"الوفد" يشكل غرفة عمليات مركزية لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية"مستقبل وطن" بالبحيرة ينظم ملحمة وطنية لدعم تعديلات الدستور | صور"حزب الحرية المصرى" يوفر مواصلات للجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية| صور"مستقبل وطن" ينظم مؤتمرا حاشدا لدعم المشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية بدمياط| صورتعرف على الفلسطيني إيليا سليمان صاحب الفيلم العربى بمسابقة مهرجان كانشريهان: قرار عودتي للفن لا رجعة فيههاني شاكر يحيي حفلا خيريا بهدف زيادة الوعي والتوعية من الأورامحكم مباراة الأهلي وبيراميدز يوجه تحذيرا لـ رامون ديازجيرالدو يرفض تسجيل هدف سهل في شباك بيراميدزالأهلي يهدر سيلًا من الأهداف.. وبيراميدز ينهي الشوط الأول بهدف كينو.. فيديورانيا المشاط: "السياحة خير لبلدنا.. واللي يشتغل فيها ياهناه يا سعده"لحماية الأطفال من الخطر.. إغلاق دار رعاية اجتماعية غير مرخصةشاهد.. كينو يمنح بيراميدز التقدم على الأهلي بالهدف الأولتركي آل شيخ يهنئ النجم الساحلي بلقب البطولة العربيةجماهير الأهلي تهاجم حكم مباراة الفريق أمام بيراميدزبالتعاون مع نيكي ميناج.. كريس براون يطرح أحدث أغانيهالنيابة تصرح بدفن شاب صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بالعياطدبلوماسي سابق: استفتاء التعديلات الدستورية مناسبة سعيدة للمصريين بالخارجرئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا: «بنقول نعم للتعديلات الدستورية»دبلوماسي سابق: الاستفتاء على تعديلات الدستور "فرح" للمصريين بالخارج

صحف أوروبا تبكي "نوتردام": جحيم غير مقدس (صور)

   -  
حريق كاتدرائية نوتردام

كتب – محمد الصباغ:

ارتسم الحزن على صدر الصحف الأوروبية بعد مأساة حرق كاتدرائية نوتردام الفرنسية التاريخية، والذي أسفر عن انهيار أحد أبراجها.

انهار البرج التاريخي للكاتدرائية وكذلك سقفها، لكن السلطات الفرنسية أعلنت بعد ساعات من الحريق أنه تم إنقاذ البنية الأساسية للكاتدرائية.

صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية كتبت "نوتردام باريس.. المأساة" مع صورة لبرج الكاتدرائية والنيران تشتعل لحظة انهياره.

أما ليبرازيون الفرنسية أيضًا فقدت استخدمت الاستعارة وكتبت فقط كلمة "نوتردام" مع صورة للحريق، والكلمة بالفرنسية تعني "سيدتنا" في إشارة إلى السيدة مريم العذراء.

وفي التليجراف البريطانية جاءت صورة الحريق الهائل وكلمات "باريس تبكي سيدتها المحبوبة". أما ديلي ميل فقد ذكرت أيضًا أن تسعة قرون من التاريخ ضاعوا بسبب "جحيم غير مقدس".

التايمز البريطانية جاء غلافها يحمل صورة للأدخنة المتصاعدة من الكاتدرائية المشتعلة وعنوانها الرئيسي "معركة لإنقاذ نوتردام".

صحيفة "سكوتس مان" الإسكتلندية التي تصدر باللغة الإنجليزية، جاء المانشيت الرئيسي على صدر صفحتها الأولى بالفرنسية وفيه "تراجيديا نوتردام".

الإندبندنت البريطانية كتبت أن تسعة قرون من التاريخ انهار في 63 دقيقة فقط، وعنوانها الرئيسي جاء "نوتردام تحترق".

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن رجال الإطفاء استطاعوا تجنب الأسوأ في كارثة نوتردام، واعتبر ما حدث "مأساة حقيقة".

وبعد وصوله إلى موقع الحريق واقتراب عملية إخماد الحريق، قال الرئيس ماكرون، إن كاتدرائية نوتردام هي بمثابة تاريخ للفرنسيين، مضيفًا أن العمل سيبدأ بشكل فوري لإعادة البناء.

وأضاف في مؤتمر صحفي: "الكاتدرائية هي تاريخنا وملك لكل الفرنسيين. الفترة المقبلة ستكون صعبة وبفضل الجهود لم تنهار الواجهة الأساسية."

وبدأت السلطات الفرنسية تحقيقًا للتوصل إلى أسباب الحريق الذي تسبب في انهيار برج الكاتدرائية التاريخي وسقفها.

ومن الجدير بالذكر أن الكاتدرائية كانت تشهد عمليات ترميم، وتعتبر السلطات الفرنسية بشكل أساسي أن الأمر مجرد حادث وليس جريمة متعمدة.
catalog-cover-largeD4OKrk-WwAIUifPD4OPmq1W0AIYSVfD4OQnD6WsAE1dzID4OTDheWwAcnE2cD4OUFKPXoAQaUnTD4OVg32WsAA5hWfD4OaPZRXsAAvmJGD4Oe-1fW4AI8Gzo

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة