سفيرنا بالكويت: انسيابية فى التصويت على تعديلات الدستوراستمرار توافد المصريين بلبنان للمشاركة في الاستفتاء رغم سوء الطقستوافد المواطنين الى السفارة المصرية بالرباط للتصويت على الاستفتاء.. صورالمصريون بإثيوبيا يشاركون في الاستفتاء على تعديلات الدستور.. صورأول ناخب مصري يدلي بصوته في استفتاء الدستور بالكاميرون.. صوررئيس جامعة البحرين تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية بالمنامة.. صورصور.. الأنبا انطونيو أسقف إيبارشية ميلانو يدلى بصوته فى الاستفتاء على الدستورمصر للطيران: تسلمنا طائرتين من بوينج B787-9 من إجمالى 6 طائراتوزيرة الهجرة: المصريون بأفغانستان حرصوا على المشاركة بالاستفتاء رغم الحالة الأمنيةعمرو طلعت يبحث "الذكاء الاصطناعى" مع نائب وزير الاتصالات الهندى بالقاهرةصور.. موظفو المصرية للاتصالات فى مسيرة لدعم الاستفتاء على تعديل الدستورمستشار سعودى للطاقة: سوق النفط ستتوازن جيدا على الأرجح فى 2019الفيديوهات الكاملة لمشاركة 10 فنانين فى حملة "إعمل الصح"وكيل "الأوقاف" يتفقد أعمال الإنشاء بمسجد الروضة في جنوب سيناءلخلافات زوجية.. ربة منزل تنتحر ووالدها يتهم زوجها بقتلها في المنوفيةإسرائيل تقصف موقعا لـ"حماس" في غزةأجويرو وكين وصلاح.. من يُحطم رقم آلان شيرر القياسي بالدوري الإنجليزي‎ريفالدو.. ملك برشلونة غير المتوج الذي لم تحبه الجماهيرإحالة العاملين بـ 5 مراكز شباب بالقليوبية للتحقيق لتغيبهم عن العملفيديو.. المستشار عبد المجيد محمود يدلى بصوته فى الاستفتاء على الدستور بأبوظبى

لقاء مصري- سعودي لحل أزمة الصادرات الزراعية

   -  
مؤتمر صحفي لوزير الزراعة عز الدين أبو ستيت - صورة أرشيفية

يبحث الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، مع وزير الزراعة والمياه والبيئة السعودى، اليوم، مشكلات الصادرات الزراعية المصرية، وأزمة الحظر المؤقت لصادرات مصر من البصل، تمهيدًا للاتفاق على قواعد لتبادل المنتجات الزراعية بين البلدين، ووضع آلية تحقق نفاذ الحاصلات للأسواق ومراجعة موقف حالات الرفض للحاصلات المصرية الزراعية.

وشدد المهندس عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أحد أعضاء الوفد المصرى، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، على أهمية زيارة وفد المفاوضات الرسمى للمملكة، للتفاوض بشأن معايير تصدير المنتجات الزراعية إلى السعودية والاتفاق على الضوابط التي تحددها المملكة لنفاذ المنتجات المصرية إليها، مشيرًا إلى أهمية الإبلاغ السريع بشأن أي شحنات مخالفة، وتحديد الشركة المخالفة ونوع المخالفة.

وأضاف أن الاتفاق على سياسة الإبلاغ السريع تتيح اتخاذ إجراءات ضد الشركة المخالفة، فضلًا عن اتخاذ إجراءات ضد الشركة المستوردة للشحنة المخالفة لمنع تكرار المخالفة، وألا يكون العقاب على المخالفات الفردية بعقاب دولة من خلال صدور قرارات حظر استيراد لمنتج على أساس فردى، وهو ما يتنافى مع الروابط الاقتصادية والسياسية التي تربط البلدين، وتدعمها القيادة السياسية في البلدين.

وطالب الدمرداش الجانب السعودى بالإعلان عن قواعد تحديد نسبة متبقيات المبيدات في الصادرات الزراعية الواردة للمملكة، وتحديد المنافذ والموانئ مكانًا لسحب عينات من الواردات الزراعية إليها بدلًا من سحب عينات من الأسواق، لضمان عدم تعرض المنتجات لأى ملوثات بعد خروجها من الموانئ السعودية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة