شاهد.."مباشر قطر" تفضح أكاذيب قناة الجزيرة وتحريضها ضد الجيش الليبىشاهد ..الدكتور على النشمى : العراق شهد تدميراً ممنهجا لآثارهاليوم السابع: بسم الله..الإجابة مصر..المصريون بالخارج يبدأون التصويت فى الاستفتاء"الوفد" يشكل غرفة عمليات مركزية لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية"مستقبل وطن" بالبحيرة ينظم ملحمة وطنية لدعم تعديلات الدستور | صور"حزب الحرية المصرى" يوفر مواصلات للجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية| صور"مستقبل وطن" ينظم مؤتمرا حاشدا لدعم المشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية بدمياط| صورتعرف على الفلسطيني إيليا سليمان صاحب الفيلم العربى بمسابقة مهرجان كانشريهان: قرار عودتي للفن لا رجعة فيههاني شاكر يحيي حفلا خيريا بهدف زيادة الوعي والتوعية من الأورامحكم مباراة الأهلي وبيراميدز يوجه تحذيرا لـ رامون ديازجيرالدو يرفض تسجيل هدف سهل في شباك بيراميدزالأهلي يهدر سيلًا من الأهداف.. وبيراميدز ينهي الشوط الأول بهدف كينو.. فيديورانيا المشاط: "السياحة خير لبلدنا.. واللي يشتغل فيها ياهناه يا سعده"لحماية الأطفال من الخطر.. إغلاق دار رعاية اجتماعية غير مرخصةشاهد.. كينو يمنح بيراميدز التقدم على الأهلي بالهدف الأولتركي آل شيخ يهنئ النجم الساحلي بلقب البطولة العربيةجماهير الأهلي تهاجم حكم مباراة الفريق أمام بيراميدزبالتعاون مع نيكي ميناج.. كريس براون يطرح أحدث أغانيهالنيابة تصرح بدفن شاب صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بالعياط

حفل كروي تحتاجه مصر

-  

احترمت جدًّا مبادرة محمد فضل، مدير بطولة الأمم الإفريقية، حين ذهب إلى تدريب فريق النجوم لتقديم اعتذار إلى حارس المرمى الكبير عصام الحضرى، الذى لم تتم دعوته لحضور حفل قرعة البطولة أمام الأهرامات.. فالحضرى بكل تاريخه الطويل ونجاحاته وبطولاته الإفريقية كان يستحق الدعوة وحضور هذا الاحتفال.. وذهب فضل بتأييد من هانى أبوريدة لتقديم اعتذار رقيق للحضرى، وكان هذا الاعتذار كافيا للحضرى بعد تجاهله أو نسيانه.. وأستند إلى هذه الحكاية فى دعوة الاتحاد المصرى واللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية المقبلة لتنظيم احتفال قبل أو أثناء البطولة أو ليلة افتتاحها يتم فيه تكريم المصريين الذين كان لهم عطاؤهم ودورهم الرائع والجميل سواء فى تأسيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم أو تأسيس وانطلاق بطولة الأمم الإفريقية.. وأن يكون حفلًا لائقًا يحضره كل المسؤولين ونجوم الكرة الإفريقية الذين سيأتون للقاهرة من أجل هذه البطولة.. وبهذا الاحتفال نتخلص من أحد أهم وأشهر عيوبنا وهو عدم الاهتمام الحقيقى واللائق بأى من نجاحاتنا وإنجازاتنا الحقيقية التى لا يمكن تجاهلها أو إنكارها.. ففى السنين الماضية وحتى أثناء الاحتفال بخمسين سنة على تأسيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، كنا كمصريين نتعامل مع تاريخنا مع هذا الاتحاد وبطولته الكبرى باعتباره خطيئة لابد أن نعتذر عنها، أو عاراً من الضرورى أن نهرب منه وننساه..

ولهذا أتمنى فى هذا الاحتفال أن يتم تكريم اسم عبدالعزيز سالم، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، الذى سافر رئيسًا للوفد الإفريقى إلى البرتغال، وأقنع الفيفا بضرورة تأسيس اتحاد كروى لإفريقيا.. وبفضل صداقة عبدالعزيز سالم مع البلجيكى رودلف وليام رئيس الفيفا، ثم مع الإنجليزى أرثر درورى الذى ترأس الفيفا بعد وفاة وليام.. أصبح عبدالعزيز سالم أول إفريقى ينضم للجنة التنفيذية للفيفا ممثلًا لكل إفريقيا ومدافعًا عن حقوقها وأحلامها الكروية.. وأصبح أيضا أول رئيس للاتحاد الإفريقى لكرة القدم بعد تأسيسه عام 1957.. وكان أيضا الذى فكر وخطط لإقامة أول بطولة كأس أمم، بل كانت كأسها الأولى تحمل اسم عبدالعزيز سالم.. وأن يتم أيضا تكريم مصطفى كامل منصور السكرتير العام الأول للاتحاد الإفريقى الذى احتفظ وحافظ على كل الأوراق والمستندات والمحاضر الأولى للاتحاد الإفريقى.. وأيضًا عبدالعزيز مصطفى الذى أصبح الرئيس الثانى للاتحاد الإفريقى ودافع عن الاتحاد وبقائه فى قلب القاهرة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم