رئيس ميناء دمياط: تخصيص لجنة للمغتربين والوافدين للاستفتاء على تعديلات الدستوررئيس جامعة أسيوط يدعو العاملين والطلاب للمشاركة فى الاستفتاء على الدستورغلق باب التصويت بأستراليا فى اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستوريهفيديو.. مرتضى منصور يدلى بصوته فى أبو ظبى: مصر أهم من الأهلى والزمالك"بلدك تستحق - تحيا مصر".. تزايد أعداد المصريين للاستفتاء على الدستور فى دبىفيديو..المصريون بميلانو يحتفلون بأغنية "يا بلادى" خلال التصويت على الاستفتاءعلاء عابد يدلى بصوته على التعديلات الدستورية فى الإمارات ويشيد بالإقبالنائب رئيس جامعة البحرين تدلي بصوتها في الاستفتاءمخرجى Avengers:صاحب شخصية Iron Man هو البطل الوحيد الذى يعلم نهاية مارفل"الفارس".. هل يحضر النجم محمد رمضان لمفاجأة جديد؟ .. صورةفلسطين وتونس ولبنان تحصد جوائز مهرجان "قابس سينما فن" بحضور هند صبرى.. صورالانتهاء من تأمين 799 لجنة انتخابية بالغربية تستقبل 3.3 مليون ناخب للاستفتاء على التعديلات الدستوريةالمجلس العسكري السوداني يصدر قرارات بإعفاء مسؤولين من مناصبهمالعراق: مقتل 11 عنصرا من داعش في عملية أمنية بمحافظة كركوكإقبال متوسط على الاستفتاء بسفارة مصر في موسكو | فيديو وصوربالأعلام والبالونات المصريون يشاركون في التصويت على التعديلات الدستورية في إيطاليا| صور20 ألف نسمة خارج الحسابات.. «الرمالي» بالمنوفية بلا إسعاف أو إطفاءالظلام والعطش يصيبان قرى جمهورية زفتى.. والأهالي: المسئولون «محلك سر»10 صور ترصد تجهيزات الشرقية للاستفتاء على التعديلات الدستوريةإقبال الأهالي على ضريح القنائي في الجمعة الأخيرة لمولد سيدي عبد الرحيم

التايمز تبرز اكتشاف مقبرة تعود لعصر الأهرامات: ألوانها زاهية وبحالة جيدة

   -  
أبرزت صحيفة "التايمز" البريطانية، الكشف عن مقبرة جديدة فى منطقة آثار الهرم، والتى تحتوى على نقوش ملونة بألوان زاهية صنعت قبل 4300 عام وبحالة جيدة، خلال ما يعرف باسم عصر الأهرامات.


وأوضحت الصحيفة، أن المقبرة التى تم افتتاحها حديثًا بالقرب من سقارة تقع على بعد حوالى 20 ميلا إلى الجنوب من القاهرة، وتتميز بزخرفة مستوحاة من أهرامات الجيزة القريبة، والتى حافظت على ألوانها على مر السنين.





تم بناؤه لشخص نبيل يدعى "خوى"، الذى عاش فى الأسرة الخامسة من المملكة القديمة، والتى امتدت عام 2686 قبل الميلاد إلى 2181 قبل الميلاد. وكان فن بناء الأهرامات قد أتقن فى الأسرة الرابعة السابقة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاكتشاف الجديد يمكن أن يسلط ضوءا جديدا على أهرامات الجيزة نفسها. 

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، تفقد مقبرة "خوى" الذى كان يشغل منصب النبيل لدى الملك، فى أواخر عصر الأسرة الخامسة من الدولة القديمة.

ونجحت البعثة المصرية التشيكية برئاسة الدكتور محمد مجاهد، فى الكشف عن المقبرة، أثناء أعمال الحفائر والتسجيل العلمى للمجموعة الهرمية للملك "جد كارع" من الأسرة الخامسة بجنوب سقارة. كما تتضمنت الجولة أيضا زيارة إلى المقابر الفارسية ومقبرة نفر (المغلقتين).





لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة