محافظ المنوفية يشدد على استئناف البناء بحد أقصى 4 أدوار وحصر أراضي الدولةبعد العثور على «عروس بحر» نافقة.. خبراء يطالبون بالحفاظ على الكائنات البحرية النادرة | صورإحالة العاملين بمركز شباب مسهلة في الغربية للتحقيق بسبب إغلاقهجامعة الإسكندرية: لا زيادة في المصروفات الدراسية والمدن الجامعية«تعليم الغربية» تناقش آليات تنفيذ فصول الخدمات لطلاب المدارس الفنية | صورجامعة الإسكندرية: حضور الطلاب يومين للكليات النظرية و3 للعملية أسبوعيامحافظ الشرقية يفتتح أقسام جديدة بمستشفى ههيا المركزي بتكلفة 6 ملايين جنيهشركات تجارة كبرى تتوقع تعافيا ضعيفا للطلب على النفط واستقرار الأسعارأسعار الذهب ترتفع للمرة الثانية 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 825 جنيها للجراممجموعة طلعت مصطفى القابضة تتبرع بسداد قيمة تصالح مخالفات البناء لـ5 آلاف أسرةارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بجلسة الثلاثاء لليوم الثانى على التوالىتراجع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية بنسبة 0.6% بالختام.. وهبوط 111سهماًارتفاع بورصة أبوظبى وحيدة ببورصات الخليج فى جلسة منتصف الأسبوعاتساع عجز تجارة السلع فى الولايات المتحدة بأغسطسمع اقتراب عودة المدارس.. أغرب طلبات الـsupplies list من صلصال طبي لعصى الشيش طاووق (صور)بعد تداول خبر وفاة أمير البلاد ..الحكومة الكويتية تدعو الجميع لأخد المعلومات من المصادر الرسميةأنقرة تعلن استعدادها لتقديم دعم عسكري مباشر لأذربيجان في حربها ضد أرمينيامباحثات عُمانية - مصرية لتطوير التعاون الثنائى فى القطاع الصحىالجيش الوطني الليبي يرصد مغادرة أكثر من 3000 مرتزق للبلادفلسطين: إحجام دول أوروبية عن المشاركة في «حقوق الإنسان» يشجع إسرائيل على مواصلة انتهاكاتها

الثلاثاء.. مشاركة 200 شاب في ملتقى القيادات الشبابية الأفريقية بجامعة الفيوم

   -  

أعلن الدكتور أشرف رحيل رئيس جامعة الفيوم مشاركة 200 شاب أفريقي من كافة الجامعات المصرية بفعاليات الملتقى الأول للقيادات الشبابية الأفريقية بجامعة الفيوم الثلاثاء المقبل 16 أبريل حتى 18 أبريل الجاري.

وأكد الدكتور أشرف رحيل رئيس جامعة الفيوم ورئيس المؤتمر أن فعاليات الملتقى تتركز فى عدة محاور أهمها التنمية المستدامة في أفريقيا، والتنافس الدولي على القارة، ودور الشباب والمرأة في التنمية والنمو الاقتصادي، والتكامل الاقتصادي والتجارة في أفريقيا، والأمن والاستقرار في أفريقيا، وتأهيل الشباب لمواقع القيادة، وحروب الجيل الخامس.

كما أن الملتقى يضم العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين في مدينة الفيوم فيما يتزين شعار الملتقى بألوان متعددة مستمدة من استثارة وعي الشباب بقضايا القاره الافريقية وترسيخ قيم الانتماء وتوطيد علاقات الترابط بين أبناء القارة الأفريقية.

وأشار " رحيل " إلى أن أجندة الملتقى تدور حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب الأفريقي، خصوصًا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال

الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في القارة الافريقية.

ومن جانبه أكد الدكتور عدلي سعداوي أمين عام المؤتمر أن " الملتقى الأول للقيادات الشبابية الأفريقية بجامعة الفيوم " يأتي في إطار التوجه المصري المستمر في تدعيم أواصر الأخوة والتعاون مع دول القارة الأفريقية على كافة المستويات وفي ظل رئاسة مصر للإتحاد الافريقي 2019، مشيرًا إلى أنه ينعقد نتيجة لاهتمام القيادة السياسية في مصر بهذا الملف بمختلف أبعاده السياسية والاقتصادية والثقافية، وبناء علاقات شراكة قوية مع الدول الأفريقية بما يخدم بناء القيادات الشبابية ومصالح القارة.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة