اجتماع لرابطة الأندية الإنجليزية لمواجهة موجة أخرى من كوروناأول إفريقي يتوج بها.. دروجبا يحصل على جائزة رئيس يويفا 2020منتخب الشباب يلتقي اتحاد الشرطة ودياأشرف صبحي: إنجاز ميار شريف ببطولة «رولان جاروس» غير مسبوقنقابة الأشراف تنعى أمير دولة الكويت وتؤكد: "قائدا حكيما ومخلصا"نائب «عين شمس» يكتفي بدورة واحدة.. وقيادي بـ«مستقبل وطن» ينافس حزبهوكيل «تعليم مطروح» ومدير «الأبنية التعليمية» يتابعان أعمال رفع كفاءة 3 مدارسرئيس جامعة سوهاج: تنظيم ندوة عن مؤشرات الأداء وإعداد موازنات البرامج 11 أكتوبرمفتي الجمهورية ينعى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمدالشهر العالمي «لأمراض الدم» فرصة ذهبية لرفع الوعي بأهمية الفحص الطبيإغلاق صيدليتين في حملة تموينية لضبط أسواق سفاجافي يومه العالمي.. نصائح للحفاظ على صحة القلبرئيس مدينة مرسى مطروح يتابع رفع 470 طن قمامة من الأحياءصرف 600 جنيه مكافأة «المولد النبوي».. تفاصيل اجتماع مجلس جامعة الزقازيقإعلان الحداد العام 3 أيام في جميع أنحاء الجمهورية لوفاة أمير الكويتبالصور.. أوبل Mokka الجديدة تنطلق مطلع العام القادم.. تعرف على أسعارهاالتركية تواصل الصدارة.. قائمة بأكثر 10 سيارات مبيعًا بمصر في 2020فولكس فاجن تعتزم استثمار 15 مليار يورو في التنقل الكهربائي في الصينوزيرة الثقافة: نعمل على تحديث محتوى إصدارات الوزارة لفتح آفاق جديدة | صورموريتانيا: موقفنا ثابت في مناصرة الشعب الفلسطيني

ورشة عمل حول معايير منظومة التميز الحكومي بجامعة الفيوم

   -  

شهد الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ورشة عمل حول معايير منظومة التميز الحكومي التي نظمتها الجامعة، اليوم الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات بكلية العلوم، وحاضر بها الدكتور عبدالحكيم رضوان، المدرب المعتمد بالمعهد القومي للتخطيط التابع لوزارة التخطيط، وذلك بحضور الدكتور عرفة صبري، عميد كلية العلوم والدكتورة صفاء أحمد محمد، عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، والدكتورة غادة محمد وفيق، القائم بأعمال عميد كلية السياحة والفنادق، ووكلاء الكليات وعدد من مديري العموم والإداريين بالجامعة.

قال الدكتور أشرف رحيل أن الجامعة في تواصل دائم مع وزارة التخطيط للعمل على وضع وتنفيذ المعايير المطلوبة، للتقدم لجائزة التميز الحكومى، مشيرا إلى أهمية هذة الجائزة في الارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي بالجامعة، موجها بضرورة تقدم كليات الجامعة بمقترحاتها لأهميته في تنفيذ رؤية القيادة السياسية للنهوض بمنظومة التعليم الجامعي حتى 2030 وفق استراتيجية واضحة المعالم قابلة للتطبيق، مشيرا أن تقييم ملفات الجامعات المتقدمين للجائزة سيكون عن طريق محكمين من دولة

الإمارات العربية المتحدة، موجها الحضور بضرورة الاستفادة من ورشة العمل والاهتمام بكافة جوانبها لوضع مقترح متميز قابل للتطبيق.

كما أكد الدكتور عرفة صبري أن كلية العلوم ستبذل أقصى جهد لتقديم ملف متميز يرقى بمستوى الكلية والجامعة، مشيرا إلى أهمية ورشة العمل في وضع آلية التنفيذ، وتوضيح بعض الجوانب اللازمة لتقديم ملف بمستوى جيد يحظى بنصيب متميز بين كليات العلوم المناظرة، ومن جانبه استعرض الدكتور عبدالحكيم رضوان أهمية جائزة التميز الحكومي لدورها في تحقيق التنمية المستدامة لتنفيذ رؤية الدولة المصرية 2030 من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية، والالتزام بتطبيق معايير الجودة لإحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي لمواكبة التطور التكنولوجي وتنمية القدرات البشرية، لتكوين جهاز إداري كفء وفعال يسهم في الابتكار والإبداع والتطوير لتحقيق وتطبيق رؤية التنمية المستدامة ( مصر 2030).

مضيفا أن 25 جامعة حكومية تندرج تحت نطاق التقييم للتقدم للجائزة لتعزيز روح المنافسة بين الجامعات، مؤكدا تطبيق معايير محددة للمنافسة على الجائزة تسهم في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي، تشمل وضع خطة استراتيجية قصيرة الأجل وطويلة الأجل قابلة للتطبيق متوافقة مع الخطة الاستراتيجية للجامعات، تشمل إدخال تخصصات جديدة داخل الكليات والعمل على استيعاب الكثافة الطلابية، مقارنة بالأماكن المتاحة وتعزيز البعثات الخارجية للجامعات العالمية، والعمل على الاعتماد من هيئة ضمان الجودة والاعتماد وتطوير المنظومة التعليمية إلكترونيا بصورة تدريجية، من حيث التعامل الإلكتروني التعليمي والإداري، وتدريب واستثمار الكوادر البشرية، وتشجيع وتبني البحث العلمي كسبيل لحل الكثير من المشكلات، والعمل على التقدم في تصنيف الجامعات عالميا وأفريقيا وعربيا، والعمل على التقييم الذاتي بنسب مئوية محددة في مدى التقدم في الخطة سنويا، ومدى جودة الخدمة والإقبال عليها.

مشيرا أن معايير تقييم الجائزة تنقسم إلى 60% على ملامح تحقيق الرؤية، وتنفيذ المهام المقترحة وتطبيق التكنولوجيا و20% على الممكنات وهي العنصر البشري وإدارة الموارد والمخاطر و20% على الابتكار، وهي إدارة الابتكار والرؤية المستقبلية، مضيفا أن تقديم الملفات للترشح خلال الفترة من 14 مارس حتى 25 أبريل، وتقييم المقترحات خلال الفترة من مايو حتى أغسطس والنتيجة النهائية ستتم خلال أكتوبر 2019.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة