بالفيديو.. أحمد فهمي يوجه لجمهورة نصيحةنانسي عن kids the voicd :أجمل لحظات مع الأطفالالجمعة.. محمد منير يحيي حفلًا غنائيًا ضخمًا بالسعوديةاليابان تختبر عقارا لعلاج "كورونا": "سنفعل ما في وسعنا""كورونا" يقتل شخصين في إيطاليالبنان يمنع تصدير معدات الحماية الشخصية الطبيةإطلاق النار على شاب فلسطيني بذريعة طعن في القدسالآلاف يتظاهرون في عاصمة تشيلي للمطالبة بإصلاحاتمقتل اثنين من حركة الشباب وإصابة آخرين في هجوم للجيش في الصومالالدالاي لاما يحتفل بمرور ثمانين عاما على زعامته الروحية لبوذييي التيبتبلومبرج سيلغي اتفاقات للحفاظ على السرية مع نساء اتهمنه بالتحرش أو التمييزالنتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الإيرانية تكشف عن تقدم المحافظينمؤذن مسجد لندن بعد حادث الطعن: سامحتُ مَن هاجمنيمحكمة الجنح تجدد حبس ٤ متهمين وتأمر بسرعة ضبط ٥ آخرين في «البلطجة»إصابة 16 شخصًا في حادث تصادم سيارتين بالشرقيةخطف طفلًا وتعدى عليه جنسيًا.. إحالة أوراق سائق بالخانكة للمفتيالنيابة تطالب بتطبيق قانون الإرهاب على المتهمين بـ«حريق أنابيب بترول إيتاى البارود»حصل بموجبه على قرض من بنك.. ضبط متهم بتزوير عقد إيجار محل«العدل» تعلن أرقام هواتف تلقى شكاوى المتعاملين مع الشهر العقارىتفاصيل جلسة براءة علاء وجمال مبارك بـ«التلاعب في البورصة»

الإسعافات الأولية في ندوة بكلية العلوم بالفيوم

   -  

شهد الدكتور عرفه صبري عميد كلية العلوم بجامعة الفيوم الندوة التي نظمتها إدارة رعاية الشباب بالكلية بالتعاون مع أسرة بيوبيديا بعنوان "الإسعافات الأولية" وذلك اليوم الإثنين بمدرج (1) بالكلية بحضور كل من الدكتور صالح عبد العليم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمد أنور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة فاطمة عبد الله وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حاضر خلال الندوة الدكتورة فاطمة عز الرجال والدكتورة ميرفت أمين المدرستان بكلية

التمريض قسم صحة مجتمع. أشارت الدكتورة فاطمة عز الرجال أنه نظرًا لما يقوم به طلاب كلية العلوم من إجراء العديد من التجارب المعملية فإنه يجب عليهم أن يكونوا على دراية بأهم الإسعافات الأولية لمواجهة أي حوادث طارئة خلال عملهم بالمعامل.

مؤكدة أن الأهداف الرئيسية للدورة التدريبية تشمل عدة محاور أهمها إلمام الطالب الجامعي بمبادئ الإسعافات الأولية ليكون قادرًا على تقديم المساعدة الطبية

العاجلة في الحالات الطارئة له أو لغيره من المصابين وكيفية التصرف في حالات الأزمات القلبية حيث أنها منتشرة بين الأفراد ما فوق سن الـ35 نتيجة لزيادة الوزن وقلة الحركة وضرورة نقل المصاب إلى المستشفى في أسرع وقت وعدم بذل أي مجهود نتيجة للخطر المعرض له المصاب.

كما قدمت الدكتورة ميرفت أمين خلال الدورة تدريبات عملية للطلاب حول كيفية التصرف الفوري وتقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ للمصابين بالنزيف والكسور والحروق والاختناق والتسمم وكيفية إجراء الإنعاش للقلب والرئة.

وفي نهاية الندوة قام الدكتورعرفه صبري بتكريم الدكتورة فاطمة عز الرجال والدكتورة ميرفت أمين وإهدائهم شهادات تقدير امتنانًا وتقديرًا لهما.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة