حكم مباراة الأهلي وبيراميدز يوجه تحذيرا لـ رامون ديازجيرالدو يرفض تسجيل هدف سهل في شباك بيراميدزالأهلي يهدر سيلًا من الأهداف.. وبيراميدز ينهي الشوط الأول بهدف كينو.. فيديورانيا المشاط: "السياحة خير لبلدنا.. واللي يشتغل فيها ياهناه يا سعده"لحماية الأطفال من الخطر.. إغلاق دار رعاية اجتماعية غير مرخصةشاهد.. كينو يمنح بيراميدز التقدم على الأهلي بالهدف الأولتركي آل شيخ يهنئ النجم الساحلي بلقب البطولة العربيةجماهير الأهلي تهاجم حكم مباراة الفريق أمام بيراميدزبالتعاون مع نيكي ميناج.. كريس براون يطرح أحدث أغانيهالنيابة تصرح بدفن شاب صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بالعياطدبلوماسي سابق: استفتاء التعديلات الدستورية مناسبة سعيدة للمصريين بالخارجرئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا: «بنقول نعم للتعديلات الدستورية»دبلوماسي سابق: الاستفتاء على تعديلات الدستور "فرح" للمصريين بالخارجبالخطوات.. تعرف على إجراءات تجديد رخصة سيارتك إلكترونياصور.. رئيس الوزراء يشهد إزاحة الستار عن تمثال رمسيس الثانى بعد ترميمهصور.. رئيس الوزراء يشارك فى إزاحة الستار عن التمثال الثالث للملك رمسيس الثاني بالأقصرخبير عسكري: الأمن القومي قضية محورية بالنسبة لمصررئيس حزب الحرية: وسائل لنقل المواطنين للاستفتاء على الدستور.. صورالجامعة العربية تراقب الاستفتاء على التعديلات الدستوريةمسرح الحكمة يستقبل حفل فريق رترو بأعياد الربيع

الفسيخ ولا الرنجة.. المعهد القومي للتغذية يكشف أيها أقل ضررا على الصحة

   -  
الفسيخ والرنجة

أكد مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، أن هناك أضرارا من تناول الفسيخ والرنجة؛ محذرا المصريين خاصة مع قدوم أعياد الربيع والاحتفال بشم النسيم.

وقال نزيه، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، إن تصنيع "الملوحة" أفضل من الفسيخ، لأن الملوحة تصنع من أسماك نيلية، ولا تصنع بطريقة الفسيخ الذي سمي بذلك نتيجة لتفسخ أنسجة لحم السمك بسبب التحلل والتعفن؛ فالفسيخ يتم تصنيعه عن طريق وضعه داخل صفائح، ويتم تركه 24 ساعة، وهذه المرحلة تسمى "تشميعًا"، وهنا البكتيريا تتضاعف آلاف المرات خلال فترة التخزين، وجسم السمك "بيتنفخ مثل الكائن الحي بعد موته"، ثم يضاف الملح، لكنه غير قادر على قتل الميكروبات وتقليل درجة السُّمية العالية في السمكة.

وأوضح نزيه أن هناك طريقة لصناعة السمك المملح فى البيت، بدلًا من تناول الفسيخ والرنجة، وهي شراء السمك وتنظيفه من القشور والخياشيم ومحتويات البطن، ووضع الملح فيه لفترة معينة.

واستطرد: "أكل الفسيخ والرنجة شر لابد منه، وتناول البصل الأخضر والليمون لا يؤثر في تقليل كمية الميكروبات.. لا لمون هينفع ولا بصل هيشفع".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة