قائدا حكيما.. مصر تنعى أمير الكويتشيخ الأزهر لسفيرة مصر في طشقند: أوزبكستان تستمد هويتها وقوتها من التراث الإسلامي"قومي للطفولة" يحذر من إدمان الأطفال للإنترنت و الألعاب الإلكترونيةحتى الدور الرابع.. محافظ القاهرة يقرر استكمال البناء بجميع الأحياء بداية من اليوممن أغلى الرجال.. السيسي ناعيا أمير الكويتالأعلى للإعلام ناعيا أمير الكويت: عاش مخلصا لقضايا بلاده وأمته العربية والإسلاميةغدًا.. مصر للطيران تسير 34 رحلة دولية تقل 4400 راكبمدبولي: السيسي وجه بمضاعفة تمويل مشروع البتلو إلى 4 مليارات جنيهالسيسي يوجه بإعلان حالة الحداد بجميع أنحاء الجمهورية لمدة 3 أيامرئيس الوزراء يكلف أحمد عثمان رئيساً لهيئة التدريب الإلزامي للأطباءشارون ستون تحتفل بعيد ميلاد ابنها بصورة عائلية وتورتةمينا عطا يسجل أغنية وطنية جديدة بعنوان "عاشوا" من ألحان شريف حمدان.. صورتعرف على قائمة المكرمين فى احتفالية "50 سنة فن" للنجم محمد صبحىنجوم خطفهم الموت قبل الانتهاء من تصوير أعمالهم.. منهم علاء ولى الدينتمزق أربطة الفخذ تُبعد فرنسيس عن فياريـال شهرًاالزمالك يطالب وزير الرياضة بالتدخل في أزمة مباراة سموحة بالكأسباتشيكو يعقد جلسة مع مدرب حراس الزمالك لتحديد الحارس الأساسىهبوط كبير لبورصة الكويت قبل الإعلان عن وفاة أمير البلاد رسميًاقطاع الأعمال توضح تفاصيل مزايدة تطوير منطقة الصوت والضوء بالأهراماتبعد بدء طرحها رسميا.. لماذا تصدر مصر "سندات خضراء"؟

الإسعافات الأولية في ندوة بكلية العلوم بالفيوم

   -  

شهد الدكتور عرفه صبري عميد كلية العلوم بجامعة الفيوم الندوة التي نظمتها إدارة رعاية الشباب بالكلية بالتعاون مع أسرة بيوبيديا بعنوان "الإسعافات الأولية" وذلك اليوم الإثنين بمدرج (1) بالكلية بحضور كل من الدكتور صالح عبد العليم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمد أنور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة فاطمة عبد الله وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حاضر خلال الندوة الدكتورة فاطمة عز الرجال والدكتورة ميرفت أمين المدرستان بكلية

التمريض قسم صحة مجتمع. أشارت الدكتورة فاطمة عز الرجال أنه نظرًا لما يقوم به طلاب كلية العلوم من إجراء العديد من التجارب المعملية فإنه يجب عليهم أن يكونوا على دراية بأهم الإسعافات الأولية لمواجهة أي حوادث طارئة خلال عملهم بالمعامل.

مؤكدة أن الأهداف الرئيسية للدورة التدريبية تشمل عدة محاور أهمها إلمام الطالب الجامعي بمبادئ الإسعافات الأولية ليكون قادرًا على تقديم المساعدة الطبية

العاجلة في الحالات الطارئة له أو لغيره من المصابين وكيفية التصرف في حالات الأزمات القلبية حيث أنها منتشرة بين الأفراد ما فوق سن الـ35 نتيجة لزيادة الوزن وقلة الحركة وضرورة نقل المصاب إلى المستشفى في أسرع وقت وعدم بذل أي مجهود نتيجة للخطر المعرض له المصاب.

كما قدمت الدكتورة ميرفت أمين خلال الدورة تدريبات عملية للطلاب حول كيفية التصرف الفوري وتقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ للمصابين بالنزيف والكسور والحروق والاختناق والتسمم وكيفية إجراء الإنعاش للقلب والرئة.

وفي نهاية الندوة قام الدكتورعرفه صبري بتكريم الدكتورة فاطمة عز الرجال والدكتورة ميرفت أمين وإهدائهم شهادات تقدير امتنانًا وتقديرًا لهما.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة