محافظ أسوان يطالب رجال الاعمال والمجتمع المدني لمشاركة في تخفيض نسبة التصالححملات تموينية على الصيدليات والمحلات التجاريه بسفاجاتعميم مبادرة الفن يحارب كورونا بميادين قناحملات مكثفه لرفع كفاءة منظومة النظافه بسفاجاجامعة طنطا تواصل توقيع الكشف الطبي على طلابها الجدد بكلية التربيةمحافظ قنا ونائبه يستقبلان عدد من المواطنين للاستماع إلى شكواهمصور.. إزالة سور بدون ترخيص فى حى غرب المنصورةحملات مكثفة على الأسواق ومحطات الوقود والمخابز البلدية بمدينة القصيربمناسبة المولد النبوي.. صرف 600 جنيه للعاملين بجامعة الزقازيقمجلس جامعة سوهاج يناقش استعدادات العام الدراسي الجديدقائدا حكيما.. مصر تنعى أمير الكويتشيخ الأزهر لسفيرة مصر في طشقند: أوزبكستان تستمد هويتها وقوتها من التراث الإسلامي"قومي للطفولة" يحذر من إدمان الأطفال للإنترنت و الألعاب الإلكترونيةحتى الدور الرابع.. محافظ القاهرة يقرر استكمال البناء بجميع الأحياء بداية من اليوممن أغلى الرجال.. السيسي ناعيا أمير الكويتالأعلى للإعلام ناعيا أمير الكويت: عاش مخلصا لقضايا بلاده وأمته العربية والإسلاميةغدًا.. مصر للطيران تسير 34 رحلة دولية تقل 4400 راكبمدبولي: السيسي وجه بمضاعفة تمويل مشروع البتلو إلى 4 مليارات جنيهالسيسي يوجه بإعلان حالة الحداد بجميع أنحاء الجمهورية لمدة 3 أيامرئيس الوزراء يكلف أحمد عثمان رئيساً لهيئة التدريب الإلزامي للأطباء

بمشاركة 12 دولة عربية.. افتتاح الدورة التاسعة لمهرجان القلم الحر للإبداع بجامعة الفيوم

   -  
مهرجان القلم الحر للأبداع بجامعة الفيوم

افتتح الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، الأربعاء، الجلسة الافتتاحية للدورة التاسعة لمهرجان القلم الحر للإبداع العربي تحت شعار (بالثقافة والصحة نبني الأمم) الذي تنظمه الجامعة خلال الفترة من 2 وحتى 7 أبريل الجاري بالتعاون مع مؤسسة القلم الحر للصحافة والطباعة والنشر برئاسة رجب عبدالعزيز وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والعقيد خيري على بيومي نائب المستشار العسكرى لمحافظة الفيوم وعدد من السادة العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الشعراء والأدباء والفنانين من مصر والدول العربية بالإضافة إلى الإعلامين والمهتمين بالشأن الأدبي وممثلي المجلس القومي للمرأة والأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وأكد الدكتور أشرف رحيل أن جامعة الفيوم أصبحت كيان أكاديمي متميز أثبت كفاءته خلال فترة وجيزة في كافة المجالات الأكاديمية والخدمية، ومنارة تشع بنورها لتبدد عوامل الرجعية والجهل، وأن الجامعة تحرص كل الحرص من خلال جميع قطاعاتها وأعضاء هيئة التدريس بها على خدمة وارتقاء المجتمع الجامعي والمجتمع المدني المحيط على حد سواء.

موضحًا أن جميع كليات الجامعة تسعى بقوة وباجتهاد متواصل للحصول على الاعتماد خلال الفترة القادمة وخاصة بعد حصول كليات السياحة والفنادق والعلوم والتربية للطفولة المبكرة والحاسبات والمعلومات على الاعتماد.

وتابع العقيد خيري على أن القيادة السياسية المصرية تحرص على العمل على إرساء أسس الأمن والسلام لجميع البلدان العربيةموجهًا الشباب المصري بضرورة الحفاظ على مقدرات الوطن والعمل على تنميته ورفعة شأنه في كل وقت.

وطالب جميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية بضرورة غرس القيم الإيجابية في نفوس الشباب وتنقية عقولهم من الأفكار المغلوطة والسلبية وكذلك تنمية روح الحماس لديهم بأهمية الحفاظ على وطننا مصر والانتماء والبناء.

مشيدًا بإستضافة جامعة الفيوم لمهرجان القلم الحر مؤكدًا على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في محاربة كل أشكال الفكر والتطرف.

كما أعرب رجب عبدالعزيز رئيس المهرجان عن شكره لمجهودات مجلس جامعة الفيوم لحرصهم على تنظيم وإستضافة مهرجان ومسابقة القلم الحر للإبداع العربي.

وأكد أن المهرجان شارك فيه العديد من الأدباء والشعراء من مصر و12 دول عربية منها العراق وتونس والجزائر واليمن والأردن والسعودية وموريتانيا والمغرب والأردن ومجلس نقابة الصحفيين بغزة بفلسطين، معربًا عن تقديره لحرص المبدعين من الوفود العربية على المشاركة في فعاليات المهرجان مما يدل على تحقيق خطوات ناجحة ومتميزة.

مؤكدًا أن مهرجان القلم الحر للإبداع العربي يهدف إلى تشجيع وإلقاء الضوء على الإبداعات العربية في جميع المجالات وإتاحة الفرصه لنشر الأعمال الشعرية والأدبية للمبدعين على مستوى العالم العربي.

تضمنت فاعليات افتتاح مهرجان القلم الحر كلمات لممثلي وفود دول العراق وفلسطين والجزائر وتونس والمغرب والأردن واليمن ومصر وتقديم فقرات للإنشاد الديني والأغنيات الوطنية.

كما افتتح الدكتور محمد عيسى والدكتور خالد عطا الله معرض مؤسسة القلم الحر للكتاب الذي يقام على هامش المهرجان ويضم مجموعات قصصية ومسرحيات ومؤلفات أجتماعية ونقدية وأعمال إبداعية متنوعة متاحة بأسعار رمزية للطلاب بالإضافة إلى مشغولات يدوية وخزفية من أعمال ذوي القدرات الخاصة.

ويذكر أن المهرجان يتضمن إقامة ندوات شعرية وأدبية للوفود العربية لدول فلسطين وتونس والمغرب وعدد من الصالونات الثقافية والأمسيات والاحتفالات الغنائية وكذلك ندوات عن المرأة المصرية ( أصل الحكاية ) وعن علاقة الثقافة بالصحة العامة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة