انعقاد الجمعية العمومية بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية اليومالنقض تستكمل اليوم مرافعة دفاع المحكوم عليهم بالسجن والإعدام بـ"فض رابعة"الأزهرى وهلال يناقشان أزمة الخطاب الدينى فى مصر بالأعلى للثقافة بعد غد50 عاما على رحيل زعيم الأمة جمال عبد الناصر حبيب الملايينإيهاب أبو المجد: 8 مليارات جنيه حجم استثمارات قطاع التأمين الطبى بمصر .. فيديو5 عوامل تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية.. أهمها تشغيل المصافي الجديدةالمقاولات المصرية تنفذ مشروعات خدمية بمحافظة الشرقية بتكلفة 220 مليون جنيهأخبار البورصة اليوم الأحد 27-9-2020بالأرقام.. تفاصيل استراتيجية وزارة البترول لتحديث قطاع التكريرالاتحاد المصرى للتأمين يعلن "تسوية المطالبات" أساس حكم العميل على الشركاتوزارة الاتصالات تؤكد ارتفاع حجم الاشتراكات بالإنترنت الأرضي إلى 7.85 مليوننيكى يرتفع 0.81% فى بداية التعامل بطوكيوشعبة المستوردين تكشف عن استصدار قوانين جديدة للمواصفات القياسية لتواكب العالميةبالأرقام.. تعرف على واردات الوقود بالنصف الأول من عام 2020التعليم تعلن عن المنصات الإلكترونية المتاحة للطلاب استعدادًا للدراسةمرشد الإخوان يعترف بحمل الجماعة السلاح.. ويؤكد "التنظيم يمر بأزمة كبرى"اتجاه بـ"الكهرباء" لتحديد مرحلة ثانية لتلقى طلبات العدادات الكوديةوزير الأوقاف: الإخوان لا يعرفون سوى الهدم.. والإبلاغ عن المخربين واجب وطنىوصول أول رحلتين من أوكرانيا وفرنسا لمطار مرسى علم الدولى.. السبتالقائمة الكاملة لأسماء المرشحين على مقاعد الفردى فى انتخابات مجلس النواب

رئيس جامعة الفيوم يشهد الملتقى التوظيفى بكلية التربية النوعية

   -  

شهد الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم يرافقه الدكتور أحمد فتحى عميد كلية التربية النوعية الملتقى التوظيفى ويوم الخريجين والذى نظمته الكلية اليوم الأثنين.

وجاء ذلك بحضور الدكتور عرفة صبرى عميد كلية العلوم و الدكتور هشام الديب وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور وليد الشيمى مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة والدكتور حمدى أحمد مدير وحدة متابعة الخريجين بكلية التربية النوعية وأمين الملتقى وعدد من أعضاء هيئة التدريس والخريجين والطلاب.

أكد الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل أن كلية التربية النوعية وجميع كليات الجامعة تحرص على إقامة الملتقيات التوظيفية بشكل دائم ومستمر بهدف تعريف الخريجين على متطلبات سوق العمل وتحقيق التواصل بينهم وبين رجال الأعمال من أجل المساعدة فى توظيفهم.

وأضاف أن الجامعة أنشأت رابطة متابعة الخريجين لتعزيز التواصل بين الجامعة والخريجين الجدد والقدامى موجهاً الطلاب بالعمل على دعم الرابطة لتفعيلها من خلال تواصلهم مع الخريجين القدامى والجدد. كما أكد الدكتور أحمد فتحى على حرص

الكلية على فتح قنوات اتصال بين الخريجين والمؤسسات الخارجية التى تحتاج إلي شباب يتمتع بمؤهلات علمية وفنية مشيراً إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية بالكلية لتنمية مهارات الخريجين، مضيفاً أن الكلية قد أنشأت قاعدة بيانات للخريجين لتيسير التواصل معهم بعد التخرج للإستفادة من خبراتهم العملية بسوق العمل.

كما أعرب الدكتور هشام الديب عن اهتمام الدولة حالياً بتنمية المشروعات الصغيرة وهو ما تعمل عليه وحدات متابعة الخريجين مضيفاً أن المؤسسات المشاركة تهدف الى تقديم عدد من الوظائف والمنح التدريبية كما تساهم بسرد قصة نجاحها وبدايتها من فكرة قابلة للتنفيذ إلى مؤسسة كبرى بها عدد من الوظائف مما يؤكد للخريجين أهمية العمل الحر مؤكداً على تميز كلية التربية النوعية فى تأهيل خريج مبدع من خلال أقسامها المميزة عن باقى الكليات. 

وأكد الدكتور وليد الشيمى على حرص مركز متابعة الخريجين

على عقد الملتقيات التوظيفية بصفة مستمرة مما يؤكد علي التواصل الجاد والفعال مع الخريجين من خلال تنظيم لقاءات بينهم وبين مؤسسات العمل موضحاً إلى أن الهدف الأكاديمى الذى يسعى مركز متابعة الخريجين لتحقيقه هو أن تكون هناك دراسات جادة للتعرف على احتياجات سوق العمل فى مختلف المجالات.

وخلال الملتقى قام أصحاب الشركات والمؤسسات المشاركة خلال الملتقى بعرض عدد من فرص العمل والمنح التدريبية على الخريجين.

وفي هذا الإطار قدم الباحث هاني جودة مصباح المدرس المساعد بقسم مجالات الخدمة الاجتماعية بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم رسالة دكتوراه تحت عنوان (فعالية وحدات متابعة الخريجين في إكساب الشباب الجامعي مهارات سوق العمل ). أوضح الدكتور هانى جودة ان الدراسة تتناول تحليل محتوى وحدات متابعة الخريجين بكليات جامعة الفيوم حيث حددت الدراسة نقاط القوة والضعف والنقاط التى تحتاج الي تحسين.

مضيفًا إن الدراسة تهدف الى قياس مدى فعالية وحدات متابعة الخريجين فى إكساب الشباب الجامعى مهارات اتخاذ القرار والتخطيط الاستراتيجى وحل المشكلات بالأضافة الي إدارة الوقت وتسويق الذات وكذلك إكسابهم مهارات سوق العمل. ويذكر ان الدراسة ركزت على عدد من المفاهيم شملت سوق العمل ووحدات متابعة الخريجين واتخاذ القرار والتخطيط الاستراتيجى . وفي نهاية مناقشة الرسالة تم التوصية بطباعتها وتداولها بين الجامعات المصرية.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة