هاني شاكر يحيي حفلا خيريا بهدف زيادة الوعي والتوعية من الأورامحكم مباراة الأهلي وبيراميدز يوجه تحذيرا لـ رامون ديازجيرالدو يرفض تسجيل هدف سهل في شباك بيراميدزالأهلي يهدر سيلًا من الأهداف.. وبيراميدز ينهي الشوط الأول بهدف كينو.. فيديورانيا المشاط: "السياحة خير لبلدنا.. واللي يشتغل فيها ياهناه يا سعده"لحماية الأطفال من الخطر.. إغلاق دار رعاية اجتماعية غير مرخصةشاهد.. كينو يمنح بيراميدز التقدم على الأهلي بالهدف الأولتركي آل شيخ يهنئ النجم الساحلي بلقب البطولة العربيةجماهير الأهلي تهاجم حكم مباراة الفريق أمام بيراميدزبالتعاون مع نيكي ميناج.. كريس براون يطرح أحدث أغانيهالنيابة تصرح بدفن شاب صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بالعياطدبلوماسي سابق: استفتاء التعديلات الدستورية مناسبة سعيدة للمصريين بالخارجرئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا: «بنقول نعم للتعديلات الدستورية»دبلوماسي سابق: الاستفتاء على تعديلات الدستور "فرح" للمصريين بالخارجبالخطوات.. تعرف على إجراءات تجديد رخصة سيارتك إلكترونياصور.. رئيس الوزراء يشهد إزاحة الستار عن تمثال رمسيس الثانى بعد ترميمهصور.. رئيس الوزراء يشارك فى إزاحة الستار عن التمثال الثالث للملك رمسيس الثاني بالأقصرخبير عسكري: الأمن القومي قضية محورية بالنسبة لمصررئيس حزب الحرية: وسائل لنقل المواطنين للاستفتاء على الدستور.. صورالجامعة العربية تراقب الاستفتاء على التعديلات الدستورية

تطبيق إلكتروني يساعدك على تحسين علاقتك مع شريك الحياة

   -  
تطبيق إلكتروني يساعدك على تحسين علاقتك مع شريك ال

كتب- حسام سليم:

يقول أخصائيو العلاقات إن "الاهتمام" من الأركان الأساسية للعلاقات الإنسانية، وهو كذلك من أكبر الدوافع للبدء بها، وندرته أو انعدامه يؤدي إلى دخولها في نفق مظلم أيضًا.

الكثير من الأشخاص وخاصة الرجال يعانون من هذا الأمر، فالرجل دائما ما ينسى المناسبات الهامة، أو التعبير عن اهتمامه بشريكه بشكل مستمر ومرضي.

ولهذا السبب صُدر تطبيق جديد يسمى "لاستينج-Lasting" والذي يذكرك يوميًا في موعد محدد تختاره بالتعبير عن اهتمامك بشريكك.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، جذب التطبيق الذي أطلق في ربيع 2017 أكثر من 750 ألف مستخدمًا حتى الآن، ليصبح بذلك أكثر التطبيقات المتخصصة في العلاقات استخدامًا في الولايات المتحدة. والذي ساعد الكثيرين في تحسين علاقاتهم العاطفية.

وصمم هذا البرنامج ستيفن دزيديتش رجل الأعمال وصاحب شركة تحمل نفس اسم التطبيق، والتي تساعد الأزواج في الحصول على علاقات أكثر صحة وسعادة.

ويرى دزيديتش أنه من الممكن أن تبرمج طريقة للحصول على علاقة أفضل، لكن لا يمكن أن أيضًا حل جميع المشاكل الزوجية من خلال تطبيقات مبرمجة.

لكن البرنامج لا يقتصر على هذا التنبيه فقط، فالتطبيق يشبه المدرب الخاص، حيث يبدأ في تقييم نقاط القوة والضعط بالعلاقة ولدى كل منكم، وبناء على ذلك، يستمع المستخدم إلى برامج تعليمية مدتها من 3 إلى 8 دقائق.

وتتضمن تلك البرامج جلسات حول أساسيات العلاقة، كيفية التواصل، التعامل خلال المشكلات، إصلاح الأمور، السعادة.

وقال هولي باركرن المحاضر بجامعة "هارفارد" والمتخصص في علم نفس العلاقات الحميمية، إنه إذا نجح التطبيق في تحقيق أهدافه فإن النتائج ستكون مؤثر بشكل كبير، خاصة وأن علاج الأزواج يتكلف 150 دولارا في المتوسط لكل جلسة في حين أن التطبيق يكلف 12 دولار شهريا فقط. كما أن الأزواج كثيرا ما يستبعدون اللجوء إلى المختصين لانهم يشعرون بالإحراج حتى تفشل علاقتهم تماما.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة