري ممن لديهم أفكار متطفلة من تكرار الصور في أذهانهم التي تثير القلق أو الرعب، قد تحدث هذه الأفكار استنادًا إلى حدث وقع في حياة الشخص، أو قد تحدث بدون سبب معين، على سبيل المثال ، قد يمشي شخص مصاب بالوسواس القهري باستمرار في جميع أنحاء المنزل للتأكد من أن جميع الأبواب والنوافذ مغلقة بسبب خوفهم من أن يحاول شخص ما الاقتحام.

الهواجس 

الهواجس هي الصور والأفكار والأفكار التي لن تختفي بكل بساطة، وهذه الأفكار المتكررة شديدة للغاية بحيث يمكنها إضعاف المصاب بالوسواس القهري.

الأفعال القهرية 

هي سلوكيات يفعلها الأشخاص الذين لديهم هواجس لتخفيف القلق لديهم.

ما اعراض الوسواس القهرى
اعرف اعراض الوسواس القهرى
اعراض الوسواس القهرى بالنظافة
اعراض الوسواس القهرى 1
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة