الوطنية للإعلام: غرفة عمليات لمتابعة الاستعدادات النهائية للتغطية الإعلامية للاستفتاء علي التعديلات الدستوريةرئيس أكاديمية البحث العلمي يعرض تجربة مصر في نقل التكنولوجيامتحدث "الوطنية للانتخابات": 124 دولة يُجرى بها الاستفتاء في الخارج"الحرية المصري" يعلن توفير وسائل نقل للمواطنين لمقار لجان الاستفتاءمحافظ الغربية يشهد احتفالية مديرية أوقاف الغربية بليلة النصف من شعبانصور .. خروج مصابي حادث قطار كفر الشيخ والهيئة "تعتذر"فيديو.. مشاهد مصورة من مسرحية "الملك لير" للنجم يحيى الفخرانى30 دقيقة..هجوم عشوائي من الأهلي وبيراميدز يحافظ على التقدمفيديو.. حكم مواجهة الأهلى وبيراميدز فى مشهد تمثيلىفيديو ..أزارو يهدر هدف التعادل للأهلى بالدقيقة 30فيديو .. جيرالدو يهدر فرصة تعادل الأهلى أمام بيراميدزكينو يحرز الهدف الأول لبيراميدز في شباك الأهلي (فيديو)الوطنية للانتخابات: 120 ألف موظف إدارى يعاونون القضاة فى عملية الاستفتاء"المصريين الأحرار" يكرم الأمهات المثاليات بالقليوبية| صورخناقة شوارع .. فتاة تسب وتخلع ملابس صديقتها ..فيديوفتاتان سعوديتان تهربان على طريقة رهف محمد وتطلبان اللجوء.. فيديو"الوطنية للانتخابات": المرأة تمثل نصف قاعدة بيانات الناخبينمباشر في الدوري – الأهلي (0) - (1) بيراميدز.. حمدي فتحي يشارك بدلا من عاشورالتهديد الأحمر الأبرز.. أحمد الشناوي يحرم أزارو من تعادل الأهلي ضد بيراميدز"مستقبل وطن" ينظم مؤتمرًا لدعم التعديلات الدستورية بدمياط

بريطانى يبتكر اختراعا لإضاءة أعمدة الإنارة من نفايات الكلاب.. اعرف القصة؟

   -  

ابتكرمخترع نظام مصابيح تعمل بنفايات الكلاب، فيما اعتبره حلا لمشكلة البراز من خلال استخدام غاز الميثان المستخرج من أكياس براز الكلاب عند تعرضها للضوء.

قام برايان هاربر ، 67 عامًا ، من بريطانيا بتطوير نظام لاستخدام الميثان المبعث من أكياس براز الكلاب لتزويده بالضوء، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية.

يحتاج المصباح إلى عشر أكياس من البراز لتوفير ساعتين من الإضاءة دون انقطاع، ويتم وضعه فى جهاز، حيث يتم تفكيكه بواسطة الميروبات ، ويحول على مدار يومين إلى غاز حيوى، حيث يتكون بعد ذلك إلى 60 % من غاز الميثان و40 % من ثانى أكسيد الكربون.

وقال السيد هاربر، ويعمل باحث سابقا فى وزارة الدفاع البريطانية، انه قد حل مشكلة ترك المواطنين فضلات الحيوانات الأليفة على الأرض .

وتعد شركته المكونة من خمسة رجال التى أسسها من مختره تحت الأرض، مركز للتسويق وتصنيع المصابيح التى يبيعها للمجالس فى جميع انحاء المملكة المتحدة.

وفقا لهاربر ، فأنه يعتقد أنه النظام سيحل مشكلة وجود 200ألف كيس من نفايات الكلاب يتم انتاجها يوميا فى بريطانيا، والتى ينتهى معظمها فى مكب النفايات، مشيرا ان النظام الذى ابتكره أفضل للبيئة حيث انبعاث كمية صغيرة من غاز ثانى اكسيد الكربون.

بريطانى يبتكر نظام لإضاءة أعمدة الإنارة من نفايات الكلاب  (1)
بريطانى يبتكر نظام لإضاءة أعمدة الإنارة من نفايات الكلاب  (2)
بريطانى يبتكر نظام لإضاءة أعمدة الإنارة من نفايات الكلاب  (3)
بريطانى يبتكر نظام لإضاءة أعمدة الإنارة من نفايات الكلاب  (4)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة