«العدل» تعلن أرقام هواتف تلقى شكاوى المتعاملين مع الشهر العقارىتفاصيل جلسة براءة علاء وجمال مبارك بـ«التلاعب في البورصة»«سعفان»: تحصيل 200 ألف جنيه مستحقات ورثة عامل عن فترة عمله بالسعوديةأول تعليق من علاء مبارك بعد حكم البراءة بـ«التلاعب في البورصة»خبراء: «الذوق العام» ليس له تعريف محدد بالقانون لكنه جزء من «نظام وآداب» الدولةوزيرة الصحة في بورسعيد لمتابعة تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديدالمحكمة تستمع إلى ٧ شهود فى «حريق أنابيب بترول إيتاى البارود»عالم آثار: لدينا 100 بقايا أهرامات في مصر لم يتكشف بعض مقابر صاحبهاإزالة 303 حالة تعدٍ على أراضي الدولة واسترداد 745 فدانا بالفيومعبدالهادي القصبي يتوجه إلى جيبوتي للمشاركة بمنتدى البرلمانيين العربمش شرط تكون مفيدة طول الوقت .. تناول خضراوات معينة قد تسبب مشاكل صحيةالصحة العالمية: نشعر بقلق خاص إزاء زيادة حالات كورونا في جمهورية إيران4 أخطاء تحول مسار الحميات الغذائية لطريق الإصابة بالأمراضعلاقة بين هرمون "أدرينوميدولين" وتلف الرئة لدى الأطفال المبتسرينطنطا تفوز بذهبية بطولة دوري الجامعات في الاسكواشمحافظ بورسعيد يستقبل وزيرة الصحة لمتابعة منظومة التأمين الصحي الشامل |صورأمطار ورياح في الغربية.. والمحافظة تعلن حالة الطوارئمحافظ المنوفية: ميكنة 175 جهة حكومية بمنظومة التحول الرقميالإسعاف تدفع بـ3 سيارات مجهزة لتأمين سباق الهجن بشرم الشيخجنايات دمنهور تواصل جلساتها لمحاكمة المتهمين بتخريب أنابيب البترول.. صور

ندوة عن "الإسعافات الأولية" بكلية العلوم بالفيوم

   -  

شهد الدكتور عرفة صبري عميد كلية العلوم بجامعة الفيوم، الندوة التي نظمتها إدارة رعاية الشباب بالكلية بالتعاون مع أسرة بيوبيديا  بعنوان "الإسعافات الأولية" وذلك اليوم الإثنين بمدرج (1) بالكلية بحضور كل من الدكتور صالح عبد العليم وكيل الكلية  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمد أنور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة فاطمة عبد الله وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حاضر خلال الندوة الدكتورة فاطمة عز الرجال والدكتورة ميرفت أمين المدرستان

بكلية التمريض قسم صحة مجتمع.

أشارت الدكتورة فاطمة عز الرجال إلى أنه نظرًا لما يقوم به  طلاب كلية العلوم من إجراء العديد من التجارب المعملية فإنه يجب عليهم أن يكونوا على دراية بأهم الإسعافات الأولية لمواجهة أي حوادث طارئة خلال عملهم بالمعامل.

وأكد أن الأهداف الرئيسية للدورة التدريبية تشمل عدة محاور أهمها إلمام الطالب الجامعي بمبادئ الإسعافات الأولية ليكون قادرًا على تقديم المساعدة الطبية

العاجلة في الحالات الطارئة له أو لغيره من المصابين وكيفية التصرف في حالات الأزمات القلبية حيث إنها منتشرة بين الأفراد ما فوق سن الـ35 نتيجة لزيادة الوزن وقلة الحركة وضرورة نقل المصاب إلى المستشفى في أسرع وقت وعدم بذل أي مجهود نتيجة للخطر المعرض له المصاب.

كما قدمت الدكتورة ميرفت أمين  خلال الدورة تدريبات عملية للطلاب حول كيفية التصرف الفوري وتقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ للمصابين بالنزيف والكسور والحروق والاختناق والتسمم وكيفية إجراء الإنعاش للقلب والرئة.

وفي نهاية الندوة قام الدكتور عرفه صبري  بتكريم الدكتورة فاطمة عز الرجال والدكتورة ميرفت أمين وإهدائهم شهادات تقدير امتنانًا وتقديرًا لهما.                                 

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة